القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تثبيت ويندوز 10 بدون الاحتياج الي اي تعريفات

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 




نبذة عن ويندوز 10

كما تعلمون يا أصدقائي أن شركة مايكروسوفت العملاقة قد أطلقت أول إصدار من ويندوز 10 في شهر يوليو من عام 2015 حتي تم الإنتهاء من إصدار النسخة النهائية من ويندوز 10 في شهر مايو من عام 2020 .


ولكن دائماً ما يكون هُناك بعض التخوف من تجربة ويندوز أخر بمعني أنه إذا كنت تستخدم ويندوز 7 سيكون من الصعب عليك خوض تجربة العمل بويندوز أخر ولكن أجلاً أم عاجلاً سوف تُغير نظامك إلي ويندوز 10 لعدة أسباب .



الأسباب التي ستجعلك تستخدم ويندوز 10

السبب الأول هو أن شركة مايكروسوفت قد أوقفت الدعم علي ويندوز 7 بتاريخ 14 يناير عام 2020 بمعني أنه يُمكن لبعض البرامج المُعينة والمُتصفحات أن لا تعمل مرة أُخري علي ويندوز 7 وستضطر لتغيير نسخة الويندوز الخاصة بك إلي ويندوز 10 .


والسبب الثاني هو أنه يجب عليك أن تواكب التطورات حتي لا تقف مكانك والعالم كله يتغير من حولك بمعني أنه يجب عليك ان تُعاصر كل ما هو جديد ومتقدم في عالم التكنولوجيا وأن لا تستخدم نظام ويندوز قديم .



مُتطلبات النظام للعمل بويندوز 10 

إذا كنت تُفكر في التغيير إلي ويندوز 10 فعليك أن تعرف أنه يجب أن تتوافر بعض متطلبات النظام الموجودة في جهازك لكي تضمن عمل ويندوز 10 بكفائة عالية وهي أن يكون المُعالج الخاص بجهازك 1 جيجا هيرتز وإذا كنت ستستخدم إصدار 32 بت فيجب أن تكون الرامات الخاصة بجهازك 1 جيجا بايت أما إذا كنت ستستخدم إصدار 64 بت فيجب أن تكون الرامات الخاصة بجهازك 2 جيجا بايت وأن تكون هناك مساحة خالية في القُرص الصلب ( الهارد ) الخاص بجهازك تزيد عن 15 جيجا بايت لأن ملفات النظام الخاصة بويندوز 10 تبلغ مساحتها حوالي 15 جيجا بايت بعد تثبيت النُسخة أما بالنسبة لكارت الشاشة فالنسخة تعمل بكفائة عالية علي كروت الشاشة الداخلية ولا تتطلب إضافة كارت شاشة خارجي .



المُميزات والفرق ما بين ويندوز 10 وويندوز 7 

هُناك بعض الفروق ما بين ويندوز 7 وويندوز 10 والتي يجب عليك أن تعتاد عليها مع الممارسة عند ترقية جهازك لويندوز 10 فعلي سبيل المثال إنه عند مسح أي ملف في ويندوز 7 فتأتي لك رسالة تأكيد علي مسح الملف وهذا ما لا يحدث في ويندوز 10 فيتم مسح الملف مباشرة بدون رسالة تأكيد .


وأيضاً في ويندوز 10 تستطيع عند نسخ أو نقل ملف مُعين أن تعمل عملية إيقاف مؤقت لنسخ أو نقل هذه الملفات وهو الشئ الذي لم يكن موجود في ويندوز 7 .


وهناك أيضاً ميزة مهمة جداً يتميز بها ويندوز 10 عن ويندوز 7 وهو أن نُسخة ويندوز 10 لا تحتاج إلي أي تعريفات بعد التثبيت كما كان يحدث في ويندوز 7 وهو أنك تحتاج دائماً إلي تثبيت بعض التعريفات بعد تثبيت نسخة ويندوز 7 ولكن في ويندوز 10 بمُجرد أن يتم توصيل جهازك بالإنترنت سيتم تعريف كُل شئ موجود علي جهازك بكل سهولة ودون أي عناء في البحث عن تعريفات .


ومن أقوي المميزات الموجودة في ويندوز 10 هي ميزة تسجيل الشاشة بدون برامج وهي ميزة مُهمة جداً ويستخدمها الكثيرون في تسجيل الألعاب وأيضاً عمل بعض الشروحات الخاصة إذا كنت تمتلك قناة علي اليوتيوب أو إذا كنت تريد شرح جزء معين لأي شخص من أصدقائك وهو الشئ الذي لم يكون موجود في ويندوز 7 علي الإطلاق إلا باستخدام بعض البرامج الخارجية المُعينة .


فإذا كنت حتي الأن تستخدم ويندوز 7 فعليك الإرتقاء بنفسك ومواكبة التطور وإستخدام ويندوز 10 .



خُطوات تثبيت ويندوز 10

قبل تثبيت نُسخة الويندوز يجب أن تتأكد من شيئان مُهمان 

الشئ الأول هو أن لا يكون هُناك ملفات مُهمة بالنسبة لك موجودة علي سطح المكتب لأننا سنقوم بعمل فورمات أو تهيئة لبارتشن C وأي ملفات موجودة في هذا المكان سيتم حذفها .

الشئ الثاني هو إنك يجب أن تتأكد أنه يوجد مساحة خالية في بارتشن C أكثر من 15 جيجا بايت وهي المساحة الكافية لملفات نُسخة ويندوز 10 .

بعد أن تصل إلي نُسخة ويندوز 10 والتي ستجد الرابط الخاص بها في أخر هذه المقالة ستضغط علي download لكي يتم تحميل النُسخة علي جهازك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التحميل لأن حجم النُسخة 4.7 جيجا بايت .

بعد الإنتهاء من تحميل النُسخة ستجدها موجودة في ملف أيزو والذي يشبه شكل الإسطوانة وستحتاج لحرق هذه النُسخة علي فلاشة بحجم 8 جيجا أو أكثر لكي تستطيع تثبيتها علي جهازك .

وإذا كُنت لا تعرف طريقة حرق نُسخة الويندوز علي الفلاشة شاهد الفيديو التالي ونفذ الخطوات الموجودة فيه .





بعد حرق نُسخة الويندوز علي الفلاشة ستقوم بوضع الفلاشة في منفذ usb الموجود في جهاز الكُمبيوتر الخاص بك وستقوم بعمل restart أو إعادة تشغيل لجهازك عن طريق الضغط علي علامة window الموجودة أسفل يسار جهازك وستضغط منها علي إختيار restart .

بعد أن يفتح الجهاز مرة أُخري ستضغط علي زر F12 ضغطات مُتتالية لكي تدخل علي قائمة البوت وبعد ذلك ستنزل بالأسهم علي إختيار usb hdd وستضغط enter من الكيبورد بعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة مكتوب بها press any key to boot from usb فستضغط علي أي زر موجود في الكيبورد لكي تكتمل العملية .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة مُعينة بها ثلاث لُغات تدعمها نُسخة الويندوز وهُم اللُغة العربية واللُغة الإنجليزية واللُغة الفرنسية وستقوم بإختيار اللُغة المُناسبة لك بالضغط عليها .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة مُعينة ستضغط منها علي إختيار next ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار install now .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة مُعينة بها العديد من إصدارات الويندوز وستختار منها winows 10 pro وهو أفضل إصدار لويندوز 10 ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار next .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري ستضغط منها علي إختيار i accept the license terms وبعد ذلك ستضغط علي إختيار next .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة بها إختياران وستضغط منهم علي الإختيار الثاني ثُم بعد ذلك سيظهر لك جميع البارتشن الموجودة في جهاز الكُمبيوتر الخاص بك ستضغط منهم علي البارتشن المكتوب عليه system ثُم بعد ذلك ستنزل للأسفل قليلاً وتضغط علي إختيار format لكي يتم تهيئة بارتشن C وستظهر لك رسالة مُعينة ستضغط منها علي ok وبعد أن ينتهي من التهيئة ستضغط علي إختيار next وستبدأ نُسخة الويندوز في عملية التثبيت وستنتظر قليلاً حتي تنتهي .

بعد الإنتهاء من التثبيت سيقوم الجهاز بعمل restart أو إعادة تشغيل من تلقاء نفسه وبعد أن يفتح مرة أُخري سيقوم بإستكمال عملية التثبيت .

بعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة ستضغط منها علي إختيار use express settings وبعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري ستكتب بها إسم الجهاز الخاص بك كما تُريده ثُم بعد ذلك ستضغط علي next .

بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الخاصة بكتابة الرقم السري الخاص بالويندوز وإذا كُنت تُريد تعيين كلمة مرور للويندوز ستكتبها في أول مكان ثُم ستقوم بتأكيدها بكتابتها مرة أُخري في المكان التالي ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار next وإذا كُنت لا تُريد تعيين كلمة مرور للويندوز فستضغط علي إختيار next دون كتابة أي رقم .

بعد ذلك سيظهر لك واجهة مُعينة تحمل إسم meet cortana ستتجاهلها الأن بالضغط علي إختيار not now .


وبذلك تم تثبيت نُسخة الويندوز وهي الأن جاهزة للعمل ويُمكنك الإستمتاع بالمُميزات الموجودة بها وأتمني أن تنال إعجابكم .



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة تثبيت 


ويندوز 10 علي اليوتيوب 





للحصول علي أفضل إصدار لويندوز 10 


إضغط هُنا



للتعرُف علي كل جديد من تطبيقات وألعاب وبرامج للكمبيوتر والأندرويد يٌرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 


قناة عالم تريكة



مع تحياتي 

عالم تريكة - treka world 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق