القائمة الرئيسية

الصفحات

اعرف اسم اي خط مكتوب داخل اي صورة في 3 خطوات فقط

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



لكُل عُشاق الخطوط 

إذا كُنت من مُستخدمي برنامج فوتوشوب أو برنامج أدوبي بريمير أو برنامج مايكروسوفت وورد فإنك من الطبيعي تستخدم العديد من الخطوط لكي تستطيع كتابة الجُمل والكلمات علي تِلك البرامج .

فهُناك العديد والعديد من الخطوط الرائعة والتي يُحب أغلب المستخدمين إستعمالها في الكتابة علي البرامج التي ذكرناها من قبل ولكُل شخص يستخدم هذه البرامج التي ذكرناها من قبل خطوط مُعينة مُحببة إليه ويُحب إستخدامها بشكل كبير .


أشهر الخُطوط العربية 

وهُناك العديد من الخطوط العربية المشهورة جداً والتي لها الكثير من العُشاق والمُحبين وعلي سبيل المِثال وليس الحصر :

الخط الكوفي - خط النَسخ - خط الثُلث - الخط الأندلسي 
الخط الفارسي - الخط الديواني - خط الرِقعة - الخط المغربي
خط التاج - خط الإجازة - الخط القيرواني .

ولكن إذا كُنت فعلاً من عُشاق الخطوط العربية ومن مُحبي إقتنائها فمن الطبيعي أن تكون قد تعرضت لهذا الموقف .


ولكن ما هو هذا الموقف ؟؟؟

الموقف هو أن تَري خط مُعين مكتوب داخل أي صورة مُعينة سواء علي الإنترنت أو في أي مكان أخر وتكون مُعجب جداً بالخط المكتوب داخل هذه الصورة وتُريد أن تعرف إسم هذا الخط لكي تستطيع تحميله من علي الإنترنت وإستخدامه في الكتابة داخل البرامج بشكل عادي .


ومن هنا يُطرح هذا السؤال 
هل يوجد طريقة يمكن بها معرفة إسم الخط المكتوب داخل أي صورة ؟؟؟

هُناك العديد من الطُرق التي يُمكن من خلالها معرفة إسم الخط المكتوب داخل أي صورة وهذه الطُرق تتم من خلال بعض المواقع علي الإنترنت وبعض برامج الكُمبيوتر المُعينة ولكن الطريقة الأفضل في هذا الموضوع وبشهادة العديد من المُستخدمين تتِم من خلال هذا الموقع الرائع 
ARAB FONTS - عرب فونتس 


نبذة عن الموقع ومُميزاته

هذا الموقع هو من أفضل المواقع التي تستطيع من خلالها معرِفة إسم أي خط مكتوب داخل أي صورة بكل سهولة وبخطوات بسيطة جداً وهو يضُم مكتبة ضخمة جداً من الخطوط الرائعة والتي يُمكن من خلال هذا الموقع تحميلها وإستخدامها في الكتابة داخل البرامج مجاناً وبكُل سهولة .


خطوات إستخدام الموقع 

لكي تدخُل إلي موقع عرب فونتس ستضغط علي الرابط الخاص به والذي ستجده في أخر هذه المقالة وبعد أن تدخل الموقع سيظهر لك بواجهته المعروفة .

وإذا أردت معرفة إسم أي خط مُعين مكتوب داخل أي صورة ستضغط علي إختيار ( البحث عن الخط بالصور ) الموجود أعلي الموقع .

بعد ذلك سيتم توجيهك صفحة أُخري وستضغط منها علي علامة السهم الأبيض الذي ينظر للأعلي وبعد ذلك سيتم فتح جهاز الكمُبيوتر الخاص بك وستختار الصورة التي تُريد معرفة إسم الخط المكتوب بها وبعد ذلك ستضغط علي إختيار open .

بعد ذلك سيتم فتح الصورة التي قُمت بإختيارها داخل الموقع وأول خُطوة ستقوم بها إنك ستكتب النص الموجود داخل الصورة التي قُمت بإختيارها في مكان مُعين داخل الموقع وبعد كتابتها ستضغط علي إختيار ( التالي ) .

الخُطوة الثانية هي إنك ستضغط علي لون النص المكتوب به الخط الموجود داخل الصورة الخاصة بك ضغطة واحدة وبعد ذلك ستضغط علي إختيار (التالي) .

الخُطوة الثالثة هي إنك ستضغط علي لون الخلفية الموجود داخل الصورة ضغطة واحدة وبعد ذلك ستضغط علي إختيار ( إطلق الحشرة) .

بعد ذلك سيعرض لك الموقع إسم الخط المكتوب داخل الصورة وأيضاً سيعرض لك جميع الخطوط المُشابهة لهذا الخط بكُل سهولة وإذا أردت تحميل هذا الخط علي جهاز الكُمبيوتر الخاص بك لكي تستخدمه ستضغط علي علامة التحميل الموجودة بجانب الخط وسيتم تحويلك لصفحة أُخري ستضغط منها علي إختيار ( تحميل ) المكتوب باللون الأخضر وسيتم تحميل الخط علي جهازك بكُل سهولة .

بعد تحميل الخط من علي الموقع وأردت أن تُضيفه إلي مجموعة الخطوط الموجودة علي جهاز الكُمبيوتر الخاص بك ستضغط علي هذا الخط كليك يمين وتضغط علي إختيار install for all users وبمُجرد أن تفعل ذلك سيتم إضافة هذا الخط إلي مجموعة الخطوط الموجودة علي جهازك بكُل بساطة .



موقع في منتهي الروعة وأنصح كل عُشاق الخطوط بإستخدامه 
وأتمني أن تكون هذه الطريقة قد نالت إعجابكم 



شاهد الفيديو الخاص بطريقة شرح إستخدام الموقع علي اليوتيوب
 


للدخول إلي الموقع 



للتعرف علي كل ما هو جديد من برامج وتطبيقات والعاب للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات