القائمة الرئيسية

الصفحات

اجعل ويندوز 7 يعمل باقصي كفاءة واسرع اداء

السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 


 

عزيزي مُستخدم الكمبيوتر ( ويندوز 7 )

بما إنك تستخدم جهاز الكمبيوتر بكثرة في عمليات كثيرة جداً مثل الألعاب وتصفُح المواقع وسماع الأغاني ومشاهدة الأفلام وأيضاً عمليات التحميل ودمج الترجمة والمونتاج فإنك تُعطي الجهاز الخاص بك الكثير من الأوامر ومع كثرة هذه الأوامر يتم إستهلاك الكثير من الرامات والبروسيسور ( المُعالج ) الموجودين داخل جهازك وهو ما قد يُصيب الجهاز بما يُسمي بالتهنيج أو البطء في الأداء وذلك من كثرة الأوامر والعمليات التي يتلقاها جهاز الكمبيوتر الخاص بك .


ولكن ماذا تفعل يا صديقي لكي تُحافظ علي جهازك من كثرة الأوامر والتهنيج وتقوم بتسريع أداء الويندوز ؟؟؟

في هذه الحالة أنت تحتاج إلي برنامج يستطيع تنظيف الويندوز الخاص بك والتقليل من إستهلاك الرامات والبروسيسور وايضاً تسريع أداء الويندوز .

وهُناك الكثير من البرامج التي تقوم بهذه المُهمة ولكن أنا لم أجد أفضل من هذا البرنامج الرائع 
 windows 7 manger


نبذة عن البرنامج 

برنامج windows 7 manger هو مجاني بالكامل وحجمُه صغير جداً حوالي 7.5 ميجا بايت ويعمل علي إصدار 32 بت و إصدار 64 بت وهو أحد إصدارات شركة yamicsoft التابعة لهونج كونج والمُتخصصة في البرامج الخاصة بالويندوز .


مُميزات البرنامج 

  برنامج windows 7 manger هو برنامج رائع جداً وبه الكثير من المُميزات ومن خلاله تستطيع تسريع أداء الويندوز وتنظيفه والتخلص من الملفات الموجودة بسلة المهملات والتخلص من ال history الخاص بمُتصفحك والملفات الضارة والغير هامة والتالفة وأيضاً تقليل إستهلاك الرامات والبروسيسور والتخلص من كُل الملفات الغير هامة أو الضارة داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك والتي تجعل أداؤه بطئ وكل ذلك بضغطة واحدة فقط .


خطوات تثبيت وتشغيل البرنامج 

أولا ستقوم بمعرفة إصدار الويندوز الخاص بك إذا كان 64 بت أو 32 بت عن طريق الضغط علي أيقونة my computer كليك يمين والضغط علي أخر إختيار المكتوب عليه properties أو خصائص ستفتح لك واجهة مُعينة وسيكون مكتوب فيها إصدار الويندوز الخاص بك .

بعد أن تعرف إصدار الويندوز الخاص بك ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة إضغط عليه وسيتم تحويلك لصفحة أُخري إضغط منها علي download لكي يتم تحميل البرنامج علي جهازك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد إنتهاء التحميل ستضغط علي الرابط الخاص بسيريال التفعيل والذي ستجده هو الأخر في أخر هذه المقالة وسيتم تحويلك لصفحة أُخري ستضغط منها علي download لكي يتم تحميل سيريال التفعيل علي جهازك وستجده في ملف text .

الأن أنت قُمت بتحميل البرنامج وسيريال التفعيل .

ولكي تُثبت البرنامج علي جهازك ستضغط علي أيقونة التثبيت ضغطتتان متتاليتان وبعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة ستضغط منه علي yes ثُم بعد ذلك ستظهر لك واجهة تثبيت البرنامج وستضغط منها علي next ثُم ستضغط علي إختيار i accept the terms of this agreement ثُم بعد ذلك ستضغط علي next ثُم بعد ذلك ستضغط علي install وسيبدأ البرنامج في عملية التثبيت وبعد أن ينتهي ستضغط علي إختيار close .

بعد الإنتهاء من التثبيت سيظهر لك الإختصار الخاص بالبرنامج وستضغط عليه لكي تفتح البرنامج وعند إستخدام البرنامج لأول مرة ستظهر لك رسالة مُعينة وسيطلب منك البرنامج كتابة سيريال التفعيل فستضغط علي إختيار purchase and register .

ستظهر لك واجهة مُعينة بها مكان كتابة السيريال وستقوم بفتح ملف text الموجود به السيريال الذي قُمت بتحميله مُنذ قليل وستقوم بتحديد الأرقام الموجودة في أول سطر ونسخها عن طريق الوقوف علي الأرقام التي حددتها والضغط عليها كليك يمين وإختيار copy وبعد ذلك ستذهب لمكان كتابة السيريال في البرنامج وستضغط كليك يمين وتختار paste لكي تلصق سيريال التفعيل داخل البرنامج ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار activate وستظهر لك رسالة مكتوب بها registration completed وبذلك قد تم تفعيل البرنامج .


خطوات تنظيف الويندوز من خلال البرنامج 

الأن ستقوم بفتح البرنامج وستضغط علي الأيقونة المكتوب عليها click cleaner وستظهر لك واجهة مُعنية وستضغط منها علي إختيار clean privacy history ثُم ستضغط علي إختيار start now .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة مُعينة ستضغط منها علي ok ثُم بعد ذلك سيفتح البرنامج وستقوم بتحديد كل الإختيارات الموجودة به ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار clean .

بعد ذلك سيقوم البرنامج بعمل عملية تنظيف كامل للويندوز من كل الملفات الضارة والغير هامة والتالفة وستنتظر قليلاً حتي تنتهي عملية التنظيف .

بعد أن ينتهي البرنامج ستظهر لك رسالة مكتوب عليها click cleane done وستضغط منها علي ok وبذلك قد تم تنظيف الويندوز وستُلاحظ فرق كبير جداً في الأداء بعد هذه العملية .


أتمني أن يكون البرنامج قد نال إعجابكم 
 وأنصح جميع مُستخدمي ويندوز 7 بتجربته 



شاهد الفيديو الخاص بطريقة شرح إستخدام البرنامج علي اليوتيوب 




للحصول علي البرنامج لويندوز 7 إصدار 32 بت 



للحصول علي البرنامج لويندوز 7 إصدار 64 بت



للحصول علي سيريال التفعيل 



للتعرف علي كل جديد من برامج وألعاب وتطبيقات للكمبيوتر والأندرويد يٌرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات