القائمة الرئيسية

الصفحات

احمي هاتفك من السرقة واسترجعه مرة اخري

السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 




عزيزي مُستخدم الهاتف 

هاتفك يحتوي علي العديد من الأسرار الخاصة بك ومن أكبر الكوارث التي يُمكن ان تحدُث لك ويُمكن أن تُسبب خطر كبير بالنسبة لك هي أن يضيع هاتفك أو أن تتم سرقته  لأن جميع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وواتساب وإنستجرام وتويتر تكون مفتوحة عليه ويُمكن لأي شخص أن يستغل هذه الحسابات في عمل أي أعمال غير مشروعة وللأسف سيتم إنسابها لك ويُمكن أن يتم مسائلتك قانونياً بحُكم أنك صاحب هذه الحسابات .

وإذا تمكن السارق من فتح هاتفك فمن المُمكن أن يقوم بإجراء بعض المُكالمات الهاتفية الغير مشروعة ويستغل رقم هاتفك في أي أعمال غير أخلاقية .

وأيضاً جميع الميديا الخاصة بك الموجودة علي الهاتف مثل الصور والفيديوهات العائلية والرسائل ستكون في خطر إذا وقعت في يد السارق ويُمكن بكل بساطة أن يقوم بإبتزازك لكي تدفع له المال مقابل عدم نشر هذه الصور والفيديوهات علي أي موقع من المواقع الموجودة علي الإنترنت .

وللأسف الشديد أول خًطوة يقوم بها السارق هو أنه يقوم بغلق الهاتف حتي لا تستطيع الإتصال به من رقم أخر ولكي يستطيع أيضاً البحث عن طريقة لفتح هاتفك لكي يستغله .


كيف تحمي هاتفك من السرقة 

كما ذكرنا من قبل أن أول شئ يفعله السارق عندما يسرق الهاتف هو أنه يُغلق الهاتف ولكننا سنمنعه من غلق الهاتف بحيلة ذكية وبسيطة هذه الحيلة تتم من خلال هذا التطبيق 
LOCK IO 


نبذة عن التطبيق  

تطبيق LOCK IO مُتوفر علي متجر جوجل بلاي ويعمل علي إصدار أندرويد 6.0 وأحدث وتقييمه 4.0 وحجمه 9.6 ميجا بايت ويستخدمه أكثر من 500 ألف شخص حول العالم وقد قامت الشركة المُطورة للتطبيق بتحديث التطبيق بتاريخ 7 فبراير 2020 .


مُميزات التطبيق 

تطبيق LOCK IO هوتطبيق رائع جداً ويقوم بوظيفة في مُنتهي الأهمية وهي أنه عندما تُغلق هاتفك يُظهر لك نمط مُعين لكي تتمكن من غلق الهاتف وبدون المرور من هذا النمط لن يتم غلق الهاتف نهائياً وهذه هي الحيلة التي سنمنع بها السارق من غلق الهاتف في حالة لا قدر الله تمت سرقته لأن السارق لا يعلم ما هو النمط .


خطوات تثبيت وتشغيل التطبيق 

بعد أن تصل إلي التطبيق والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة فستضغط علي download apk لكي يتم تحميل التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي يتم إنتهاء التحميل .

بعد إنتهاء التحميل ستسحب شريط الإشعارات الخاص بالهاتف وستجد إشعار إنتهاء التحميل وستضغط عليه ثُم ستضغط علي install أو تثبيت لكي يتم تثبيت التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي يتم إنتهاء التثبيت .

بعد إنتهاء التثبيت ستضغط علي فتح لكي تفتح التطبيق وعند إستخدام التطبيق لأول مرة ستظهر لك اللُغات الموجودة داخل التطبيق وستختار منهم اللُغة المُناسبة لك .

بعد إختيار اللُغة ستظهر لك عدة إختيارات داخل التطبيق ستختار منهم إختيار ( نمط ) وستقوم بإعداد النمط السري الخاص بالتطبيق ثُم ستقوم بإعداد النمط مرة أُخري للتأكيد .

بعد إعداد النمط ستظهر لك واجهة أُخري بها سؤال أمان في حالة إذا نسيت النمط ويُمكنك تغيير السؤال بأي سؤال أخر وبعد الإجابة علي السؤال ستضغط علي إختيار ( فعله ) .

بعد ذلك ستظهر لك بعض الإختيارات وستختار منهم إختيار
 ( إغلاق ) ثُم ستضغط علي إختيار ( الذهاب ) وسيطلب منك التطبيق إعطاؤه بعض الصلاحيات من خلال الأذونات فستُعطيها له .

وبذلك لقد قمت بعمل جميع إعدادات التطبيق وفي حالة لو لا قدر الله تمت سرقة الهاتف الخاص بك لن يستطيع السارق إغلاق الهاتف نهائياً لانه سيظهر له النمط الذي قُمت بإعداده داخل التطبيق والذي لا يعرفه أي شخص إلا أنت .

وفي حالة إذا تم سرقة أو ضياع الهاتف الخاص يُمكنك إسترجاعه مرة أخري وتحديد مكانه من خلال هذه الخطوات .


خطوات إسترجاع الهاتف المسروق 

ستذهب إلي أقرب جهاز كمبيوتر موجود بجانبك وتفتح مُحرك البحث جوجل وتكتُب في خانة البحث find my phone ثم بعد ذلك ستضغط علي بحث .

وستختار أول نتيجة بحث والمكتوب بها ( العثور علي هاتفك ) ثُم بعد ذلك ستضغط علي ( تسجيل الدخول للبدء ) ثُم بعد ذلك ستكتُب الجي ميل الذي قمت بتسجيل الدخول به علي الهاتف المسروق ثُم ستضغط علي ( التالي ) ثُم بعد ذلك ستكتب الرقم السري الخاص بالجي ميل ثُم ستضغط علي ( التالي ) .

بعد أن تفعل هذه الخطوات سيعرض لك جوجل الهاتف الخاص بك ثم ستقوم بالضغط عليه .

وإذا أردت تحديد موقع الهاتف الموجود فيه حالياً ستضغط علي إختيار ( تحديد الموقع ) سيتم فتح خريطة جوجل وسيعرض لك الموقع الموجود فيه الهاتف في الوقت الحالي .

وإذا كنت قريب من الهاتف وتُريد أن يُصدر الهاتف رنين مُعين لكي تعرف مكانه ستضغط علي إختيار ( تشغيل الصوت ) وسيُصدر الهاتف رنين لمدة 5 دقائق لكي تعرف مكانه بالضبط إذا كُنت قريب منه حتي إذا تم ضبط الهاتف علي وضع صامت .

ويُمكنك أيضاً قفل الهاتف نهائياً وتسجيل الخروج من جميع حساباتك علي مواقع التواصل الإجتماعي من خلال الضغط علي إختيار 
( تأمين الجهاز ) وسيتم قفل الهاتف عن بُعد وتسجيل الخروج من جميع المواقع .

ويُمكنك أيضاً محو جميع الملفات الخاصة بك الموجودة علي هاتفك عن بُعد عن طريق الضغط علي إختيار ( محو بيانات الجهاز ) وسيتم محو جميع البيانات الخاصة بك الموجودة علي الهاتف ولكن إذا قُمت بذلك لن تستطيع تحديد موقع الهاتف بعد ذلك .


حفظم الله جميعاً من أي مكروه 
وأتمني أن تكون الطريقة قد نالت إعجابكم 


شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة حماية الهاتف من السرقة وإسترجاعه مرة أُخري علي اليوتيوب 




للحصول علي التطبيق 


للتعرف علي كل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 


مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق