القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل طريقة لضغط وتقليل حجم الفيديوهات بدون التأثير علي جودة الصورة نهائيا

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



طُرق ضغط وتقليل حجم الفيديو 

كما تعلمون يا أصدقائي أن هُناك الكثير والكثير من الطُرق التي يُمكن من خلالها تقليل أو ضغط حجم الفيديو وأغلب هذه الطُرق تتم عن طريق بعض البرامج المُعينة أو بعض المواقع علي الإنترنت ولكن أغلب هذه الطرق يكون بها بعض العيوب بمعني أن أغلب تلك الطُرق لا تقلل من حجم الفيديو بشكل جيد بل ويُمكن أن تجعل حجم الفيديو أكثر مما كان عليه وللأسف الشديد تؤثر علي جودة الصورة وتجعل جودتها أقل بكثير مما كانت عليه .


ولكن ما فائدة تقليل حجم الفيديو ؟؟؟

فوائد تقليل حجم الفيديو كثيرة جداً والعديد من الناس يحتاجون إليها وبالأخص الأشخاص الذين يقومون برفع فيديوهات بكثرة علي مواقع الإنترنت مثل الفيسبوك والإنستاجرام وأيضاً أصحاب قنوات اليوتيوب فإذا كان حجم الفيديو الذي يتم رفعه علي الإنترنت كبيراً فسوف يأخذ الكثير والكثير من الوقت لكي يتم رفعه علي الإنترنت وإذا كُنت تستخدم إنترنت ضعيف نوعاً ما أو يعمل بشكل مُتقطع فسوف تكون عملية رفع الفيديوهات شبه مستحيلة وفي هذه الحالة سوف تحتاج لطريقة مضمونة تُقلل وتضغط بها حجم الفيديو الذي تريد رفعه علي الإنترنت مع الحفاظ علي جودة الصورة وعدم التأثير عليها نهائياً .



ولكن يبقي السؤال 
ما هي أفضل طريقة لتقليل حجم الفيديو مع الحفاظ علي جودة الصورة ؟؟؟

إذا كُنت قد جربت الكثير من البرامج التي تُقلل وتضغط حجم الفيديو وبحثت عن العديد من الطُرق لهذه العملية علي أغلب مواقع الإنترنت ولم تجد نتيجة مُرضية بالنسبة لك فيجب عليك أن تستخدم هذا البرنامج الرائع 
( handbrake )


نبذة عن البرنامج 

برنامج handbrake تم إصداره في عام 2003 بواسطة مُطور البرنامج وهو eric petit صاحب شركة handbrake team وهذا البرنامج يعمل علي جميع إصدارات الويندوز الموجودة حالياً مثل ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1 وويندوز 10 وأيضاً يعمل علي انظمة اللينوكس وأنظمة الماك .

أما بالنسبة لحجم البرنامج للويندوز فهو 12 ميجا بايت وللماك 19 ميجا بايت وللينوكس 23 ميجا بايت .

وبالنسبة للُغات التي يدعمها البرنامج فهو للأسف لا يدعم اللُغة العربية ويدعم فقط اللُغة الإنجليزية والفرنسية والروسية والإيطالية .


مُميزات البرنامج 

هذا البرنامج هو أفضل برنامج لتقليل حجم الفيديو علي الإطلاق وبدون التأثير علي جودة الصورة نهائياً وهذا عن تجربة شخصية وبه أيضاً العديد من الميزات مثل دمج الترجمة داخل الفيديو وأيضاً من مميزاته إنه سهل جداً في التعامل ويناسب إمكانيات جميع الأجهزة سواء الضعيفة أو العالية وأيضاً يُتيح لك إستخراج الفيديو بثلاث صيغ مختلفة MP4 - MKV - WEBM ولكن الميزة الأهم للبرنامج أنه يعمل علي جميع إصدارات الويندوز 7 - 8 - 10 بنظام 64 بت .


خطوات تثبيت وتشغيل البرنامج 

لكي تصل إلي البرنامج ستضغط علي الرابط الخاص به والذي ستجده في أخر هذه المقالة وبعد أن تضغط عليه سيتم تحويلك إلي الموقع الرسمي للبرنامج .

بعد الدخول علي الموقع ولكي تبدأ في تحميل البرنامج علي جهازك ستضغط علي إختيار download handbrake الموجود علي يسار الموقع وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد إنتهاء التحميل ستظهر لك أيقونة التثبيت الخاصة بالبرنامج ولكُي تبدأ في تثبيت البرنامج ستضغط عليها ضغطتان متتاليتان وبعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة ستضغط منها علي إختيار yes .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة تثبيت البرنامج وستضغط منها علي  إختيار next ثُم ستضغط علي next مرة أُخري وبعد ذلك ستضغط علي إختيار install وسيبدأ البرنامج في عملية التثبيت وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد إنتهاء التثبيت ستضغط علي إختيار finish وسيظهر لك الإختصار الخاص بالبرنامج علي سطح المكتب وبذلك تم تثبيت البرنامج علي جهازك .


خُطوات ضغط وتقليل حجم الفيديو داخل البرنامج 

بعد أن تقوم بفتح البرنامج من الإختصار الخاص به سيظهر لك بواجهته المعروفة ولكي تقوم بإدخال الفيديو الذي تُريد ضغطه داخل البرنامج هناك طريقتان .

الطريقة الأولي تكون عن طريق الضغط علي إختيار file وبعدها سيتم فتح جهاز الكُمبيوتر الخاص بك وستقوم بتحديد الفيديو الذي تُريد إدخاله داخل البرنامج وبعد ذلك ستضغط علي إختيار open .

الطريقة الثانية وهي الأسهل طبعاً وهي أن تقوم بسحب الفيديو الذي تُريد التعديل عليه داخل البرنامج بالماوس وتقوم بتركِه .

بعد أن تُدخل الفيديو داخل البرنامج ستقوم بعمل بعض الخُطوات البسيطة داخل إعدادات البرنامج لتضمن نتيجة جيدة .

أولاً ستضغط علي إختيار video وستضغط منه علي إختيار framerate وتختار منه same as source .

ثانياً وفي نفس القائمة ستضغط علي إختيار encoder level وتختار منه auto .

وبعد الإنتهاء من هذه الإعدادات ستضغط علي إختيار browse وسيتم فتح جهاز الكُمبيوتر الخاص بك وستختار المسار الذي سينزل فيه الفيديو بعد عملية الضغط وأيضاً ستكتب إسمه الجديد وتختار الصيغة الجديدة للفيديو ثُم ستضغط علي إختيار save .

وبعد ذلك ستضغط علي إختيار start encode الموجود أعلي البرنامج وسيبدأ البرنامج في عملية الضغط أما بالنسبة للوقت الذي يستغرقه البرنامج في عملية الضغط فهو يعتمد علي إمكانيات جهاز الكُمبيوتر بمعني أنه إذا كانت إمكانيات جهاز الكُمبيوتر عالية فسيأخذ وقت قليل أما إذا كانت إمكانيات جهاز الكُمبيوتر ضعيفة فسياخذ وقت طويل .

وبعد أن ينتهي البرنامج سيظهر لك الفيديو الجديد بعد عملية الضغط وستحصُل علي نتيجة رائعة جداً من خلال هذا البرنامج .



برنامج رائع جداً وأنصح جميع الأشخاص الذين يرفعون فيديوهات علي الإنترنت وبالأخص أصحاب قنوات اليوتيوب بإستخدام هذا البرنامج وأتمني أن ينال إعجابكم .



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة إستخدام البرنامج علي اليوتيوب 



للحصول علي البرنامج من الموقع الرسمي 



للتعُرف علي كل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي
عالم تريكة - treka world
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات