القائمة الرئيسية

الصفحات

السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 




نبذة عن موقع أكوام 

كما تعلمون يا أصدقائي أن موقع أكوام هو من أشهر المواقع التي لها قاعدة جماهيرية كبيرة علي المستوي العربي من المُحبين والذي يُمكنك من خلاله الحصول علي كُل ما هو جديد من أفلام عربية وأجنبية ومُسلسلات وأغاني وألعاب وعروض تيليفزيونة ومسرحيات وبرامج وكورسات تعليمية .

تم إطلاق موقع أكوام منذ عام 2002 ومنذ ذلك الحين وهذا الموقع يتصدر ترتيب المواقع العربية قبل أشهر المواقع مثل عرب سيد وايجي بست وماي ايجي نظراً لأن الموقع يحتوي علي مكتبة ضخمة جداً من الأفلام والمسلسلات والبرامج والألعاب التي تُفيد الجميع بشكل كبير جداً وأيضاً من مميزات هذا الموقع الرائع هو سهولة طريقة التحميل منه مقارنة بالعديد من المواقع الأخري .


تجديد موقع أكوام 

ولكن في عام 2020 وبعد 18 عام من إطلاق الموقع حدث شئ لم يكن يتوقعه عُشاق الموقع علي الإطلاق وهو أن القائمين علي الموقع قاموا بتحديث وتغيير شكل الموقع كُلياً حيث أنه لم يتم تحديث الموقع منذ إنطلاقه في عام 2002 وحتي الأن .

وما بين مؤيد ومعارض فقد حدثت ضجة كبيرة بين مُحبي الموقع فبعض الناس قد إعتادوا علي الموقع القديم والبعض الأخر يُفضل الموقع الجديد .

ومن أكثر النقاط التي إختلف عليها جمهور موقع أكوام هو صيغة ملفات الفيديو لأن الموقع القديم يقدم الفيديوهات بصيغة mkv أما الموقع الجديد فهو يقدم الفيديوهات بصيغة mp4 وهو ما رفضه الكثير من مُحبي هذا الموقع لأن صيغة mkv تعمل علي جميع شاشات التيليفزيون بخلاف صيغة mp4 .

وأيضاً أن طريقة التحميل في الموقع الجديد إختلفت كثيراً عن الموقع القديم وهو ما إعتاد عليه عُشاق الموقع منذ وقت طويل .

ولكن شئنا أم أبينا فقد تم تغيير الموقع لشكل جديد ويجب عليك معرفة طريقة إستخدامه .

أما عن رأيي الشخصي فإن الموقع الجديد تصميمه جميل جداً وأفضل بكثير من الموقع القديم .


الفرق ما بين الموقع الجديد والموقع القديم 

هُناك فرق كبير في الشكل ما بين الموقع القديم والجديد ومن بعض الإختلافات أن الموقع القديم كان به تصنيفات أكثر من الموقع الجديد بمعني أن الموقع القديم كان به قسم لكُل نوعية أفلام مثل قسم الأفلام العربية وقسم الأفلام الأجنبية وهكذا أما في الموقع الجديد إختصر القائمون علي الموقع الأمر وقاموا بعمل قسم واحد فقط للأفلام يتضمن جميع أنواع الأفلام ونفس الموضوع لجميع الأقسام التي تم إختصارها في قسم واحد فقط مثل قسم المُسلسلات وقسم الألعاب وقسم العروض التيليفزيونية وقسم البرامج وقسم المنوعات .

وقد أضاف القائمين علي الموقع أيقونة تحمل إسم الموقع القديم علي يسار الموقع والتي يُمكن منها لمتصفحي الموقع زيارة الموقع القديم ولكني لا أري منها أي فائدة لأنك إذا أردت تحميل أي شئ من الموقع القديم سيتم تحويلك تلقائياً للموقع الجديد .

ومن الأشياء المُميزة التي أضافها القائمين علي الموقع هو إتاحة الأفلام بثلاث جودات مختلفة 
1080p - 720p - 480p
وهذا لكي يُناسب جميع المُستخدمين إذا كانت سُرعة الإنترنت لديهم ضعيفة أو عالية وهي من أقوي المُميزات التي أضافوها القائمين علي الموقع الجديد والتي لم تكُن موجودة في الموقع القديم .


طريقة التحميل من موقع أكوام الجديد  

إذا أردت تُحمل أي شئ من الموقع ستقوم بالضغط عليه وسيتم تحويلك للصفحة الخاصة به وستجد في هذه الصفحة 4 إختيارات 
( الاعلان - مُشاهدة - تحميل - شارك )
ستضغط منهم علي إختيار تحميل .

بعد الضغط علي تحميل ستختار الجودة التي تُريد تحميلها إذا كانت 1080p أو 720p أو 480p 
ثُم ستقوم بالضغط عليها .

سيتم تحويلك لصفحة أُخري ستضغط منها علي إختيار 
click here to go for your link .

سيتم تحويلك لصفحة أُخري ستضغط منها علي إختيار ( تحميل ) وسيتم بدء التحميل علي جهازك بكل سهولة .



أتمني أن يكون شكل الموقع الجديد قد نال إعجابكم 



شاهد الفيديو التعريفي لموقع أكوام الجديد علي اليوتيوب 




للدخول إلي موقع أكوام الجديد 


للتعرُف علي الموقع ومعرفة كل ما هو جديد من برامج والعاب وتطبيقات للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 

مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات