القائمة الرئيسية

الصفحات

وفر وقتك ومجهودك عند الكتابة في برنامج الوورد

السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 





صديقي مُستخدم الكمبيوتر 

من الطبيعي أن الكتابة علي الكُمبيوتر تأخذ منك الكثير من الوقت والمجهود وتكون مُرهقة جداً لبعض الناس خاصة إذا كان عملهم أو دراستهم مُرتبطة بالكتابة علي الكُمبيوتر .

وأيضاً هٌناك الكثير من الإختصارات الموجودة في لوحة المفاتيح والخاصة بالكتابة والتي لا يعرف عنها الكثير من الناس أي شئ وعلي سبيل المثال :
كتابة التنوين (  ً - ُ - َ - ٌ - أ - إ )
وهذه الإختصارات يُمكن أن تجعل النص الذي تكتبه أكثر إحترافية .


من هُم الناس الذين يستخدمون الكتابة علي الكمُبيوتر بكثرة ؟؟

( الباحثين والدارسين ) 
وبالأخص طلبة المدارس والجامعات والذين في بعض الأحيان يُطلب منهم عمل أبحاث أو مشاريع تخرُج تحتوي علي 100 أو 200 صفحة علي الأقل وهذا الموضوع يكون مُرتبط جداً بنجاحهم وإذا لم يعدونه بشكل صحيح يؤثر جداً علي مُستقبلهم أو علي درجاتهم بمعني أصح .

( العاملين في الشركات )
هُناك الكثير من موظفي الشركات الذين يكتبون علي الكُمبيوتر بكثرة وبالأخص عند إستخدام برامج الأوفيس مثل الوورد والإكسيل والذين يستخدمونها في إعداد التقارير والخطابات والمُراسلات والأمر يكون مُرهق جداً إذا ما كانت هذه الخطابات والمُراسلات كثيرة جداً .

( أصحاب مُدونات بلوجر وورد بريس )
وهُناك العديد والعديد من أصحاب المُدونات والمواقع الإلكترونية والذين يستخدمون الكتابة علي الكُمبيوتر في نشر المقالات الخاصة علي مواقعهم وكما تعلمون أن المقالات التي يكتبونها أصحاب هذه المواقع والمُدونات يجب أن لا تقل الكلمات المكتوبة في كُل مقالة عن 1000 أو 2000 كلمة علي الأقل وهو الأمر الذي يتطلب مجهود ووقت كبير في الكتابة علي الكُمبيوتر .

وكُل هذه الطوائف التي ذكرناها والتي تستخدم الكتابة علي الكُمبيوتر بكثرة يبحثون عن طريقة مُعينة لتوفير الوقت والمجهود في الكتابة علي الكُمبيوتر وبالأخص إذا كانت الكتابة علي الكُمبيوتر هي جُزء من عملهم أو دراستهم أو أي شئ يحتاجونه بشكل دائم .


ولكن هل توجد طريقة لتوفير عناء الكتابة علي الكُمبيوتر ؟؟؟

إذا كُنت قد فكرت في البحث علي الإنترنت علي طريقة تُوفر بها عناء ومجهود الكتابة علي الكُمبيوتر فمن المؤكد إنك مررت كثيراً وكثيراً ببعض المواقع التي يُمكن أن يكون بها طريقة مُعينة بديلة للكتابة علي الكُمبيوتر وعلي سبيل المثال :

موقع talktyper وموقع speechnotes وموقع web speech API .

ومؤخراً ظهر العديد من تطبيقات الأندرويد التي توفر لك البديل للكتابة وعلي سبيل المثال :
تطبيق voice notes وتطبيق speech texter وتطبيق voice notebook .

ولكن للأسف الشديد أغلب هذه المواقع والتطبيقات يكون بها أخطاء شديدة في الكتابة ولن تُوفر عليك أي وقت أو ومجهود وستجد نفسك مُضطر للكتابة بنفسك دون إستخدام هذه المواقع .

وإذا كُنت تريد طريقة رائعة تُوفر بها وقتك ومجهودك في الكتابة علي الكُمبيوتر فيجب عليك تجربة هذا الموقع الرائع 
dictation io


مُميزات الموقع 

موقع dictation io هو موقع رائع جداً وسيوفر عليك الكثير والكثير من الوقت والمجهود في الكتابة علي الكُمبيوتر فمن خلال هذا الموقع يُمكنك التحدث بصوتك وقراءة أي نص تُريد أن تكتُبه وسوف يعرضه لك الموقع أمامك مكتوباً بكُل إحترافية وبدون أي أخطاء إملائية ويُمكنك نسخ هذا الكلام وإستخدامه في أي ملف وورد أو إرساله لأي شخص علي أي موقع من مواقع التواصل الإجتماعي بدون أي مجهود يُذكر .

والموقع يدعم العديد من اللُغات ويوجد به اللُغة الفرنسية والإنجليزية والعربية والروسية والإسبانية والألمانية والباكستانية والإيطالية والتُركية .



خطوات إستخدام الموقع 

بعد أن تدخُل علي موقع dictation io والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة سيظهر لك بواجهته المعروفة ولكي تحول الكلام إلي نص بكُل سهولة ستضغط علي إختيار launch dictation الموجود أسفل يسار الموقع .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة مُعينة ولكي تستطيع إختيار اللُغة التي ستتحدث بها ستضغط علي الإختيار الموجود علي يمين التطبيق والمكتوب عليه اللُغة وستظهر لك العديد والعديد من اللُغات الموجودة علي الموقع وستختار منهم اللُغة المُناسبة لك ثُم ستضغط عليها .

بعد ضبط إعدادات الُلغة ستضغط علي إختيار start الموجود أسفل يسار الموقع وسوف تتحدث بصوتك أو تقرأ الكلام أو النص الذي تُريد تحويله لكلام مكتوب وبعد الإنتهاء ستضغط علي إختيار stop .

بعد ذلك ستجد كُل الكلام الذي قرأته مكتوب أمامك داخل الموقع بكل سهولة وبدون أي مجهود ويُمكنك إستخدامه بكُل سهولة .

( ملحوظة ) 
الطريقة لا تقتصر علي الكُمبيوتر فقط فيُمكنك عمل هذه الخطوات من هاتفك بكُل بساطة أيضاً .


أتمني أن تكون الطريقة قد نالت إعجابكم 
 وأنصح الجميع بتجربتها .

 

شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة إستخدام الموقع علي اليوتيوب 




للدخول إلي الموقع 



للتعرُف علي كل جديد من برامج وألعاب وتطبيقات للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 

عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات