القائمة الرئيسية

الصفحات

احمي اولادك وامنعهم من الدخول الي اي مواقع اباحية

السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



الرقابة علي أولادُنا 

أولادُنا هُم أهم شئ في حياتنا ونخاف عليهم كثيراً ولا نريد أن نري بِهم أي مكروه أو سوء وإذا كانوا يستخدمون الإنترنت فيجب أن تكون هُناك بعض الرقابة عليهم من الأباء خاصةً الأولاد والبنات الذين يكونون في سِن المراهقة لأنه سِن في مُنتهي الخُطورة كما تعلمون .

وأكثر شيء خطير يجب أن تخاف منه علي أولادك هو أن يستخدموا الإنترنت بشكل سئ أو يدخلون مثلاً علي بعض المواقع الإباحية أو المواقع الضارة .

فهذا الشئ مُحزن للغاية وضد عاداتنا وتقاليدنا كما تعلمون وسيؤثر كثيراً بالسلب علي أبناؤنا إذا إعتادوا الدخول لتِلك المواقع وللأسف في ظِل التطور التكنولوجي الموجود حالياً والطفرة الموجودة علي الإنترنت ونحن في عام 2021 أصبحت الرقابة علي الأبناء أمر صعب جداً .


فكيف تحمي أبنائك وتستطيع التحكم في هاتف إبنك أو إبنتك وتمنعه من الدخول إلي أي موقع إباحي ؟؟؟

ولذلك اليوم سنتحدث عن طريقتين رائعتين يُمكنك من خلالهم التحكم في هاتف إبنك أو إبنتك ومنعهم من الدخول لأي مواقع إباحية أو أي مواقع ضارة بكُل بساطة وببضعة خطوات فقط ستقوم بِهم علي هاتف أولادك .


 _ شرح الطريقة الأولي _

هذه الطريقة تتم عن طريق تطبيق رائع جداً لهواتف الأندرويد وهو تطبيق blocksite 

( نبذة عن التطبيق )
هذا التطبيق من أروع تطبيقات الأندرويد علي الإطلاق وهو مجاني بالكامل ويَعمل علي أنظمة أندرويد من 5.0 وأحدث وحجمه 25 ميجا بايت وتقييمه 4.0 ويستخدمه أكثر من مليون شخص حول العالم وقد قام القائمين علي التطبيق بتحديثه بتاريخ 31 أغسطس عام 2021 .

( مُميزات التطبيق ) 
من خلال هذا التطبيق تستطيع منع الدخول لأي مواقع إباحية أو أي مواقع أُخري حسب ما تريد بكُل سهولة ويُسر وتستطيع تثبيته علي هاتف إبنك أو إبنتك ومنعهم من الدخول لتلك المواقع الضارة لكي تستطيع الإطمئنان عليهم .

( خُطوات تثبيت وتشغيل التطبيق )
ولكي تحصل علي هذا التطبيق ستضغط علي الرابط الخاص به والذي ستجده في أخر هذه المقالة وسيتم تحويلك علي متجر جوجل بلاي وستضغط علي install أو تثبيت لكي يتم تحميل وتثبيت التطبيق علي هاتف إبنك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد الإنتهاء من التثبيت ستضغط علي open أو فتح لكي تفتح التطبيق وعند إستخدام التطبيق لأول مرة ستظهر لك واجهة مُعينة ستضغط منها علي إختيار i accept ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار enable accessibility وسيطلب مِنك التطبيق بعض الصلاحيات الخاصة به والتي ستُعطيها له من خلال الأذونات .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري ستضغط منها علي إختيار continue with email وستكتب البريد الإلكتروني الخاص بك ثُم ستضغط علي إختيار continue وبعد ذلك سيطلب مِنك التطبيق كتابة رقم سري خاص بك داخل التطبيق فستقوم بكاتبته وبعد ذلك ستضغط علي إختيار log in ثُم ستظهر لك واجهة أُخري ستضغط  منها علي إختيار maybe later وبذلك تم تثبيت التطبيق علي هاتف إبنك والإنتهاء من ضبط جميع الإعدادات .

( خُطوات منع الدخول للمواقع الإباحية من خلال التطبيق )
لكي تمنع الدخول لأي مواقع إباحية من خلال التطبيق ستضغط علي إختيار (+) الموجود أسفل يسار التطبيق وبعد ذلك ستضغط علي إختيار (+18) الموجود أسفل يمين التطبيق ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار done الموجود أعلي التطبيق ثُم ستظهر لك واجهة أُخري ستضغط منها علي إختيار done مرة أُخري .

وبعد الإنتهاء من هذه الخطوات إذا حاول إبنك الدخول لأي موقع إباحي سيقوم التطبيق بإظهار واجهة مُعينة له ولن يفتح هذا الموقع نهائياً .


 _ شرح الطريقة الثانية _

هذه الطريقة يُمكنك من خلالها منع الدخول إلي المواقع الإباحية ولكن يدوياً وبدون أي تطبيقات وهي عن طريق تغيير عنوان DNS الخاص بشبكة الإنترنت التي يكون متصل بها إبناؤك .

فبكُل بساطة سوف تضغط ضغطة مُطولة علي شبكة الإنترنت التي يتصل بها أبناؤك سواء كانت من بيانات الهاتف أو من الواي فاي ثُم ستظهر لك بعض الإعدادات الخاصة بهذه الشبكة وستضغط منها علي إختيار ( إدارة ضبط الشبكة ) .

ستظهر لك بعض الإختيارات وستقوم بالنزول إلي الأسفل حتي تجد عناوين DNS وستجدهم كالتالي :
DNS 1 وستجد أسفل العنوان هذه الأرقام 8.8.8.8
 DNS 2 وستجد أسفل العنوان هذه الأرقام 8.8.4.4 .

ستقوم بالضغط علي الأرقام المكتوبة أسفل عنوان DNS 1 وتقوم بمسحها وتكتُب بدلاً منها هذه الأرقام 
208.67.220.123

ثُم ستقوم بالضغط علي الأرقام المكتوبة أسفل عنوان DNS 2 وتقوم بمسحها وتكتُب بدلاً منها هذه الأرقام
208.67.222.123 

ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار حِفظ وستنتظر قليلاً حتي تقبل شبكة الإنترنت التغييرات التي قُمت بها .

والأن وبعد ما قُمت بتغيير عنوان DNS الخاص بشبكة الإنترنت التي يستخدمها ابناؤك كما هو موضح لن يستطيع إبنك او إبنتك الدخول إلي أي موقع إباحي علي الإطلاق وإذا حاولوا ذلك ستظهر لهُم رسالة مكتوب بها 
( الإتصال بهذا الموقع الإلكتروني ليس خاصاً ) 
ولن يفتح الموقع نهائياً وسوف تطمئن عليهم وهم يستخدمون الإنترنت .


يجب عليكم تجربة تِلك الطرق لتجعلوا أبنائكم في أمان 
وأتمني أن تكون هذه الطُرق قد نالت إعجابكم 


شاهد الفيديو الخاص بشرح تِلك الطرق علي اليوتيوب 




للحُصول علي تطبيق block site 



للتعرُف علي كل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة _ treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق