القائمة الرئيسية

الصفحات

امنع اولادك من الدخول لاي مواقع اباحية علي الكمبيوتر بهذا المتصفح الرائع

السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



الرِقابة علي أبنائك وهُم يستخدموا جهاز الكُمبيوتر 

إذا كان لديك في مَنزلك جهاز كُمبيوتر وإتصال بالإنترنت فمِن الطبيعي أن يستخدم أبناؤك هذا الجهاز لكي يلعبوا بعض الألعاب أو لمُشاهدة بعض أفلام الكارتون علي موقع يوتيوب .

وكما تعلمون يا أصدقائي أن أولادنا هُم أهم شئ في حياتنا ولا نُريد أن نري فيهم أي مكروه أو سوء ويجب أن نُحافظ عليهم من أي شئ قد يضرُهم وبالأخص في سِن المراهقة ولذلك يَلزم وجود بعض الرِقابة من الأبوين علي الأبناء إذا كانوا يستخدمون الإنترنت بشكل مُستديم .

ومن أكبر المخاطر التي يُمكن أن تضُر أولادنا هو دخولهم علي بعض المواقع الإباحية أو أي مواقع ضارة أُخري بغرض حُب الإستطلاع أو حتي بالخطأ وهذا الشئ كما تعلمون ضد عاداتنا وتقاليدنا وديننا وسوف يؤثر بالسلب علي أبنائنا بشكل كبير جداً خاصة إذا كانوا في هذا السن الحَرج وهو سِن المُراهقة .

ولكي تُحافظ علي أولادك من هذا الخطر فيجب أن تَفرض عليهم رِقابة صارمة جداً عند تصفُحهم للإنترنت لتجنب دخولهم علي تِلك المواقع الضارة .

ولكن في ظِل التطُور التكنولوجي الموجود في العصر الحالي ونحن في عام 2021 أصبح موضوع فرض الرقابة والسيطرة علي الأبناء ومنعهم من الدخول إلي المواقع الإباحية أمر صعب نوعاً ما .

ولكن هُناك بعض الطُرق التي يُمكن من خلالها أن تفرض بها السيطرة علي أبنائك ومنعِهم من الدخول الي تلك المواقع الضارة .


طُرق منع الدخول للمواقع الإباحية 


الطريقة الأولي ( تغيير عنوان DNS )
هذه الطريقة يُمكن من خلالها منع الدخول لأي موقع إباحي عن طريق الدخول إلي إعدادات الراوتر الخاص بشبكة الإنترنت التي يستخدمها أبناؤك وتغيير عنوان DNS الموجود في إعدادات الشبكة وكتابة بعض الأرقام الخاصة في هذا العُنوان والتي بها سيتم حجب تُلك المواقع بشكل نهائي .

الطريقة الثانية  ( برامج حجب المواقع )
هُناك الكثير من برامج الكمبيوتر التي يُمكن أن تتحكم من خلالها في جميع المُتصفحات الموجودة علي جهاز الكُمبيوتر الخاص بك ومُهمة هذه البرامج هي عمل حظر للدخول لبعض المواقع وخاصةً المواقع الإباحية من خلال بعض الإعدادات الموجودة في هذه البرامج .

ولكن اليوم يا صديقي سأطرح عليك طريقة رائعة وسهلة جداً يُمكن من خلالها منع أبنائك من الدخول إلي أي موقع إباحي علي الإطلاق من جهاز الكُمبيوتر وبدون الإحتياج لأي برامج خاصة أو أي تعديل في إعدادات الشبكة الخاصة بك .

هذه الطريقة تتم من خلال هذا المتصفح الأكثر من رائع 
 سلام ويب - salam web


نبذة عن المُتصفح 

مُتصفح سلام ويب تم إصداره في عام 2013 من قِبل شركة سلام ويب تكنولوجي الإماراتية وحجمه صغير جداً عن التحميل وهو 1 ميجا بايت وهذا المُتصفح تستخدمه أكثر من 197 دولة حول العالم ويعمل علي جميع أنظمة الويندوز الموجودة في الوقت الحالي مثل ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1 وويندوز 10 وأيضاً يعمل علي أنظمة الماك وأنظمة الأندرويد وأنظمة ios والمُتصفح يدعم العديد من اللُغات مثل اللُغة العربية والإنجليزية والفرنسية والبنجالية والهندية والروسية والإندونيسية والتُركية .


مُميزات المُتصفح 

هذا المُتصفح من أروع ما يكون وصُمم خصيصاً للمحافظة علي أبنائنا ومنعِهم من الدخول لأي موقع إباحي أو أي موقع ضار والأفضل من ذلك هو أنه لا يُمكنك من الأساس أن تبحث عن أي موقع إباحي من خلال هذا المتصفح بمعني أنه إذا حاولت البحث عن أي موقع إباحي لن تظهر لك نتيجة البحث من الأساس وهذا من أفضل مميزاته لأن هذا المُتصفح يعمل بنظام رقمي مُعين يحظُر أي موقع إباحي يتم فتحه أو البحث عنه من هذا المُتصفح .

المُتصفح أيضاً به العديد من المميزات الرائعة مِثل :
مَعرفة أقرب المساجد الموجودة بجانبك لكي تتمكن من اداء الصلاة فيها 
ومعرفة أوقات الصلاة 
ومعرفة إتجاه القبلة 
ومعرفة حالة الطقس .


 خطوات تثبيت وتشغيل المتصفح 

لكي تصل إلي المُتصفح ستضغط علي الرابط الخاص به والذي ستجده في أخر هذه المقالة وسيتم تحويلك للموقع الرسمي للمُتصفح وإذا وجدت الموقع باللُغة الإنجليزية وتُريد تحويله للُغة العربية ستضغط علي إختيار اللُغة الموجود أعلي الموقع وتختار منه اللُغة العربية وسيتم تحويل الموقع بالكامل للُغة العربية ليكون أسهل في التعامُل بالنسبة لك .

ولكي تُحمل المُتصفح علي جهازك ستضغط علي إختيار ( حمل الأن ) بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الخاصة ببنود سياسة الخدمة الخاصة بالمُتصفح وستنزل للأسفل قليلاً ثُم ستضغط علي إختيار download .

بعد ذلك سيتم تحميل أيقونة تثبيت المُتصفح علي جهازك وستضغط عليها ضغطتتان مُتتاليتان لكي تبدأ في تثبيت المُتصفح وبعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة وستضغط منها علي إختيار run وبعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري ستضغط منها علي إختيار yes .

بعد ذلك سيقوم المُتصفح بتحميل بعض الملفات من علي الإنترنت وبعد أن ينتهي من تحميل هذه الملفات سيبدأ في مرحلة التثبيت وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد الإنتهاء من الثبيت ستضغط علي إختيار close وسيظهر لك الإختصار الخاص بالمُتصفح علي سطح المكتب ويُمكنك الأن فتحه وإستخدامه بدون أي قلق وبدون أي خوف علي أبنائك من الدخول لأي مواقع إباحية أو ضارة .


أنصح الجميع بتجربة هذا المُتصفح الرائع لكي تستطيع المُحافظة علي أبنائك وتطمئن عليهم وأتمني أن ينال إعجابكم 


شاهد الفيديوالخاص بشرح طريقة إستخدام المُتصفح علي اليوتيوب 




للحصول علي المُتصفح 




للتعرُف علي كل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكمبيوتر والأندرويد يٌرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات