القائمة الرئيسية

الصفحات

اكثر من نظام تشغيل للويندوز علي فلاشة واحدة

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



طُرق تثبيت الويندوز

كما تعلمون يا أصدقائي أنه يوجد الكثير من الطُرق التي تستطيع بها تثبيت نُسخة ويندوز جديدة علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

وهناك ثلاث طرق لتثبيت نسخة الويندوز علي جهازك : 
الطريقة الأولي عن طريق الإسطوانة 
والطريقة الثانية عن طريق الفلاشة 
والطريقة الثالثة عن طريق تثبيت النسخة من داخل الويندوز نفسه .

ولكن الطريقة الأفضل والتي يَعمل بها الكثير من الناس هي طريقة تثبيت الويندوز من علي الفلاشة لأنها بها الكثير من المُميزات التي تميزها عن تثبيت الويندوز من الإسطوانة .

فمثلاً الإسطوانة إذا حرقت عليها نسخة ويندوز مُعينة فمن الصعب أن تستطيع حرق نُسخة ويندوز أُخري علي هذه الإسطوانة عكس الفلاشة التي يُمكن أن تَحرِق عليها أي نسخة ويندوز وتستطيع تغييرها أو إستبدال الداتا الموجودة عليها في أي وقت .

كما أن الإسطوانات دائماً تكون عُرضة للتلف مع كثرة الإستخدام علي المدي الطويل عكس الفلاشة التي لا تتلف إذا إستخدمتها أكثر من مرة .

وهُناك الكثير من البرامج التي تستطيع أن تحرق بها نسخة الويندوز علي الفلاشة ولكن البرنامج الأشهر والأفضل في ذلك الموضوع هو برنامج rufus .


ولكن هناك سؤال يتم طرحه ما بين كل مستخدمي الكمبيوتر وهو
هل يمكن حرق أكثر من نسخة ويندوز علي فلاشة واحدة ؟؟

إذا كُنت تبحث عن طريقة لهذا الموضوع والتي يُمكن من خلالها أن تُوفر لك الكثير من الوقت والمجهود فيجب عليك أن تستخدم هذا البرنامج الأكثر من رائع 
VENTOY

نبذة عن البرنامج 

برنامج ventoy هو برنامج لدعم ملفات iso التي يزيد حجمها عن 4 جيجا بايت هو أحد إصدارات شركة GetHup.net ويعمل علي جميع إصدارات الويندوز واللينوكس وحجمه صغير جداً حوالي 3.7 ميجا بايت وقد قامت الشركة المُنتجة للبرنامج بإطلاق العديد من الإصدارات لهذا البرنامج حتي الإصدار الأخير 1.0.50 والذي تم طرحة بتاريخ 14 اغسطس لعام 2021 .


مُميزات وفوائد البرنامج 

من خلال هذا البرنامج الأكثر من رائع تستطيع حرق أكثر من نُسخة ويندوز علي فلاشة واحدة وتستطيع من قائمة البوت أن تختار أي نسخة من تِلك النُسخ الموجودة علي الفلاشة لتثبيتها علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة ويُسر .

هذا البرنامج سوف يكون مفيداً للكثير من الناس خاصةً الأشخاص الذين يعملون في مجال صيانة الكمبيوتر فبدلاً من أن يخصص لكُل نسخة ويندوز فلاشة معينة يستطيع حرق جميع النسخ التي يعمل بها علي فلاشة واحدة ويُثبت أي نُسخة منها مما سيوفر عليه الكثير من الوقت والمجهود .


خُطوات تشغيل البرنامج 

قبل أي شئ ستحتاج فلاشة مُعينة وكلما كان عدد النسخ التي تُريد أن تحرقها علي هذه الفلاشة كثير كلما ستتطلب فلاشة بحجم كبير لكي تتسع لحجم هذه النُسخ .

وأيضاً يجب أن تتأكد من وجود نُسخ الويندوز التي تُريد حرقها علي الفلاشة بصيغة iso .

لكي تصل إلي البرنامج ستضغط علي الرابط الخاص به والذي ستجده في أخر هذه المقالة وبعد أن تضغط عليه سيتم تحويلك لصفحة أُخري وستضغط منها علي download لكي يتم تحميل البرنامج علي جهازك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التحميل .

بعد إنتهاء التحميل ستجد البرنامج في ملف مضغوط ولكي تفُك ضغط هذا الملف ستضغط عليه كليك يمين وتضغط علي إختيار extract here لكي تفُك الضغط وستنتظر قليلاً حتي تنتهي عملية فك الضغط .

بعد الإنتهاء من فك الضغط سيظهر لك المُجلد الخاص بالبرنامج وستقوم بفتحه وبعد ذلك ستقوم بوضع الفلاشة الخاصة بك في جهاز الكُمبيوتر .

بعد ذلك ستعود للمُجلد الخاص بالبرنامج وتضغط علي الأيقونة الخاصة به ضغطتان مُتتاليتان وبعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة ستضغط منها علي إختيار yes .

بعد ذلك سيفتح البرنامج بدون تثبيت لأنه برنامج portable بمعني أنه لا يتحاج لتثبيت وسيظهر لك بواجهته المعروفة وستجد بيانات الفلاشة الخاصة بك مِثل إسمها وحجمها معروضة داخل البرنامج .

بعد ذلك ستضغط علي إختيار install الموجود داخل البرنامج وستظهر لك رسالة مُعينة يُخبرك فيها البرنامج أنه سيقوم بعمل تهيئة للفلاشة ( فورمات ) وسيتم مسح كُل الملفات الموجودة عليها فستضغط منها علي إختيار yes .

بعد ذلك ستظهر لك نفس الرسالة مرة أُخري للتأكيد فستضغط منها علي إختيار yes مرة أُخري وسيبدأ البرنامج في عملية تهيئة الفلاشة ولن يستغرق وقت طويل .

بعد أن ينتهي البرنامج من تهيئة الفلاشة ستظهر لك رسالة مكتوب بها congratulations أي أن العملية تمت بنجاح فستضغط منها علي إختيار ok وبعد ذلك ستقوم بغلق البرنامج .

كُل ما ستفعله الأن هو إنك ستقوم بنَسخ ملفات نُسخ الويندوز الموجودة لديك بصيغة iso داخل الفلاشة التي تمت تهيئتها من خلال البرنامج وستنتظر قليلاً حتي تنتهي عملية النَسخ .

وبعد إنتهاء عملية النَسخ ستكون الفلاشة جاهزة لتثبيت أي نُسخة ويندوز من النُسخ التي قُمت بوضعها عليها وإذا قُمت بمحاولة تثبيت الويندوز وقُمت بالدخول إلي قائمة البوت ستجد جميع النُسخ التي قُمت بحرقها علي الفلاشة ويُمكنك إختيار أي نُسخة مِنهم بكُل سهولة .



برنامج أكثر من رائع وأنصح كل مُستخدمي الكمبيوتر بإستخدامه وأتمني أن ينال إعجابكم 



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة إستخدام البرنامج علي اليوتيوب 



للحصول علي البرنامج 



للتعرُف علي كل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات