القائمة الرئيسية

الصفحات


السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 





 لكل مستخدمي تطبيق واتساب 

كما تعلمون يا أصدقائي أن تطبيق واتساب من أكثر التطبيقات إستخداماً في جميع أنحاء العالم حيث بلغ عدد مستخدمي تطبيق واتساب لأكثر من خمسة مليار شخص حول العالم وهو من أكثر تطبيقات التواصل الإجتماعي أماناً في إرسال الرسائل والصور والفيديوهات والوسائط مثل الملفات النصية كملفات الوورد وملفات pdf .

ولكن مؤخراً بدأ مستخدمي تطبيق واتساب البحث عن طريقة لتأمين الملفات التي يرسلونها لأصدقائهم بعد ما صرح مارك زوكربيرج مالك تطبيق فيسبوك وواتساب أنه يريد مشاركة ملفات مستخدمي تطبيق واتساب مع فيسبوك أو ما يُسمي بتحديث واتساب الأخير .

وكما تعلمون أيضاً أن هناك بعض الحيل الخفية في هذا التطبيق والتي يُريد المستخدمين دائماً معرفتها مثل رؤية حالات أصدقائك بدون معرفتهم وتحميل هذه الحالات والإحتفاظ بها علي هاتفك ورؤية الرسائل المُرسلة إليك من أصدقائك بدون أن يعلموا أنك قد رأيتها وإخفاء الحالة التي تظهر بها مثل أن تكون متصل بتطبيق واتساب وأصدقائك يرون إنك غير متصل وأيضاً قفل محادثة مُعينة برقم سري لكي لا يطلع عليها أحد من المتطفلين وأيضاً سماع ومُعاينة أي مقطع صوتي قبل إرساله لأي شخص .

ولكن الحيلة التي سنتكلم عنها اليوم لا يعرفها الكثير من مُستخدمي تطبيق واتساب هذه الحيلة ببساطة تُمكنك من إرسال صورة معينة لأي شخص بتشفير مُعين بمعني أن الشخص الذي ستُرسل له الصورة لن يستطيع فتحها أو رؤيتها إلا إذا أعطيته الرقم السري الخاص بهذه الصورة وبدونه لن يستطيع رؤية الصورة نهائياً .

ومن فوائد هذه الحيلة أنه يُمكنك بها حماية الصور الخاصة بك التي تُرسلها لأصدقائك تحسُباً إذا ضاع هاتف أحدهم أو تعرض للسرقة فستصبح الصور التي أرسلتها لصديقك في أمان ولن يراها أحد لأنها مُشفرة برقم سري .

هذه الحيلة تتم من خلال هذا التطبيق 
image to pdf converter


نبذة عن التطبيق 

تطبيق image to pdf converter يُمكنك من خلاله إرسال صورة مُشفرة برقم سري علي تطبيق واتساب عن طريق إجراء تعديل بسيط عليها قبل الإرسال .

والتطبيق حجمه 5 ميجابايت وتقييمه 4.5 ويستخدمه أكثر من 5 مليون شخص حول العالم .


خطوات إستخدام التطبيق

بعدما تدخل علي التطبيق والذي سأترك لك الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة سوف تقوم بالضغط علي تثبيت لكي تقوم بتثبيته علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي من التثبيت .

بعد الإنتهاء من تثبيت التطبيق ستقوم بالضغط علي فتح لكي تفتح التطبيق .

بعدما يفتح التطبيق سنفترض إنك تُريد إرسال صورة مُعينة لشخص ما علي تطبيق واتساب فستضغط علي إختيار add image .

سيتم فتح معرض الصور الموجود علي هاتفك وستختار الصورة التي تُريد تشفيرها قبل الإرسال ثم ستضغط علي إختيار done .

بعد إختيار الصورة ستضغط علي علامة pdf الموجودة علي يمين التطبيق ستفتح لك واجهة خاصة ستكتب فيها إسم الصورة وستقوم بالضغط علي إختيار password protection لكي تكتب الرقم السري الخاص بتشفير هذه الصورة والذي سيفتح به الشخص هذه الصورة بعد أن تُرسلها له .

سيتم تحويل الصورة لشكل ملف pdf ولكي تستطيع إرسالها  ستضغط علي علامة المشاركة الموجودة أعلي يمين التطبيق وتقوم بإختيار تطبيق واتساب ثم ستحدد الشخص الذي تُريد إرسالها له .

بمجرد إرسال الصورة لهذا الشخص سيقوم بالضغط عليها لكي يفتح الصورة ويراها ولكن سيظهر له أنه يجب كتابة رقم سري مُعين لكي يفتح الصورة وهو الرقم الذي قمت بكتابته من قبل في التطبيق وبذلك لن يستطيع فتح الصورة أو رؤيتها إلا إذا أعطيته الرقم السري الخاص بالصورة .


طريقة رائعة جداً وأتمني أن تنال إعجابكم 



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة إرسال صورة مٌشفرة في تطبيق واتساب علي اليوتيوب 





للحصول علي التطبيق 


للتعرف علي كل ما هو جديد من تطبيقات وألعاب وبرامج للكمبيوتر والأندرويد يًرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 


مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world   
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات