القائمة الرئيسية

الصفحات

السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



عزيزي مُستخدم الكُمبيوتر ما هو المُتصفح ؟؟

المُتصفح أو web browser هو برنامج مُعين للكمبيوتر يُتيح لك تصفُح المواقع علي الإنترنت وإسترجاع مصادر المعلومات وإستعراض النصوص والصور وبعض الملفات الأُخري علي مواقع الإنترنت وتم صدور أول مُتصفح للإنترنت عام 1991 تحت إسم world wide web .


أشهر المُتصفحات 

هناك العديد من المُتصفحات الشهيرة التي يستخدمها أغلب مُستخدمي الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم لأنظمة الويندوز والماك والأندرويد واللينوكس ومنها المجاني ومنها المدفوع وعلي سبيل المثال :

google chrome - opera - mozila firefox - brave - microsoft edge - internet explorer - salam web - safari - dolphin - links - amaya - AOL explorer - arora - avant - basilisk - blisk - camino - cliqz - chromium - comodo dragon - dillo - doodle - elinks - falkon - flock - galeon - GNU ice cat - icap K meleon - konqueror - lunascape - lynx .


مُشكلة أغلب المُتصفحات 

هُناك مشكلة كبيرة تواجه أغلب مُستخدمي الكُمبيوتر عند إستخدامهم لأي مُتصفح لأن هُناك بعد المُتصفحات التي تتطلب إمكانيات عالية في جهاز الكُمبيوتر الخاص بك لتعمل بشكل جيد وهُناك أيضاً بعض المُتصفحات التي تستهلك الكثير من الرامات الخاصة بجهازك مما يسبب بطء شديد وتهنيج للمُتصفح وبالأخص إذا قُمت بفتح العديد من صفحات المواقع في نفس الوقت ولا تستطيع تصفُح المواقع بسهولة .

ولكي تضمن تصفُح الإنترنت بشكل جيد وبدون أي مشاكل فيجب أن تستخدم مُتصفح خفيف وسهل التعامُل ويتناسب مع إمكانيات جهازك .

وإذا كُنت قد جربت العديد من المُتصفحات ولم تجد مُتصفح جيد يتناسب مع إمكانيات جهازك وعانيت كثيراً من هذه المُشكلة وهي بُطء المُتصفح فيجب عليك تجربة هذا المتصفح الأكثر من رائع 
MAXTHON 


نبذة عن المُتصفح 

مُتصفح MAXTHON تم إصداره عام 2005 عن طريق شركة برمجة صينية ويعمل علي أنظمة الويندوز والأندرويد والماك ولينوكس و أي أو إس وللأسف لا يدعم اللغة العربية ويدعم فقط اللغة الإنجليزية والروسية والصينية والفرنسية وحجمه حوالي 53 ميجا بايت وهو من أفضل وأخف المُتصفحات علي الإطلاق وهو مجاني بالكامل .


مُميزات المُتصفح 

 كما ذكرنا من قبل أن مُتصفح MAXTHON خفيف جداً وسهل في التعامل ويُناسب إمكانيات أي جهاز كُمبيوتر وواجهته مُميزة جداً وبها كُل المواقع التي يعتاد المُستخدمون الدخول عليها مثل فيسبوك ويوتيوب .

وأيضاً المُتصفح به ميزة رائعة جداً وهي تغيير ألوان المُتصفح وهو يحتوي علي العديد من الألوان والخلفيات الرائعة التي يُمكن أن تغيرها بنفسك .

وأيضاً المُتصفح يحتوي علي خاصية الوضع المُظلم أو night mode والتي تجعل المُتصفح يظهر باللون الأسود وهو ما يُفضله الكثير من مُستخدمي الكُمبيوتر والإترنت لأنه يُخفض درجة إضاءة المُتصفح قليلاً ويريح العين بشكل كبير .

أيضاً المُتصفح يحتوي علي خاصية الترجمة بحيث يُمكنك ترجمة النص الموجود علي صفحة أي موقع لأي لُغة تريدها مما سيوفر لك الوقت والمجهود إذا أردت ترجمة أي نصوص علي الإنترنت .


خطوات تثبيت وتشغيل المُتصفح 

بعد أن تصل للمُتصفح والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستضغط download لكي يتم تحميل المُتصفح علي جهازك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التحميل .

بعد إنتهاء التحميل ستظهر لك الأيقونة الخاصة بتثبيت المُتصفح ستضغط عليها ضغطتان متتاليتان لكي يتم تثبيت المُتصفح علي جهازك .

بعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة ستضغط منها علي إختيار yes .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة البرنامج وستضغط منها علي إختيار install now وسيبدأ البرنامج في عملية التثبيت وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد إنتهاء التثبيت سيظهر لك الإختصار الخاص بالمُتصفح ستضغط عليه ضغطتان متتاليتان لكي تفتح المُتصفح .

بعد ذلك سيظهر لك المُتصفح بواجهته المعروفة ويُمكنك تصفح مواقع الإنترنت من خلاله بكُل سهولة .

وإذا أردت تفعيل الوضع المُظلم الخاص بالمُتصفح ستضغط علي الإختيار الذي يشبه شكل القمر الموجود أعلي يمين المُتصفح ثُم ستضغط علي إختيار switch to night mode وسيتم تفعيل الوضع المُظلم .

وإذا أردت تغيير لون المُتصفح أو الخلفية الخاصة به ستضغط علي إختيار skins الموجود أعلي يمين التطبيق وسيتم فتح واجهة مُعينة بها العديد من الألوان والخلفيات وستختار منهم أي لون أو خلفية وسيتم تطبيقها علي المُتصفح بكل سهولة .

وإذا أردت عمل تقريب أو zoom لبعض المناطق أثناء إستخدامك للمُتصفح ستضغط علي الثلاث خطوط الموجودين أعلي يمين المُتصفح سيتم فتح بعض الخيارات وستجد إختيار يحمل هذه العلامة ( + ) ستضغط عليه وإذا أردت إلغاء التكبير والعودة مرة أُخري ستضغط علي إختيار ( _ ) .


أتمني أن يكون المُتصفح قد نال إعجابكم 
وأنصح جميع مُستخدمي الكُمبيوتر بإستخدامه 


شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة تثبيت وتشغيل المُتصفح علي اليوتيوب 




للحصول علي المُتصفح


للتعرُف علي كل ما هو جديد من برامج وألعاب وتطبيقات للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 


مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات