القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل فيديو كليب احترافي باور دايركتور power director

السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 





منذ فترة طويلة كنت أري بعض الناس يذهبون إلي استوديوهات التصوير ويعطون للشخص الموجود في الاستوديو بعض الصور الخاصة بهم سواء في بعض المناسبات أو صور مُعينة بها بعض الذكريات التي تخص هؤلاء الأشخاص ويطلبون منه تصميم فيديو كليب إحترافي بهذه الصور .

وكنت أستعجب كثيراً لأن هؤلاء الناس يدفعون مبالغ كثيرة جداً لصاحب الاستوديو مقابل عمل هذا الفيديو لأن الموضوع  لا يستحق كل هذا المال لأن الأمر بسيط جداً ولا يحتاج لأي مهارة ويُمكن لأي شخص أن يفعل هذا بنفسه وأن كل ما يفعله صاحب الاستوديو هو إنه يقوم بإدخال هذه الصورعلي برنامج مُعين ويُضيف عليها بعض مقاطع الموسيقي وبعض الإنتقالات لكي يصنع فيديو كليب إحترافي .


وما هي البرامج التي يُمكن من خلالها عمل فيديو كليب إحترافي ؟

هناك العديد والعديد من البرامج التي يُمكنك من خلالها عمل فيديو كليب إحترافي بالصور مثل برنامج EasiestSoft Movie Editor وبرنامج photo stage ومؤخراً ايضاً ظهر العديد من تطبيقات الأندرويد التي تقوم بهذا الأمر .

ولكن عن تجربة شخصية أفضل برنامج لعمل فيديو كليب إحترافي بالصور هو برنامج 
power director 


نبذة عن البرنامج 

برنامج power director هو أحد إصدارات شركة cyperlink التي تأسست عام 1996 وهو من أفضل برامج تصميم وتعديل مقاطع الفيديو ويُمكنك من خلاله عمل فيديو كليب إحترافي بالصور وأيضاً إضافة مقاطع الموسيقي والكتابة علي الفيديو وإضافة الإنتقالات لأن البرنامج به العديد والعديد من الإنتقالات الرائعة جداً .

ومن مميزات البرنامج أيضاً أنه بسيط وسهل جداً في التعامل ويعمل علي جميع صيغ الفيديو مثل mp4 و mkv و avi  و flv  وغيرها وأيضاً يعمل بكفائة عالية علي أي جهاز كمبيوتر سواء كانت إمكانيات هذا الجهاز ضعيفة أو عالية . 

ولكن العيب الوحيد الموجود بهذا البرنامج والتي لم تعمل الشركة المطورة علي إصلاحه حتي الأن أن نظام البرنامج لا يدعم اللغة العربية .

البرنامج حجمه حوالي جيجا ونصف وهو يُعتبر كبير نوعاً ما ولكن هذا يعود للوظائف الكثيرة الموجودة داخل البرنامج .



خطوات عمل فيديو كليب إحترافي ببرنامج power director 

بعد أن تحصل علي البرنامج والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستقوم بتثبيته مثل أي برنامج عن طريق الضغط علي أيقونة التثبيت ضغطتان متتاليتان ثم الضغط علي next وسيطلب منك البرنامج كتابة البريد الإلكتروني الخاص بك لكي تكتمل عملية التثبيت .

بعد أن ينتهي التثبيت سيفتح البرنامج بواجهته المعروفة وإذا أردت أن تقوم بعمل فيديو كليب إحترافي ببعض الصور الخاصة بك ستقوم بالضغط علي إختيار import الموجود في اليسار أعلي البرنامج .

سيتم فتح جهاز الكمبيوتر الخاص بك وستقوم بتحديد الصور التي تُريد إدخالها في البرنامج ثم ستضغط علي open .

بعد أن أدخلت الصور داخل البرنامج ستقوم بتحديدها كلها وسحبها داخل شريط timeline .

ويُمكنك تحديد المُدة الخاصة بظهور كل صورة داخل الفيديو عن طريق تحديد كل الصور الموجودة داخل timeline والضغط عليها كليك يمين ثم ستختار duration ستفتح لك واجهة معينة ستكتب بها المدة الخاصة بظهور كل صورة في الفيديو ثم ستضغط علي ok .

وإذا أردت إضافة موسيقي علي الفيديو ستقوم بالضغط علي إختيار import وستختار الموسيقي التي تريد إضافتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك ثم ستضغط open .

ستظهر الموسيقي التي إخترتها داخل البرنامج وستقوم بسحبها داخل شريط timeline تحت الصور التي قمت بإضافتها منذ قليل ويُمكنك ضبط وقت الموسيقي داخل الفيديو عن طريق سحب المؤشر الخاص بها علي حسب وقت الفيديو الذي تريده . 

وإذا أردت أن تكتب جملة معينة داخل الفيديو ستضغط علي إختيار T ستفتح لك واجهة خاصة للكتابة علي الفيديو فستكتب الجملة التي تريدها وتختار نوع ولون الخط الذي يروق لك وأيضاً ضبط مكان الجملة داخل الفيديو وضبط طريقة دخول وخروج الجملة في الفيديو والمدة التي ستظهر فيها الجملة وبعد الإنتهاء ستضغط علي ok .

وإذا أردت إضافة بعض الإنتقالات ما بين الصور ستضغط علي الإختيار الخاص بالإنتقالات والذي ستجده أسفل الإختيار الخاص بالخطوط وستجد به العديد والعديد من الإنتقالات الرائعة والتي ينفرد بها هذا البرنامج ويُمكنك معاينة أي إنتقال بأن تقف عليه  بالماوس وسيظهر لك شكل الإنتقال وبعد أن تنتقي الإنتقال الذي يروق لك ستقوم بسحبه ووضعه ما بين الصورتين .

وبعد الإنتهاء من تعديل الفيديو ستضغط علي إختيار produce ستظهر لك واجهة أخري ستختار منها الصيغة والجودة التي تُريد بها إستخراج الفيديو وأيضاً كتابة إسم الفيديو وإختيار المكان الذي سيتم حفظ الفيديو فيه علي جهازك وبعد ذلك ستضغط علي start وسوف يبدأ البرنامج في عملية إستخراج الفيديو الخاص بك وسيستغرق مدة مُعينة حسب إمكانيات جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبعد الإنتهاء ستحصل علي فيديو كليب إحترافي ورائع بدون أي مجهود أو تكلفة مالية .



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة عمل فيديو كليب إحترافي ببرنامج باور دايركتور علي اليوتيوب 




للحصول علي البرنامج 


للتعرف علي كل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 


مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات