القائمة الرئيسية

الصفحات

تحكم في اي جهاز كمبيوتر في العالم عن بعد وتحكم في جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هاتفك وانت خارج المنزل

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



التطور التِكنولوجي إلي أين ؟

التطور التكنولوجي الذي أصبحنا فيه الأن ونحن في عام 2021 قد سهل علينا الكثير من الأمور اليومية عن طريق بعض البرامج والتطبيقات التي تُساعد أغلبنا بشكل كبير في إنجاز بعض الأمور في حياتنا اليومية ويوجد بعض من هذه البرامج والتطبيقات إذا إستخدمتها بشكل سيئ قد تُلحق بك الكثير من الضرر .


وبعد هذا التطور أصبح هُناك بعض الأشياء التي لم تكُن موجودة من قبل مثل مُشاركة الملفات ذات الحجم الكبير ما بين الهواتف والكُمبيوتر بدون أسلاك عن طريق بعض البرامج والتطبيقات وهو ما لم يُكن يحدث من قبل وأيضاً الأن أصبح بإمكانك الإتصال بالأشخاص ورؤيتهم بالصوت والصورة من خلال مواقع التواصُل الإجتماعي التي قربت المسافات ما بين الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم .



التحكُم في الأجهزة عن بُعد 

بعد هذا التطور التكنولوجي الذي أصبح موجود في حياتنا الأن والذي ذكرنا بعض الأشياء منه من قبل أصبح الناس يبحثون عن بعض الطُرق لتسهيل بعض الإجراءات أو العمليات الموجودة في حياتهم .

ومن ضمن هذه الأشياء التي يبحث عنها المُستخدمين في الوقت الحالي هي التحكُم في الأجهزة عن بُعد مما سيوفر الكثير من الوقت والمجهود علي الكثير من الناس .


ولكن هذا سوف يطرح لنا سؤال مُهم ...
هل يوجد طريقة للتحكُم في الأجهزة عن بُعد ؟؟؟

من أكثر الطُرق التي يبحث عنها الناس في الوقت الحالي هي طريقة للتحكُم في أي جهاز كُمبيوتر عن بُعد وأن تستطيع أن تري كُل الملفات الموجودة في هذا الجهاز وأن تأخُذ أو تُضيف أي ملفات من وإلي هذا الجهاز .

وأيضاً التحكُم بجهاز الكُمبيوتر الخاص بك من هاتفك وأنت خارج المنزل أو في أي مكان أخر وتستطيع أن تتحكم في كُل الملفات الموجودة داخل جهازك .

وإذا كُنت من هؤلاء الناس وتبحث عن طريقة لفعل ذلك الأمر لتُوفر علي نفسك الكثير من الوقت والمجهود فيجب عليك تجرُبة برنامج وتطبيق :
teamviewer 


نبذة عن برنامج teamviewer للكُمبيوتر 

هذا البرنامج أصدرته شركة teamviewer الألمانية عام 2005 وهو مجاني بالكامل وحجمه صغير جداً حوالي 25 ميجا بايت ويعمل علي جمع أنظمة الويندوز مثل ويندوز إكس بي وويندوز 7 وويندوز 10 وأيضاً نظام اللينوكس ونظام الماك .


نبذة عن تطبيق teamviewer للأندرويد 

تطبيق teamviewer هو مجاني بالكامل ومُتوفر علي متجر جوجل بلاي ويعمل علي نظام أندرويد 4.4 وأحدث من ذلك وتقييمه 4.4 وحجمه 61 ميجا بايت ويستخدمه أكثر من 50 مليون شخص حول العالم وقد قامت الشركة المُنتجة للتطبيق بتحديثه بتاريخ 25 أغسطس عام 2021.


ممُيزات برنامج وتطبيق teamviewer 

teamviewer يستطيع الربط ما بين أي جهازين في العالم سواء الربط ما بين جهازي كمبيوتر أو الربط ما بين جهازي أندرويد أو الربط ما بين جهاز كُمبيوتر وجهاز أندرويد .

ومن خلاله أيضاً تستطيع مُشاركة أي ملفات ما بينك وبين أي مُستخدم للكُمبيوتر أو للهاتف مهما طالت المسافة بينك وبين هذا المُستخدم ويُمكنك إضافة أو أخذ أي ملفات من هذا الجهاز ورؤية أي ملفات سواء علي جهاز كُمبيوتر أو علي أي هاتف أندرويد .

وهذا البرنامج مُفيد جداً في العمل فمن خلاله يستطيع موظفي أي شركة إنشاء شبكة تبادل بيانات ما بين بعضهم البعض مما سوف يٌسهل كثيراً عملية مشاركة الملفات وعرضها علي بعضهم البعض والتي سوف تُسهل الكثير من الأعمال وستوفر الكثير من الوقت والمجهود .

والبرنامج يعتمد علي الإنترنت بشكل أساسي في عملية التحكم و الربط ومُشاركة الملفات ما بين أي جهازين بمعني أنه لن يعمل البرنامج أو لن تتم عملية الربط ما بين جهازين بدون الإتصال بالإنترنت علي الإطلاق .



طريقة تشغيل وتثبيت البرنامج 

بعد أن تصل إلي البرنامج والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستضغط علي download لكي يتم تحميل البرنامج علي جهازك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التحميل .

بعد إنتهاء التحميل ستظهر لك أيقونة تثبيت البرنامج ولكي تُثبت البرنامج ستضغط عليها ضغطتان متتاليتان بعد ذلك ستظهر لك واجهة مُعينة بها ثلاث إختيارات وسيسألك فيها البرنامج إذا كان إستخدامك للبرنامج :
company ( إستخدام شركة ) 
personal ( إستخدام شخصي )
both of the above ( كلاهما ) 
فستختار ما يُناسبك من بين هذه الإختيارات ثُم ستضغط علي إختيار accept - finish .

بعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة وستضغط منها علي إختيار yes وستنتظر قليلاً حتي ينتهي تثبيت البرامج وبعد ذلك سيكون جاهز للعمل .



طريقة تثبيت وتشغيل التطبيق 

بعد أن تصل إلي التطبيق والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستضغط علي download لكي تُحمل التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التحميل .

بعد إنتهاء التحميل ستسحب شريط الإشعارات الخاص بك وستجد إشعار إنتهاء التحميل ستضغط عليه ثُم ستضغط علي install أو تطبيق لكي تُثبت التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التثبيت .

بعد إنتهاء التثبيت ستضغط علي open أو فتح لكي تفتح التطبيق وعند إستخدام التطبيق لأول مرة ستضغط علي إختيار get started وبذلك تم تثبيت التطبيق وهو الأن جاهز للعمل .



خطوات الربط ما بين جهازي كمُبيوتر 

أولاً ستفتح برنامج teamviewer الموجود علي جهازك وبعد ذلك ستتصل بصديقك صاحب الجهاز الذي تُريد أن تدخل عليه وستأخُذ منه ال id و password الموجودين علي الجهاز الأخر داخل برنامج teamviewer الذي سوف يكون موجود علي جهازه هو الأخر وستقوم بكاتبة ال id في المكان المُخصص داخل البرنامج وبعد ذلك ستضغط علي إختيار connect وبعد ذلك ستقوم بكتابة ال password في نفس المكان وبعد ذلك ستضغط علي إختيار log on .

بعد ذلك سيظهر أمامك في جهاز الكُمبيوتر الخاص بك الجهاز الأخر الذي قُمت بالدخول إليه ويُمكنك الأن التحكُم في هذا الجهاز تحكُم كامل وأيضاً رؤية كُل الملفات الموجودة علي هذا الجهاز وأخذ أي ملفات من علي هذا الجهاز وإضافة أي ملفات إلي هذا الجهاز بكُل سهولة ويُسر .



خطوات الربط ما بين هاتف أندرويد وجهاز كُمبيوتر 

بعد أن تفتح تطبيق teamviewer من علي هاتفك ستضغط علي إختيار get started وستظهر لك واجهة مُعينة ستكتُب فيها ال id الخاص بجهاز الكُمبيوتر الذي تُريد أن تدخُل عليه وبعد ذلك ستضغط علي إختيار remote control وبعد ذلك سيطلُب منك التطبيق كتابة ال password الخاص بجهاز الكُمبيوتر فستقوم بكتابته وبعد ذلك ستضغط علي إختيار ok وبعد ذلك ستظهر لك واجهة مُعينة وستضغط منها علي إختيار continue .

بعد أن تقوم بهذه الخطوات سيتم فتح جهاز الكُمبيوتر الذي دخلت عليه علي هاتفك ويُمكنك الأن التحكم في هذا الجهاز تحكُم كامل ورؤية أي ملفات موجودة علي هذا الجهاز وأخذ أو إضافة أي ملفات من وإلي هذا الجهاز بكُل سهولة .


أتمني أن تكون الطريقة قد نالت إعجابكم 




شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة 


إستخدام البرنامج والتطبيق علي اليوتيوب 




للحصول علي برنامج teamviewer للكُمبيوتر 


إضغط هُنا


للحصول علي تطبيق teamviewer للأندرويد 


إضغط هُنا



للتعرُف علي كل ما هو جديد من برامج وألعاب وتطبيقات للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 


قناة عالم تريكة



مع تحياتي 

عالم تريكة - treka world 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات