القائمة الرئيسية

الصفحات

ترجم اي فيديو علي اليوتيوب الي اللغة العربية حتي اذا كان هذا الفيديو لا يدعم الترجمة للغة العربية

السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



فائدة الترجمة 

الترجمة هي الشئ الوحيد الذي يُساعدك علي فِهم أي مقطع أو أي فيلم يكون بلُغة أُخري غير اللُغة الخاصة ببلدك أو اللُغة التي تفهمها وبدون الترجمة لن تستطيع مُشاهدة أي فيلم بشكل جيد لأنك ستفتقد الكثير من الأشياء والأحداث الموجودة في هذا الفيلم أو المقطع وسيكون الأمرغير مُمتع بالنسبة لك .


مُشكلة يتعرض بها أغلب مُستخدمي تطبيق يوتيوب 

إذا كُنت تستخدم تطبيق يوتيوب كثيراً من هاتفك فمِن المؤكد إنك تعرضت لهذا الموقف الغير لطيف وهو إنك عِندما تُشاهد أي مقطع فيديو مُعين أو أي فيلم علي تطبيق يوتيوب ويكون هذا المقطع أو الفيلم يدعم الترجمة باللُغة الإنجليزية فقط ولا يدعم الترجمة باللُغة العربية .

ومِن الطبيعي أنك ستحتاج للترجمة باللُغة العربية لكي تفهم ما يُقال في هذا الفيديو وهذا الشئ كفيل أن يجعلك لا تستكمل مُشاهدة هذا الفيديو ولا تُفكر في العودة إليه مرة أُخري .


ما هو الحل لهذه المُشكلة 

هُناك العديد من الطُرق التي يُمكن من خلالها عمل ترجمة للُغة العربية لمقاطع يوتيوب التي لا تدعم الترجمة باللُغة العربية ولكن للأسف الشديد أغلب هذه الطُرق لا تعمل بشكل جيد أو كما يجب ولا تُعطيك ترجمة بشكل صحيح .

وإذا كُنت قد بحثت كثيراً في أغلب مواقع الإنترنت عن حل لهذه المُشكلة وإستخدمت الكثير من التطبيقات المُتخصصة في هذا الموضوع ولم تجد نتيجة مُرضية بالنسبة لك فيجب أن تستخدم هذا التطبيق الأكثر من رائع .
lingotube 


نبذة عن التطبيق 

تطبيق lingotube هو مجاني بالكامل ومُتوفر علي متجر جوجل بلاي ويعمل علي إصدار أندرويد 5.0 وأحدث من ذلك وتقييمه 4.3 وحجمُه صغير جداً حوالي 4.9 ميجا بايت ويستخدمه أكثر من مليون شخص حول العالم وقد قام القائمين علي التطبيق بتحديثه بتاريخ 29 يناير لعام 2021 .


مُميزات وفوائد التطبيق 

تطبيق lingotube هو تطبيق رائع جداً وهو ما جعل أكثر من مليون شخص يقومون بإستخدامه ومن خلاله يُمكنك ترجمة أي مقطع فيديو علي موقع يوتيوب إلي اللُغة العربية حتي إذا كان هذا الفيديو لا يدعم الترجمة باللُغة العربية بكُل سهولة ويُسر .

التطبيق أيضاً غير قائم علي اللُغة العربية فقط بل يُمكنك من خلاله ترجمة مقاطع فيديو يوتيوب إلي أي لُغة أُخري غير اللُغة العربية لأن هذا التطبيق يحتوي علي العديد من اللُغات الكثيرة بخِلاف اللُغة العربية .

ويُمكن أيضاً أن يُساعدك هذا التطبيق في تعلُم اللُغة الإنجليزية بشكل كبير جداً حيث يُمكنك تشغيل أي مقطع فيديو وسماع الكلام الذي يُقال فيه ومُتابعة الترجمة التي ستظهر معه مما سيُساعدك علي تعلُم اللُغة الإنجليزية بشكل جيد .


خُطوات تثبيت وتشغيل التطبيق 

لكي تستطيع تثبيت التطبيق علي هاتفك ستضغط علي الرابط الخاص به والذي ستجده في أخر هذه المقالة وسيتم تحويلك إلي متجر جوجل بلاي وستضغط علي Install أو تثبيت لكي يبدأ التطبيق في عملية التحميل والتثبيت وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد الإنتهاء من التثبيت ستضغط علي open أو فتح لكي تفتح التطبيق وعند إستخدام التطبيق لأول مرة سيظهر لك بواجهة مُعينة وستقوم بعمل بعض الإعدادات داخل التطبيق قبل الإستخدام .

أولا ستضغط علي إختيار ok وبعد ذلك ستظهر لك إعدادات اللُغة داخل التطبيق وستجد بها إختياران الإختيار الأول foreign language وهي اللُغة التي ستُعطيها للتطبيق لكي يُترجمها والإختيار الثاني native language وهي اللُغة التي سيُترجمها التطبيق بمعني إنك إذا أردت ترجمة مقطع فيديو باللغة الإنجليزية وتُريد ترجمته للُغة العربية ستضغط علي الإختيار الأول وتختار منه english وتضغط علي الإختيار الثاني وتختار منه arabic وبعد ذلك ستضغط علي إختيار ( التالي ) ثُم ستضغط علي إختيار ( موافق ) .

بعد ذلك ستظهر لك رسالة مكتوب بها 
( هل ترغب في مُشاهدة الفيديو التعليمي ) 
وستتجاهلها بالضغط علي إختيار ( إلغاء ) وبذلك تم تثبيت التطبيق علي هاتفك والإنتهاء من ضبط إعدادت اللُغة .


خُطوات ترجمة أي مقطع يوتيوب للُغة العربية

الموضوع بسيط جداً بعد أن تم تثبيت التطبيق علي هاتفك وواجهت أي مقطع فيديو علي يوتيوب لا يدعم الترجمة باللُغة العربية فكُل ما عليك فعله هو إنك ستضغط علي إختيار share أو مُشاركة الموجود أسفل الفيديو وسيتم فتح بعض التطبيقات الموجودة علي هاتفك وستضغط منهم علي إسم تطبيق lingotube .

بعد ذلك سيتم فتح تطبيق lingotube وسيعرض لك التطبيق المقطع وستجد الترجمة معروضة لك أسفل الفيديو بالتوقيت الخاص بها داخل التطبيق بكُل سهولة .


تطبيق رائع جداً وأنصح الجميع بتجربته 
وأتمني أن ينال إعجابكم 



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة إستخدام التطبيق علي اليوتيوب 




للحصول علي التطبيق 




للتعرُف علي كُل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 




مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. التطبيق لينجوتيوب للموبايل رائع. جزيل الشكر ولكن حبذا لو ترشدني الى تطبيق مماثل لاستعماله على الحاسوب وشكرا مقدما. فارس

    ردحذف

إرسال تعليق