القائمة الرئيسية

الصفحات

اسهل طريقة لتحويل ملفات pdf الي word والتعديل عليها بكل سهولة

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



نبذة عن ملفات pdf 

كلمة  pdf هي إختصار ل portable document format


ملفات pdf هي ملفات تم إبتكارها من قبل شركة adobe العالمية في عام 1990 وهي ملفات تحتوي علي بعض النصوص والصور ولكنها تحتاج لبرامج معينة مثل برنامج adobe reader لكي تتمكن من فتح تلك الملفات ورؤية ماهو موجود بداخلها .


وكما تعلمون يا أصدقائي أن تحويل ملف word إلي ملف pdf هو شئ في منتهي السهولة وتستطيع عمله من داخل ملف ال word بأبسط الخطوات ولكن تحويل ملف pdf إلي ملف word هو شئ به بعض الصعوبة لأن ملفات pdf لا يُمكن التعديل عليها إلا عن طريق بعض الطُرق المُعينة لأنها في الأساس ملفات غير قابلة للتعديل والحفظ .



هل يوجد طريقة لتحويل ملفات pdf إلي word والتعديل عليها ؟؟

هُناك بعض المواقع التي تُتيح لك تحويل ملفات pdf إلي word ولكن للأسف الشديد أغلب هذه المواقع لا تستطيع عمل تلك العملية بشكل جيد مما يجعل ملف word بعد تحويله مليئاً بالأخطاء الإملائية في الكلمات مما يصيب الملف بالتلف وفي النهاية لا تكتمل العملية .


وهناك أيضاً بعض البرامج التي يُمكن من خلالها تحويل ملفات pdf إلي word ولكن تلك البرامج لا تُكمل العملية بشكل صحيح وتُحول الملفات بها العديد من الأخطاء وبلُغة غير مفهومة وتبقي المشكلة قائمة وفي النهاية تحصل علي ملف word تالف ولا تستطيع التعديل عليه .



ولكن ما الحل ؟؟؟
وهل يوجد طريقة لتحويل ملفات pdf الي word بطريقة صحيحة وبدون أخطاء ؟؟؟

إذا كُنت تُريد طريقة رائعة وسهلة جداً وستحصُل بها علي نتائج رائعة وبدون أي أخطاء أو بأخطاء بسيطة جداً فيجب عليك تجربة هذا البرنامج الأكثر من رائع

ABBY FineReader


نبذة عن البرنامج 

برنامج ABBY FineReader هو أحد إصدارات شركة ABBY والذي تم إصدارة عام 1993 وتم تحديثه أكثر من مرة وأخر تحديث له كان في تاريخ 19 إبريل عام 2021 ويعمل علي جميع إصدارات الويندوز مثل ويندوز إكس بي وويندوز 7 وويندوز 10 وأيضاً يعمل علي نظام الماك ونظام اللينوكس ولا يدعم اللُغة العربية ويدعم اللُغة الإنجليزية وبعض اللُغات الأُخري وحجمه 545 ميجا بايت ويستخدمه أكثر من 20 مليون شخص حول العالم وقد قامت العديد من الشركات بإستخدام هذا البرنامج مثل شركة fujitsu وشركة panasonic وشركة xerox وشركة samsung .


مُميزات البرنامج 

هذا البرنامج من أروع برامج الكُمبيوتر علي الإطلاق ومن خلاله يُمكنك تحويل ملفات pdf إلي word أو إلي أي ملفات أُخري مثل  ملفات excel والتعديل عليها بكُل سهولة وأيضاً يُمكنك التعديل علي ملفات pdf بدون تحويلها إلي word .

والميزة الأهم في هذا البرنامج هو أنك ستحصل علي ملف word سليم مائة بالمائة بعد التحويل وإذا وجدت بعض الأخطاء ستكون أخطاء بسيطة جداً عكس أغلب البرامج الأُخري التي تكون بها الكثير من الأخطاء .



خطوات تثبيت وتشغيل البرنامج 

بعد أن تصل إلي البرنامج والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستضغط علي download لكي يتم تحميل البرنامج علي جهازك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التحميل .

بعد إنتهاء التحميل ستجده البرنامج في ملف مضغوط ولكي تفك ضغط هذا الملف ستضغط عليه كليك يمين وتضغط علي إختيار extract here وستنتظر قليلاً حتي ينتهي من فك الضغط .

بعد الإنتهاء من فك الضغط سيظهر لك المُجلد الموجود به البرنامج وستقوم بفتحه وستجد بداخله أيقونة التثبيت وكراك التفعيل ولكي تُثبت البرنامج علي جهازك ستضغط علي أيقونة التثبيت ضغطتان متتاليتان ستظهر لك واجهة مُعينة ستضغط منها علي إختيار install .

بعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة ستضغط منها علي yes وبعد ذلك ستظهر لك إختيارات اللُغة ستتركها مضبوطة كما هي علي اللُغة الإنجليزية لأن البرنامج لا يدعم اللُغة العربية وستضغط بعد ذلك علي إختيار ok .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري ستضغط منها علي إختيار i accept the terms ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار next ثُم next مرة أُخري ثم بعد ذلك ستضغط علي install وستنتظر قليلاً حتي ينتهي البرنامج من التثبيت ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار finish وبعد ذلك سيظهر لك الإختصار الخاص بالبرنامج علي سطح المكتب وبذلك تم تثبيت البرنامج .

بعد أن تفتح البرنامج من الإختصار الخاص به وعند إستخدامك له لأول مرة ستظهر لك واجهة مُعينة سيطلب منك فيها البرنامج كتابة سيريال التفعيل لكي يتم تفعيل البرنامج وستُغلق هذه الرسالة وتُغلق البرنامج أيضاً وستذهب إلي المُجلد الخاص بالبرنامج وستجد بداخله مُجلد مكتوب عليه crack ستقوم بفتحه وستجد بداخله 3 ملفات قُم بتحديد جميع هذه الملفات وقم بنسخها عن طريق الضغط عليها بعد التحديد كليك يمين وتختار copy وبعد ذلك ستذهب إلي بارتيشن C ثُم ستدخل إلي مُجلد prgram files x86 ثُم ستدخُل إلي مُجلد ABBy finereader ثُم في أي مكان خالي داخل هذا المُجلد ستضغط كليك يمين وتختار paste لتلصق هذه الملفات وبعد ذلك ستظهر لك رسالة مكتوب بها replace the file in the destination ستضغط علي هذا الإختيار وبذلك تم تفعيل البرنامج .


خطوات تحويل ملف pdf إلي ملف word 

بعد أن تقوم بفتح برنامج ABBy finereader ستضغط علي إختيار convert to microsoft word سيتم فتح جهاز الكُمبيوتر الخاص بك وتقوم بتحديد ملف pdf الذي تُريد تحويله إلي ملف word وبعد ذلك ستضغط علي open .

بعد ذلك ستذهب إلي إختيار ocr language الخاص باللُغة والموجود علي يسار البرنامج وستقوم بالضغط عليه وستظهر لك بعض اللُغات وستختار منها arabic  لكي يتم حظ الملف بعد التحويل باللُغة العربية ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار convert to word سيتم فتح جهاز الكُمبيوتر الخاص بك لكي تُحدد المسار الذي سينزل فيه البرنامج بعد تحويله ولكي تقوم بإعادة تسميته أيضاً وبعد ذلك ستضغط علي إختيار save وسيبدأ البرنامج في عملية تحويل الملف وبعد الإنتهاء ستجد ملف word موجود في المكان الذي قُمت بحفظه ويُمكنك فتحه والتعديل عليه بكُل سهولة ويُسر .

وإذا قُمت بالتعديل علي ملف word وتُريد تحويله إلي ملف pdf مرة أُخري ستضغط علي إختيار file الموجود أعلي يسار برنامج word وستضغط منه علي إختيار save as سيتم فتح جهاز الكُمبيوتر الخاص بك وستختار الإسم الجديد للملف والمسار الذي سيتم حفظ الملف فيه ثُم بعد ذلك ستضغط علي السهم الصغير الموجود به الإمتدادات وتختار منه صيغة pdf ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار save وسيتم حفظ الملف بصيغة pdf بعد أن قُمت بالتعديل عليه بكُل سهولة .



برنامج رائع جداً وأتمني أن ينال إعجابكم  




شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة إستخدام البرنامج علي اليوتيوب 





للحصول علي البرنامج 

إضغط هُنا



للتعرُف علي كل ما هو جديد من ألعاب وتطبيقات وبرامج للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 


قناة عالم تريكة




مع تحياتي 

عالم تريكة - treka world 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق