القائمة الرئيسية

الصفحات

اقوي طريقة لحماية جهاز الكمبيوتر من الفيروسات

السلام عليكم أصدقائي الأعزاء  




عزيزي مُستخدم الكمبيوتر 

كما تعلمون يا أصدقائي أن الفيروسات هي من أكبر الكوارث التي يُمكن أن تُصيب جهاز الكُمبيوتر الخاص بك إذا تمكنت من الوصول إلي الملفات الموجودة علي جهازك وقد تجعلك في بعض الأحيان أن تضطر لعمل فورمات للهارد الخاص بك وتضطر لفقد كُل الملفات الموجودة عليه .

وإذا كُنت تريد جهازك نظيف وخالي من الفيروسات فمن الطبيعي أنك تستخدم برنامج مضاد للفيروسات لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتقوم بعمل فحص للهارد الخاص بجهازك من خلال هذا البرنامج كُل فترة ولكن للأسف الشديد أن أغلب البرامج المُضادة للفيروسات يُمكن أن تمسح بعد الملفات الخاصة بك لكي تتمكن من إزالة الفيروس وهو أمر سئ للغاية لأنه إذا حدث ذلك لأنك لن تستطيع إستعادة الملفات التي تم حذفها بواسطة برنامج الحماية من الفيروسات .


ما هو الفيروس ؟؟

هو نوع مُعين من أنواع البرمجيات أو الملفات الخبيثة التي تُصيب جهازك والتي يتم تصنيعها عمداً بغرض تلف أو تغيير خصائص النظام الموجودة علي جهازك .


كيف يُصاب جهازك بالفيروسات ؟؟

هُناك العديد من الطُرق التي يُمكن أن يصاب بها جهازك بأي نوع من أنواع الفيروس ولكن هُناك طريقتان هُم الأسرع والأسهل لكي ينتشر أي فيروس علي جهازك .

الطريقة الأولي هي أن يُصاب جهازك بأي فيروس خبيث من خلال تحميلك لأي ملف أو برنامج مُعين من علي الإنترنت ويكون هذا الملف يحتوي علي فيروس مُعين وبمجرد تحميله علي جهازك أو فتحه ينتشر الفيروس في جهاز الكمبيوتر الخاص بك ويُصيب كل الملفات الموجودة علي جهازك .

الطريقة الثانية هي دخول الفيروس إلي جهازك عن طريق أي ذاكرة خارجية بها فيروسات بمعني أن تأخد أي ذاكرة خارجية من أي شخص من أصدقائك مثل الفلاشة أو الهارد ديسك ويكون بها بعض الملفات التي تريد تحميلها علي جهازك وللأسف يكون في هذه الذاكرة الخارجية بعض الفيروسات التي تنشتر في جهازك وتُصيب الملفات الموجودة عليه بمُجرد أن تفتح هذه الذاكرة .


أشهر أنواع الفيروسات 

هُناك العديد من الفيروسات الخبيثة والتي عاني منها أغلب مُستخدمي الكمبيوتر حول العالم وعلي سبيل المثال :

فيروس الفدية - فيروس روتيكت - فيروس ماكرو - الفيروس المُقيم - فيروس تروجان - فيروس ميليسا - الفيروس المُقيم - فيروس الإقلاع الفيروس المُتحول - فيروس إختطاف المُتصفح .


أشهر البرامج المُضادة للفيروسات 

برامج حماية الفيروسات كثيرة جداً ويستخدمها أغلب مُستخدمي الكمبيوتر حول العالم بنظامي الويندوز والماك ومنها المجاني ومنها المدفوع ومنها علي سبيل المثال برنامج :

avast - avira - kaspersky - mcafee - bullguard - norton - bitdefender - totalav - pandadome - intego .

ولكن إذا كُنت تبحث عن برنامج جيد لحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وقُمت بتجربة العديد من البرامج ولكن لم تجد نتيجة جيدة فيجب عليك تجرُبة هذا البرنامج الرائع .
AVG INTERNET SECURITY 


نبذة عن البرنامج 

برنامج AVG INTERNET SECURITY هو أحد إصدارات شركة AVG التشيكية والتي أصدرته عام  1992 ويعمل علي أنظمة الويندوز والماك ولينوكس وماكنتوش وهو من أفضل وأقوي برامج الحماية من الفيروسات علي الإطلاق .

أما عن تجربتي الشخصية للبرنامج فعلي مدار أكثر من عشرة سنوات إستخدمت فيهم الكمبيوتر كان هذا البرنامج هو الذي يحميني من أي فيروسات أو ملفات ضارة قبل أن تصل إلي الملفات الموجودة علي جهاز الكمبيوتر الخاص بي .


خطوات تثبيت وتشغيل البرنامج 

بعد أن تصل إلي البرنامج والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستضغط علي download لكي يتم تحميل البرنامج علي جهازك وستنتظر قليلاً حتي يتم إنتهاء التحميل .

بعد إنتهاء التحميل ستجد أيقونة التثبيت علي جهازك ستتركها كما هي ثُم ستعود لأخر هذه المقالة مرة أُخري ستجد رابط السيريال الخاص تفعيل البرنامج ستضغط عليه ثُم ستضغط علي download لكي تُحمل السيريال علي جهازك وستجده في ملف text .

ولكي تُثبت البرنامج علي جهازك ستضغط علي أيقونة التثبيت التي قُمت بتحميلها مُنذ قليل ضغطتتان متتاليتان ثُم بعد ذلك ستظهر رسالة بها إختياران ستضغط منهم علي إختيار insatll old version .

ثُم بعد ذلك ستظهر لك واجهة مُعينة ستضغط منها علي install وسيبدأ البرنامج في عملية التثبيت وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد إنتهاء التثبيت سيظهر لك الإختصار الخاص بالبرنامج وستقوم بالضغط عليه ضغطتتان متتاليتان لكي تفتح البرنامج وعند إستخدام البرنامج لأول مرة سيطلب منك كتابة سيريال التفعيل فستضغط علي إختيار activate now الموجود أعلي يمين البرنامج ثُم ستضغط علي Enter license ثُم ستظهر لك الواجهة الخاصة بكتابة سيريال التفعيل .

 ثُم بعد ذلك ستقوم بفتح ملف text الموجود به سيريال التفعيل الذي قُمت بتحميله مُنذ قليل وستقوم بتحديد جميع الأرقام الموجودة به ثُم ستضغط عليه كليك يمين وتختار copy ثُم ستقوم بالذهاب إلي البرنامج وفي المكان المُخصص لكتابة السيريال ستضغط كليك يمين وتختار paste وبعد ذلك ستضغط علي إختيار Enter license وبذلك أنت قُمت بتفعيل البرنامج .

بعد ذلك سيقوم البرنامج بعمل تحديث عن طريق تحميل بعض الملفات الخاصة بالبرنامج من علي الإنترنت وستنتظر قليلاً حتي ينتهي من التحديث .

 بعد إنتهاء التحديث سيطلب منك البرنامج أن تقوم بعمل restat أو إعادة تشغيل للجهاز لكي يقبل التغييرات فستضغط علي إختيار restart now الموجود أعلي يمين البرنامج .

بعد أن يفتح الجهاز مرة أُخري ستفتح برنامج AVG من الإختصار الخاص به ولكي تقوم بعمل فحص شامل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لتتأكد من وجود أي فيروسات أو لا ستضغط علي إختيار scan computer الموجود داخل البرنامج .

بعد ذلك سيقوم البرنامج بعمل فحص شامل لجهاز الكمبيوتر الخاص بك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد الإنتهاء من الفحص ستظهر لك واجهة مُعينة خاصة بالبرنامج وإذا كان جهازك به فيروسات ستجدها موجودة داخل البرنامج باللون الأحمر ولكي تُزيل هذه الفيروسات ستضغط علي إختيار resolve all الموجود أسفل يمين البرنامج وسوف يقوم البرنامج بإزالة كُل الفيروسات الموجودة علي جهازك .

الأن أصبح جهازك نظيفاً وليس به أي نوع من أنواع الفيروسات 


أتمني أن يكون البرنامج قد نال إعجابكم 


شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة تثبيت وتشغيل البرنامج علي اليوتيوب 




للحصول علي البرنامج 


للحصول علي السيريال 


للتعرُف علي كل ما هو جديد من برامج وألعاب وتطبيقات للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 


مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق