القائمة الرئيسية

الصفحات

حافظ علي خصوصيتك علي الانترنت بالرسائل المشفرة

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



الخصوصية علي الإنترنت

الخصوصية علي الإنترنت هي من أهم الأشياء التي يبحث عنها كُل مُستخدمي الإنترنت عموماً .

وبِما أنك شخص يستخدم الإنترنت يومياً وبشكل مُستمر فمِن الطبيعي أنك تُريد أن لا يري أي شخص رسائلك الخاصة أو الملفات التي تُشاركها مع أصدقائك بشكل مُستمر .

ولكن بعد ما قام المليونير الأمريكي مارك زوكربيرج مالك موقع فيسبوك بشراء شركة واتساب ثُم بعد ذلك أراد أن يُشارك الملفات التي يستخدمها أو يُرسلها مُستخدمي تطبيق واتساب لبعضِهم البعض في كُل أنحاء العالم مع فيسبوك أو ما يُسمي ( تحديث الواتساب الأخير ) والذي كان ينوي العمل به في شهر يناير من عام 2021 .

هذا القرار أثار غضب أغلب مُستخدمي واتساب في جميع أنحاء العالم والذي يبلُغ عددهم أكثر من خمسة مليار شخص وبعض من هؤلاء المُستخدمين توقفوا عن إستخدام تطبيق واتساب نهائياً والبعض الأخر بدأ في البحث عن تطبيق بديل للواتساب والبعض الأخر إتجه لإستخدام تطبيق تيليجرام لأنه يتمتع بخصوصية وأمان وتشفير عالي جداً لمُستخدميه .

وبالمُناسبة بسبب تحديث واتساب الأخير في ساعات قليلة جداً من بداية طرح هذا الموضوع تم زيادة عدد مُستخدمي تطبيق تيليجرام حول العالم لأكثر من 500 ألف شخص في وقت قصير جداً بسبب هذا التحديث .

وبعد كِمية الغضب التي أثارت كُل مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي حول العالم واخاصةً مُستخدمي واتساب وفيسبوك بسبب تحديث واتساب الأخير تراجع مارك زوكربيرج عن قراره بشكل نهائي وأمر موظفي شركة واتساب بعمل story أو قصة مُخصصة لجميع مُتستخدمي التطبيق حول العالم يُخبرهم فيها بأنه لن يُشارك الملفات الخاصة بالمُستخدمين نهائياً وأن تطبيق واتساب سوف يُحافظ علي خصوصية المُستخدمين لأقصي درجة لأنه شعَر بخطورة القرار الذي قام بإتخاذه بأنه سوف يؤثر بشكل كبير علي عدد مُستخدمي التطبيق .

وما لا تعرفه أيضاً يا صديقي أنه هُناك العديد والعديد من التطبيقات عِند إستخدامها تطلُب مِنك صلاحية الوصول إلي الملفات الموجودة علي هاتفك وإذا لم تُعطي التطبيق صلاحية الوصول للملفات الموجودة علي هاتفك فلن يعمل التطبيق علي هاتفك نهائياً بمعني أنه يُمكن لأي تطبيق الوصول للملفات الموجودة علي هاتفك وللأسف أنت تُوافق علي ذلك مُرغماً لأنك تحتاج لإستخدام هذا التطبيق علي هاتفك .

لذلك ونحن في عام 2021 يجب أن نقول بكُل صراحة 
( وداعاً للخصوصية علي الإنترنت )

وبعد ما كان مُقرر أن يَحدُث في تحديث واتساب الأخير وأغلب مُستخدمي الإنترنت يبحثون عن أي طريقة جيدة يضمنون بها الحِفاظ علي خصوصيتهم علي الإنترنت بشَكل أمن .


ويبقي السؤال 
هل يوجد طريقة أمنة يَضمن بها مُستخدم الإنترنت الخصوصية ؟؟؟

إذا كنت تُريد الحفاظ علي خصوصيتك علي الإنترنت وبحثت كثيراً عن طريقة تضمن بها الموضوع ولم تجد فيجب عليك أن تستخدم هذا الموقع الرائع .
privnote 


نبذة عن الموقع ومُميزاته 

 موقع privnote هو موقع في مُنتهي الروعة ويُمكنك من خلاله ضمان خصوصيتك علي الإنترنت بشكل كبير لأنك تستطيع من خلال هذا الموقع إرسال رسائل مُشفرة ومؤمنة بأرقام سرية لأي شخص علي أي موقع من مواقع التواصل الإجتماعي سواء فيسبوك أو واتساب او إنستاجرام أو تويتر أو تيليجرام ولا يُمكن لأي شخص أن يطلع علي هذه الرسائل سواء علي هاتفك أو علي هاتف الشخص الأخر حتي لا قدر الله إذا تمت سرقة أو ضياع الهاتف .

ومن أهم مُميزات الموقع إنك تستطيع أن تتحكم في أن يتم مسح الرسالة تلقائياً بدون التدخُل منك أو من الشخص الذي تُرسل له الرسالة في أي وقت تُريده سواء بعد أن يقرأها الشخص أو بعد يوم أو بعد يومين أو بعد إسبوع أو أي وقت تُريده لتضمن بذلك عدم قراءة أي شخص أخر لهذه الرسائل .


خُطوات طريقة إرسال رسائل مُشفرة من خلال الموقع 

لكي تدخُل إلي الموقع ستضغط علي الرابط الخاص به والذي ستجده في أخر هذه المقالة وبعد أن تضغط عليه سيظهر لك الموقع بواجهته المعروفة .

بعد ذلك سيظهر لك مكان مُخصص داخل الموقع وستكتُب فيه الرسالة التي تُريد إرسالها لأي شخص وبعد الإنتهاء من كتابة الرسالة ستضغط علي إختيار show options .

بعد ذلك ستظهر لك بعض الإعدادت الخاصة بالرسالة وستضغط علي إختيار after reading it والذي من خلاله ستتحكم في الوقت الذي سيتم مسح الرسالة فيه تلقائياً وإذا ضغطت عليه ستجد بعض الإختيارات مثل after reding it أي بعد قرائتها مباشرةً و after 1 hour أي بعد ساعة واحدة و 24 hours from now أي بعد يوم واحد وستختار الوقت الذي يُناسبك منهم .

بعد ذلك ستضغط علي إختيار manual password والذي ستَكتُب فيه الرقم السري الذي سيفتح به الشخص الرسالة التي ستُرسلها له والذي سوف تكون مُتفق معه عليه .

وبعد ذلك ستَكتُب الرقم السري مرة أُخري داخل إختيار confirm password الذي يليه للتأكيد .

بعد الإنتهاء من هذه الإعدادات ستضغط علي إختيار create note وبعد ذلك سيقوم الموقع بإعطائك رابط مُعين يحتوي علي الرسالة الخاصة بك وستقوم بالضغط علي هذا الرابط ضغطة مُطولة وستظهر لك بعض الإختيارات وستضغط منها علي إختيار share link أو مُشاركة الرابط .

بعد ذلك سيتم فتح جميع تطبيقات مواقع التواصل الإجتماعي الموجودة علي هاتفك وستختار منهُم الموقع الذي تريد إرسال الرسالة عليه وستختار الشخص الذي سوف تُرسل له الرسالة .

بعد أن تصل الرسالة للشخص الذي أرسلتها له سيقوم بالضغط علي هذا الرابط لكي يفتح الرسالة فسيتم تحويله لموقع privnote ولن تفتح الرسالة إلا إذا كتب الرقم السري الخاص بها وبعد قرائتها سيتم مسحها تلقائياً بدون التدخُل منك أو من الشخص الأخر في الوقت المُحدد الذي قمت بإختياره من خلال الإعدادات .


أنصح جميع مُستخدمي الإنترنت بإستخدام هذا الموقع الرائع لضمان الخصوصية والأمان لرسائلك علي الإنترنت وأتمني أن تكون هذه الطريقة قد نالت إعجابكم 



شاهد الفيديو الخاص بطريقة شرح إستخدام الموقع علي اليوتيوب 




للدخول إلي الموقع 



للتعرُف علي كل ما هو جديد من ألعاب وبرامج وتطبيقات للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات