القائمة الرئيسية

الصفحات

السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 




هل يمكن للباركود أن يُنقذ حياتك ؟؟؟؟

أعلم جيداً أن هذا السؤال غريب جداً ولكنه إجابته تحمل الكثير من المعاني ولكي تُجيب علي هذا السؤال يجب أن تعلم لماذا سألته . 

من الطبيعي لا قدر الله أذا تعرض أي شخص لمكروه ما ( حفظكم الله جميعاً ) سواء إن كان حادث سيارة أو أي شئ من هذا القبيل فالطريقة الوحيدة التي يستطيع بها أي شخص أن يصل إلي إقاربه لكي يُبلغهم بما حدث له هي هاتفه المحمول .

ولكن كما تعلمون يا أصدقائي أن كل شخص يمتلك خصوصيات مُعينه علي هاتفه لا يمكن أن يطلع عليها أي شخص ولذلك أغلبنا يُغلق هاتفه برقم سري أو نمط أو أي شئ من هذا القبيل .


ومن هنا ظهرت لي تلك الفكرة ...

لماذا لا تُنشئ باركود خاص بك يحمل كل بياناتك مثل عنوان المنزل أو رقم هاتفك أو إسمك وتعينه خلفية لهاتفك حتي إذا لا قدر الله أصابك مكروه ما يستطيع الناس الوصول إلي أهلك أو أقاربك وإبلاغهم بما حدث لك بكل سهولة .

وأيضاً هذه الفكرة ستكون مُفيدة جداً إذا ضاع هاتفك ووقع في يد شخص أمين فسوف يستطيع من خلال الباركود معرفة بياناتك المحفوظة عليه والتواصل معك لكي يُعيد لك هاتفك .

وهذه العملية بسيطة جداً ولن تأخُذ منك إلا دقيقة واحدة فقط ويُمكن عملها من خلال هذا التطبيق الرائع 
QR code generator


نبذة عن التطبيق 

تطبيق QR code generator مُتوفر علي متجر جوجل بلاي ويعمل علي إصدار أندرويد 4.3 وأحدث وتقييمه 4.1 وحجمه 7.7 ميجا بايت ويستخدمه أكثر من مليون شخص حول العالم وقد قامت الشركة المُطورة للتطبيق بتحديث التطبيق بتاريخ 20 يونيو 2021 .


مُميزات التطبيق 

من خلال تطبيق QR code generator تستطيع وبكل سهولة إنشاء باركود خاص بك وتستطيع كتابة أي بيانات بداخله مثل إسمك ورقم هاتفك وعنوان منزلك أو أي بيانات أُخري تُريدها بكل سهولة وبأسهل الخُطوات .


خطوات تثبيت وتشغيل التطبيق 

بعد أن تصل إلي التطبيق والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستقوم بالضغط علي download لكي يتم تحميل التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التحميل .

بعد إنتهاء التحميل ستسحب شريط الإشعارات الخاص بهاتفك وستجد إشعار إنتهاء التحميل ستضغط عليه ثُم ستضغط علي install أو تثبيت لكي يتم تثبيت التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التثبيت .

بعد إنتهاء التثبيت ستضغط علي فتح لكي تفتح التطبيق وسيظهر لك التطبيق بواجهة مُعينة ستكتُب بها أي بيانات خاصة بك مثل الإسم والعنوان ورقم الهاتف أو أي بيانات يُمكن أن يُستدل بها عنك في حالة لو لا قدر الله حدث لك أي مكروه .

وبعد الإنتهاء من كتابة البيانات ستضغط علي إختيار generate الموجود أعلي يمين التطبيق وسيظهر لك الباركود الخاص بك .

ولكي تحفظ هذا الباركود ستضغط علي إختيار save الموجود أعلي يمين التطبيق ويُمكنك تسمية هذا الباركود بأي إسم تُريده ثم بعد ذلك ستضغط علي save مرة أُخري وسيتم حفظه علي هاتفك .

ولكي تستطيع الوصول للباركود الخاص بك بعد حفظه ستدخل إلي مُدير الملفات ثُم ستدخل علي مُجلد my device أو جهازي ثُم ستدخل علي مُجلد YCART ثُم ستدخل علي مُجلد QRCODE وستجد الباركود الخاص بك داخل هذه المُجلد ويُمكنك وضعه في أي مُجلد أخر في مُدير الملفات الخاص بك .

وإذا لم تكُن تُفضل أن يكون الباركود خلفية لهاتفك فيُمكنك إضافة الباركود إلي الخلفية الخاصة بهاتفك عن طريق الضغط علي صورة الخلفية الخاصة بك ثُم ستقوم بإختيار edit ثُم ستختار add image سيتم فتح معرض الصور الخاص بك وستختار الباركود الخاص بك وستقوم بضبط مقاس الباركود داخل صورة الخلفية الخاصة بك ثُم بعد ذلك ستضغط علي حفظ وبذلك تمت إضافة الباركود إلي خلفية هاتفك .

ويُمكنك التأكد من أن الباركود الخاص بك يعمل بشكل جيد فستقوم بإحضار هاتف أخر وبأي تطبيق من تطبيقات قراءة الباركود وستقوم بوضع الباركود الخاص بك أمامه ستظهر لك كُل البيانات التي قمت بإعدادها من قبل .



أتمني أن تكون الفكرة قد نالت إعجابكم 


شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة تثبيت وتشغيل التطبيق علي اليوتيوب 




للحصول علي التطبيق 

للتعرف علي كل جديد من برامج وألعاب وتطبيقات للكمبيوتر والاندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 

مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات