القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل scan لاي مستند او صورة من هاتفك وبدون استخدام الطابعة

السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



ما هو الماسح الضوئي (scan) وما هي وظيفته ؟؟

الماسح الضوئي هو ألة مُعينة تقوم بسحب صور من المُستندات عن طريقة عملية المسح الضوئي وتحويلها علي شكل صور بشكل إحترافي ودقيق وحفظها داخل جهاز الكُمبيوتر للإحتفاظ بها أو إرسالها إلكترونياً لأي شخص لأن الورق عُرضة للتلف بشكل كبير ولا يُمكن أرساله لأي شخص إلا عن طريق البريد فقط ومن قبل كانت هذه الألة موجودة بشكل مُنفرد حتي تم إضافة وظيفة المسح الضوئي علي أغلب أنواع أجهزة الطباعة ( الطابعة ) .

ومعني هذا الكلام أن وظيفة المسح الضوئي مُقتصرة علي الطابعات فقط  وأنه إذا أردت أن تُجري عملية مسح ضوئي (scan) لأي مُستند أو صورة مُعنية لكي تحتفظ بها علي هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو لتُرسلها لأي شخص من أصدقائك فيجب أن تضع هذا المستند او الصورة داخل طابعة مُخصصة لهذا لأمر وتُجري عملية المسح الضوئي لهذا المُستند أو الصورة الخاصة بك .


ولكن ماذا ستفعل يا صديقي إذا كنت لا تملك طابعة أو لا تستطيع الوصل إليها في الوقت الحالي ؟؟؟

بعد التطور التكنولوجي الملحوظ بعد صدور نظام أندرويد في عام 2007 صدر العديد من التطبيقات التي يُمكن من خلالها عمل scan أو مسح ضوئي لأي مُستند من هاتفك وبكل سهولة وبدون الإحتياج لطابعة وبعد تجربة العديد والعديد من هذه الطبيقات المُتخصصة في هذا الأمر فلم أجد أفضل من هذا التطبيق الرائع 
camscanner pdf creator 


نبذة عن التطبيق 

تطبيق camscanner pdf creator مجاني بالكامل ومُتوفر علي متجر جوجل بلاي ويعمل علي جميع أنظمة أندرويد من إصدار 4.5 وأحدث وتقييمه 4.7 وحجمه 53.5 ميجا بايت ويستخدمه أكثر من 100 مليون شخص حول العالم وقد قام القائمين علي التطبيق بتحديثه بتاريخ 25 أغسطس عام 2021 .


مُميزات التطبيق

تطبيق camscanner pdf creator هو من أفضل التطبيقات الموجودة في الوقت الحالي ولذلك يُعطيه المُستخدمين تقييم عالي علي متجر جوجل بلاي ويُعتبر التطبيق رقم 1 علي مُستوي العالم في عملية المسح الضوئي ومن خلاله تستطيع عمل scan أو مسح ضوئي لأي مستند من خلال كاميرا هاتفك والإحتفاظ به بكُل سهولة وبإحترافية شديدة للغاية وبدون الإحتياج لطابعة نهائياً ويُمكنك الإحتفاظ بالملف بعد مسحه ضوئياً بعدة صيغ مثل pdf و jpg وهذه حرفياً من أفضل مُميزات التطبيق .


خطوات تثبيت وتشغيل التطبيق 

بعد أن تصل إلي التطبيق والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستضغط download لكي يتم تحميل التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التحميل .

بعد إنتهاء التحميل ستستحب شريط الإشعارات الخاص بهاتفك وستجد إشعار إنتهاء التحميل وستضغط عليه ثُم بعد ذلك ستضغط علي install أو تثبيت لكي يتم تثبيت التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التثبيت .

بعد إنتهاء التثبيت ستضغط علي open أو فتح لكي تفتح التطبيق وعند إستخدام التطبيق لأول مرة سيطلب منك بعد الصلاحيات مثل صلاحية الوصول إلي الكاميرا فستُعطيها له عن طريق الضغط علي allow أو سماح .

بعد ذلك سيظهر لك إختياران للتسجيل في التطبيق 
sign in إذا كُنت تمتلك حساب علي التطبيق 
 register إذا كُنت تُريد إنشاء حساب علي التطبيق 
وإذا كُنت لا تُريد التسجيل في التطبيق في الوقت الحالي فيُمكنك تخطي هذه الإختيارات عن طريق الضغط علي إختيار use now ويُمكنك الأن إستخدام التطبيق بدون التسجيل .


خطوات عمل scan من خلال التطبيق 

إذا أردت عمل scan أو مسح ضوئي لأي مُستند أو صورة فكُل ما عليك فعله هو إنك ستضغط علي إختيار start scaning الموجود علي شكل الكاميرا وسيطلب منك التطبيق صلاحية مُعينة فستعطيها له من خلال الضغط علي إختيار allow أو سماح .

بعد ذلك سيتم فتح الكاميرا الخاصة بهاتفك وستقوم بإلتقاط صورة للمُستند الذي تُريد مسحه ضوئياً ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار next .

بعد ذلك سيقوم التطبيق بتعديل شكل المُستند بإحترافية شديدة جداً ويُمكنك إضافة بعض التأثيرات وتعديل ألوان الصورة بعد سحبها من الإختيارات الموجودة أسفل الصورة .

وإذا أردت حفظ الصورة بعد سحبها علي هاتفك ستضغط علي إختيار save وبعد ذلك ستظهر لك الصورة وستقوم بالضغط عليها ضغطة مُطولة وبعد ذلك ستضغط علي إختيار save to gallery وسيتم حفظ الصورة علي هاتفك ويُمكنك الإحتفاظ بها أو إرسالها لأي شخص بكل سهولة وبدون الإحتياج لطابعة نهائياً .


تطبيق رائع جداً وأتمني أن ينال إعجابكم 



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة إستخدام التطبيق علي اليوتيوب 



للحصول علي التطبيق 



للتعرُف علي كل ما هو جديد من برامج وألعاب وتطبيقات للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. حبيبي ....... عندي اقتراح للمدونه عشان تبقي اجمل انا بقول انك تشوف قالب من علي النت وتحط اعلانات ادسنس او اي شركه تانيه مثلا شركه adsttera دي زي ادسنس بالظبط ممكن انت تشوف مدونتي انا انا عامل فيها حاجات جمليه والمقالات فيها طوله

    https://computech4.blogspot.com

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن نتواصل مع بعض علي الفيس بوك بعد اذنك ده رابط حسابي
      https://www.facebook.com/abotreka.elmageko

      حذف

إرسال تعليق