القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة ترجمه رسائل الماسنجر والواتساب

السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 





عزيزي مستخدم الهاتف

في كثير من الأحيان كُنت أري العديد من أصدقائي يُعانون عند التحدث إلي أي شخص أجنبي علي أي موقع من مواقع التواصل الإجتماعي مثل الماسنجر أو الواتساب أو تويتر أو إنستاجرام .

لأنهم كانوا يستخدمون ترجمة جوجل لكي يفهموا الكلام الذي يُرسله الشخص الأجنبي فيقوموا بنسخ الكلام الذي أرسله هذا الشخص ويذهبوا به إلي ترجمة جوجل ثُم يقوموا بترجمة هذا الكلام ويقرأوه ثُم يقوموا بكتابة الرد الذي سيقولونه للشخص الأجنبي ثُم يقوموا بتحويله للغة الإنجليزية ثم يقوموا بنسخه من ترجمة جوجل ثم يعودوا إلي الموقع الذي يتواصل فيه مع الشخص الأجنبي ويرد علي الرسالة .

وهو أمر مُرهق للغاية ويأخد الكثير من الوقت والمجهود ويجعلك تتأخر كثيراً في الرد علي الشخص الأجنبي الذي تتواصل معه .

من وقتها وأنا أبحث عن طريقة جيدة أستطيع بها ترجمة أي رسائل يُرسلها لي أي شخص أجنبي علي أي موقع من مواقع التواصل الإجتماعي بدون أن أستخدم ترجمة جوجل .

بحثت كثيراً وكثيراً علي الإنترنت وقُمت بتجربة العديد والعديد من البرامج والمواقع والتطبيقات التي تقوم بهذه المُهمة فلم أجد أفضل من هذا التطبيق الرائع 
( قاموس U - Dictionary ترجمة وتعلم الإنجليزية )


نبذة عن التطبيق 

تطبيق U - Dictionary  مُتاح علي متجر جوجل بلاي ويعمل علي نظام أندرويد 5.0 وأحدث وحجمه 20 ميجا بايت وتقييمه 4.5 ويستخدمه أكثر من 100 مليون شخص حول العالم
 وقد قامت الشركة المُطورة للتطبيق بتحديث التطبيق بتاريخ
  5 أغسطس 2021 . 


مميزات التطبيق 

تطبيق U - Dictionary هو أروع تطبيقات الترجمة علي الإطلاق يُمكنك من خلاله ترجمة أي رسائل أو نصوص علي هاتفك لأكثر من 108 لغة عن طريق ميزة الترجمة السحرية الموجودة في التطبيق وهي عدسة مُكبرة تكون موجودة علي شاشة هاتفك وعندما تريد ترجمة أي كلمة علي هاتفك فتقوم بسحب هذه العدسة المُكبرة علي هذه الكلمة فيقوم التطبيق بترجمتها علي الفور لأي لغة تُريدها .

وأيضاً التطبيق يتيح لك الترجمة من خلال كاميرا الهاتف بمعني أنه إذا كان معك ورقة أو كتاب مكتوب باللغة الإنجليزية تستطيع ترجمة هذا الكلام من خلال كاميرا الهاتف عن طريق تصوير هذه الورقة من خلال الكاميرا وتحديد الجزء المعين الذي تُريد ترجمته وسوف يترجمه لك التطبيق بكل سهولة .

وأيضاً التطبيق به ميزة الترجمة من خلال الصوت بمعني أنه إذا كنت تُشاهد فيلم أجنبي بدون ترجمة فيُمكنك أن تُشغل ميزة الترجمة من خلال الصوت في التطبيق وتُسمع الكلام الذي يُقال في الفيلم للتطبيق وسيقوم التطبيق بترجمة هذا الكلام لأي لغة تُريدها وسيعرضه لك علي شاشة الهاتف .

أو يُمكنك أن تقول للتطبيق أي كلمة باللغة العربية بصوتك وسيقوم التطبيق بترجمة هذه الكلمة لأي لغة تريدها بمجرد أن يسمعها التطبيق .


خطوات تثبيت وتشغيل التطبيق 

بعد أن تصل إلي التطبيق والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستقوم بالضغط علي تثبيت لكي يتم تثبيت التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التثبيت .

بعد إنتهاء التثبيت ستضغط علي فتح لكي تفتح التطبيق
 وعند إستخدام التطبيق لأول مرة ستظهر لك واجهة مُعنية وستضغط منها علي إختيار start .

بعد ذلك ستحدد اللغة الأساسية للتطبيق عن طريقة الضغط علي اللغة وسيظهر لك العديد من اللغات وستقوم بإختيار اللغة المُفضلة لديك ثم ستقوم بالضغط علي إختيار 
download offline package 
لكي تستطيع الترجمة في حالة إذا كنت غير متصل بالإنترنت
 ثُم ستضغط علي إختيار done .

بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الأساسية للتطبيق ولكي تُفعل ميزة الترجمة السحرية ستضغط علي الإختيار الموجود في أسفل مُنتصف التطبيق سيظهر لك إختيار magic translate وتحته إختيار take a tour ستضغط عليه ثم ستظهر لك واجهة أُخري ستضغط منها علي إختيار try سيطلب من البرنامج إعطائه صلاحيتان فستقوم بإعطائه الصلاحية الأولي من الأذونات ثم ستعود للخلف وتُعطيه الصلاحية الثانية من الأذونات ايضاً ثم ستعود للخلف مرة أُخري وتضغط علي إختيار start بعد ذلك ستظهر لك علامة العدسة المُكبرة الخاصة بميزة الترجمة السحرية ويُمكنك سحبها وتمريرها علي أي نص مكتوب داخل هاتفك وسوف يتم ترجمته للغة التي تُريدها وبذلك أنت قمت بتفعيل ميزة الترجمة السحرية .

وإذا أردت ترجمة أي ورقة لديك مكتوبة بأي لغة مثل اللغة الإنجليزية إلي اللغة العربية مثلاً كل ما عليك أنك ستضغط علي إختيار camera الموجود داخل التطبيق سيتم فتح كاميرا الهاتف الخاص بك وستقوم بوضع الورقة أمام الكاميرا وستقوم بتحديد الجزء الذي تُريد ترجمته ثم ستضغط علي علامة التصوير أو إلتقاط صورة فسيلتقط التطبيق صورة للجزء الذي قُمت بتحديده وسيكتب لك التطبيق النص الموجود داخل الصورة مُترجم للغة العربية بكُل سهولة .

وإذا أردت أن يُترجم لك التطبيق أي مقطع صوتي بأي لغة إلي لغة أُخري أو تُريد أن تقول له أي كلمة بصوتك وتُريد أن يُترجمها لك للغة أُخري كل ما ستفعله إنك ستضغط علي إختيار conversation سيتم فتح واجهة خاصة بها إختياران للغة الإختيار الأول هي اللغة التي سيسمعها التطبيق والإختيار الثاني هو اللغة التي سترجمها التطبيق بمعني أنه إذا أردت أن تقول للتطبيق كلمة باللغة العربية وتُريد أن يترجمها لك باللغة الإنجليزية ستجعل الإختيار الأول arabic والإختيار الثاني english وبعد ذلك ستقول أي كلمة للتطبيق أو ستُشغل المقطع الصوتي للتطبيق وبمجرد ان يسمع التطبيق الكلمة او المقطع الصوتي سوف يُترجمه لك بكل سهولة .


تطبيق رائع جداً ويستحق لقب عملاق الترجمة علي الإطلاق وأنصح الجميع بتجربته وأتمني أن ينال إعجابكم .



شاهد الفيديو الخاص بطريقة شرح  ترجمة رسائل المانسجر والواتساب علي اليوتيوب 




للحصول علي التطبيق 


للتعرف علي كل ما هو جديد من تطبيقات وبرامج وألعاب للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 


مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات