القائمة الرئيسية

الصفحات

رجع شكل الفيسبوك القديم بضغطة واحدة

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



نبذة عن موقع فيسبوك 

كما تعلمون يا أصدقائي أن موقع فيسبوك هو أشهر وأكبر موقع للتواصل الإجتماعي علي مستوي العالم بلا مُنازع والذي يمتلكه المليونير الأمريكي مارك زوكربيرج والذي أسسه في 4 فبراير عام 2004 أي منذ أكثر من 17 عام ويستخدمه مئات الملايين من المُستخدمين في جميع أنحاء العالم حيث يتم التواصل بين المُستخدمين من خلال الكتابة أو chating ومشاركة الصور والفيديوهات تقريباً بشكل يومي والأتصال بالصوت والصورة بين الأشخاص عبر تطبيق ماسنجر التابع لفيسبوك وهذه الميزة قد قربت الكثير والكثير من الأشخاص إلي بعضهم البعض .


ويبلُغ عدد مُستخدمي موقع فيسبوك حالياً لأكثر من 2.2 مليار شخص في جميع أنحاء العالم وبعد أن زادت أسهم الموقع بشكل ملحوظ جداً بعد زيادة عدد مُستخدمي الموقع حيث بلغ سعر السهم الواحد ما بين 8 دولار إلي 380 دولار .

وبعد زيادة أرباح موقع فيسبوك بشكل كبير كما ذكرنا من قبل والتي بلغت حوالي 512 مليون دولار أمريكي في عام 2015 قام المليونير الأمريكي مارك زوكربيرج والذي يبلغ من العمر الأن 37 عام بشراء موقع تويتر وموقع واتساب وموقع إنستاجرام وأصبحوا تابعين للموقع الأساسي ( فيسبوك ) مما جعل مارك زوكربيرج هو المُسيطر الوحيد في العالم علي أغلب مواقع التواصل الإجتماعي .



تغيير شكل موقع فيسبوك 

بعد 17 عام من إنشاء موقع فيسبوك قام القائمين علي الموقع بتحديث وتجديد شكل موقع فيسبوك لشكل أخر جديد وهذه هي المرة الأولي التي يتم فيها تغيير شكل الموقع مُنذ أن تم إنشاؤه في عام 2004 .

هذا الشكل أو التصميم الجديد أصاب الكثير من مُستخدمي فيسبوك بالحيرة والدهشة والصدمة في نفس الوقت لأن جميع الإعدادات التي كانت موجودة في الشكل القديم لم تكُن موجودة في الشكل الجديد أو بمعني أصح قد تم تغيير شكلها ومكانها مما جعل الكثير من المستخدمين لا يعرفون كيفية إستخدام الشكل الجديد لفيسبوك ويتمنون العودة إلي الشكل القديم الذي إعتادوا علي إستخدامه مُنذ عام 2004 ولكن التحديث أو الشكل الجديد بات أمراً واقعاً ويجب علي كُل مُستخدمي فيسبوك حول العالم أن يعتادوا علي هذا الأمر.


والأن أصبح هُناك سؤال يدور في ذهن كل مُستخدمي موقع فيسبوك حول العالم وهو هل من الممكن أن يستطيعوا إستخدام الشكل القديم لفيسبوك مرة أُخري ؟؟؟



كيف تستعيد الشكل القديم لموقع فيسبوك 

إذا كُنت تُعاني من الشكل الجديد لموقع فيسبوك ولا تعرف الكثير من الوظائف أو الخصائص التي تم تغيير شكلها في هذا التحديث فيُمكنك الأن إستخدام موقع فيسبوك بشكله القديم بضغطة زر واحدة من خلال أداة صغيرة جداً تُدعي 
( old layout for facebook )
هذه الأداه يتم إضافتها علي مُتصفح جوجل كروم وبعد إضافتها يُمكنك إستخدام الموقع بشكله القديم وأيضاً التبديل ما بين الشكلين القديم والجديد في أي وقت حسب ما تُريد .

 ( ملحوظة مُهمة جداً )

إذا كُنت تستخدم مُتصفح فاير فوكس أو مُتصفح إنترنت إكسبلورر أو مُتصفح مايكروسوفت إيدج فلن تستطيع إستخدام موقع فيسبوك بالشكل القديم لأن هذه الأداة تعمل علي مُتصفح جوجل كروم فقط ولا تعمل علي أي مُتصفح أخر .



خُطوات تثبيت وتشغيل الأداة 

الموضوع بسيط جداً كُل ما عليك فِعله هو الضغط علي الرابط الخاص بالأداة والذي ستجده في أخر هذه المقالة وبعد أن تضغط علي الرابط سيتم تحويلك علي الصفحة الخاصة بالأداة .

بعد تحويلك للصفحة الخاصة بالأداه ستضغط علي إختيار
 ( إضافة الي chrome ) ثُم بعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة ستضغط منها علي إختيار ( تثبيت إضافة ) .

بعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة مكتوب فيها 
thanks for installing old layout for facebook
ومعناها نشكُرك علي تثبيت هذه الإضافة .

بعد ذلك ستقوم بفتح حساب فيسبوك الخاص بك وستقوم بعمل refresh أو إعادة تحميل للصفحة وسيظهر لك موقع فيسبوك بالشكل القديم بكُل سهولة .

وإذا أردت إستخدام الشكل الجديد مرة أُخري فكُل ما عليك فِعله هو إنك ستضغط علي الثلاث نقاط الموجودين أعلي يسار المُتصفح ثُم ستضغط علي ( الإعدادات ) ثُم ستضغط علي ( الإضافات ) وستجد الإضافة الخاصة بالشكل القديم لموقع فيسبوك والذي قمت بإضافتها مُنذ قليل وستقوم بإلغاء تفعيل الإضافة من الإختيار الموجود بداخلها .

بعد ذلك ستذهب لحساب فيسبوك الخاص بك وستقوم بعمل إعادة تحميل للصفحة وستجد موقع فيسبوك يظهر لك بالشكل الجديد .

وبهذه الطريقة يُمكنك التغيير ما بين الشكلين الجديد والقديم في أي وقت وحسب ما تُريد بأسهل الخطوات .


أداة رائعة جداً وأتمني أن تنال إعجابكم .




شاهد الفيديو الخاص بطريقة شرح إستخدام الأداة 


وطريقة إضافتها علي اليوتيوب




للحصول علي الأداة 



للتعرُف علي كل ما هو جديد من تطبيقات وألعاب وبرامج للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 





مع تحياتي 

عالم تريكة - treka world 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات