القائمة الرئيسية

الصفحات

اعرف من يتسخدم الواي فاي الخاص بك واقطع عنه الانترنت نهائيا

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



الموقف الذي يتعرض له أغلب مُستخدمي الإنترنت ...

إذا كُنت تستخدم الإنترنت فمن الطبيعي أن تكون قد تعرضت لهذا الموقف وهو أن يكون هناك أشخاص كثيرون يستخدمون شبكة الواي فاي الخاصة بك بشكل يستنزف سرعة الإنترنت بشكل كبير سواء في مُشاهدة الفيديوهات أو تحميل الملفات مما يجعلك لا تستطيع أن تستخدم الإنترنت أو تتصفح أي موقع .

أو أن يكون هناك أي شخص لا تَعرفه يستخدم الإنترنت الخاص بك سواء عن طريق الإختراق أو سرقة الإنترنت الخاص بك من خلال بعض التطبيقات أو البرامج الضارة التي تفعل ذلك .

هذا الموضوع يكون مُزعج جداً جداً ويكون سبب رئيسي في ضعف أو بُطء سُرعة الإنترنت الخاصة بك وللأسف الشديد أن بعض الناس لا يستطيعون معرفة من يستخدم الإنترنت الخاص بهم لأنه ليس لديهم دراية كاملة بهذه الطُرق أو ببعض البرامج أو التطبيقات التي تقوم بهذا الموضوع .

وهُناك الكثير من الطُرق التي يُمكن من خلالها معرفة من يستخدم الإنترنت الخاص بك أو ما هي الأجهزة الموجودة علي الشبكة الخاصة بك .

هذه الطُرق يمكن أن تتم من خلال ضبط بعض إعدادات الراوتر الخاص بك أو عن طريق العديد من برامج الكمبيوتر أو تطبيقات الموبايل المُتخصصة في هذا الأمر .

ولكن اليوم سنري طريقة رائعة ومضمونة وسهلة جداً يُمكن من خلالها أن تعرف من هُم الأشخاص الذين يستخدمون شبكة الإنترنت الخاصة بك أو ما هي الأجهزة الموجودة علي الشبكة الخاصة بك وكيفية التحكُم فيها .

هذه الطريقة تَتم من خلال هذا البرنامج الأكثر من رائع
selfishnet


نبذة عن برنامج selfishnet ومُميزاته 

برنامج selfishnet تم إصداره في عام 2007 ولم يتم تحديث هذا البرنامج مُنذ أن تم إصداره وحجمُه صغير جداً حوالي 1.1 ميجا بايت ويعمل علي جميع إصدارات الويندوز مثل ويندوز 7 وويندوز 8  وويندوز 8.1 وويندوز 10 .

ومن خلال هذا البرنامج الرائع تستطيع معرفة من هُم الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت الخاص بك وعدد الأجهزة المُتصلة بالشبكة وأيضاً يُمكنك تحديد السرعة لكل مُستخدم موجود علي شبكة الإنترنت الخاصة بك وأيضاً يُمكنك من خلاله قطع الإتصال بالإنترنت علي كل الأشخاص الموجودين علي الشبكة .

والمُميز في هذا البرنامج أنه سهل جداً في التعامل ولا يحتاج لأي مهارة فمن الممكن أن يستخدمه أي شخص بكل سهولة .


خطوات تثبيت وتشغيل البرنامج 

لكي تحصل علي البرنامج ستضغط علي الرابط الخاص به والذي ستجده في أخر هذه المقالة وبعد أن تضغط عليه سيتم تحويلك لصفحة أُخري ستضغط منها علي download لكي يتم تحميل البرنامج علي جهازك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد إنتهاء التحميل ستجد البرنامج في ملف مضغوط ولكي تفُك الضغط ستضغط علي البرنامج كليك يمين وتضغط علي إختيار exrtact here لكي تفُك ضغط الملف وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد الإنتهاء من فَك الضغط سيظهر لك المُجلد الخاص بالبرنامج وستقوم بفتحه وستجد بداخله مُجلد بإسم selfishnet وأيقونة تثبيت برنامج إسمه winpcap .

وهذا البرنامج يحتاج لطريقة مُعينة في التثبيت وليس مثل كل البرامج .

قبل تثبيت برنامج selfishnet يجب أولاً تثبيت برنامج مُساعد وهو برنامج winpcap وبدونه لن يعمل برنامج selfishnet نهائياً .

فسنقوم الأن بالضغط علي أيقونة برنامج winpcap ضغطتتان مُتتاليتان لكي نقوم بتثبيته وستظهر لك رسالة مُعينة ستضغط منها علي إختيار yes وبعد ذلك ستظهر لك واجهة تثبيت البرنامج وستضغط منها علي إختيار next ثُم ستضغط علي i agree وبعد ذلك ستضغط علي إختيار install وسيبدأ البرنامج في عملية التثبيت وبعد أن ينتهي ستضغط علي إختيار finish وبذلك تم تثبيت برنامج winpcap .

بعد تثبيت البرنامج المُساعد ستتوجه إلي مُجلد  برنامج selfishnet وتضغط علي أيقونة التثبيت كليك يمين وتختار run as administrator أو التشغيل كمسئول وللعلم إذا ضغطت عليه ضغطتتان مُتتاليتان لن يفتح وبعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة وستضغط مِنها علي إختيار yes وبعدها سوف يفتح البرنامج بواجهته المعروفة . 

بعد أن يفتح البرنامج سيعرض لك كارت الشبكة الخاص بك فستضغط علي إختيار ok لكي يتعرف عليه البرنامج .

وإذا أردت معرفة جميع الأجهزة التي تستخدم شبكة الإنترنت الخاصة بك ستضغط علي إختيار network discovery الموجود أعلي البرنامج وسيعرض لك البرنامج جميع الأجهزة الموجودة علي الشبكة الخاصة بك وجميع بياناتها مثل ip address و mac address الخاص بكُل جهاز .

وإذا أردت معرفة سُرعة الإنترنت التي يستهلكها كُل جهاز ستضغط علي الأيقونة الصفراء الموجودة أعلي البرنامج وسيقوم الجهاز بعرض السُرعة التي يستهلكها كُل جهاز موجودة علي شبكتك .

وإذا أردت تحديد سرعة الإنترنت لجهاز مُعين موجود علي الشبكة الخاصة بك ستقوم بالوقوف علي هذا الجهاز داخل البرنامج وعِند إختيار download cap ستضغط بالماوس ضغطة واحدة وستكتُب سُرعة التحميل التي تُريدها لهذا الجهاز وعلي سبيل المِثال ستكتُب 50 كيلو بايت في الثانية وعِند إختيار upload cap ستضغط بالماوس ضغطة واحدة وستَكتُب سرعة الرفع التي تريدها لهذا الجهاز وعلي سبيل المِثال ستكتُب 10 كيلو بايت في الثانية وبمُجرد ما تفعل هذه الخطوات سيصل لهذا الجهاز 50 كيلو بايت في الثانية للتحميل و 10 كيلو بايت في الثانية للرفع فقط .

وإذا أردت قطع سُرعة الإنترنت عن جهاز مُعين موجود علي الشبكة الخاصة بك ستقوم بالوقوف علي هذا الجهاز داخل البرنامج وتضغط علي إختيار block وسيتم قطع الإنترنت عن هذا الجهاز نهائياً وبكُل سهولة .

وإذا أردت إرجاع كل الإعدادات إلي ما كانت عليه من قبل فستضغط علي علامة X الموجودة أعلي البرنامج باللون الأحمر وستَصل السرعة كاملة لكُل الأجهزة الموجودة علي الشبكة الخاصة بك وسيتم فك الحظر عن الأجهزة التي قُمت بحظرِها من قبل أو الذي قُمت بتحديد السُرعة الخاصة بها .


برنامج رائع جداً وأنصح كُل مستخدمي الإنترنت بإستخدامه للحد من سرقة الشبكات وحماية شبكة الإنترنت الخاصة بك 
وأتمني أن ينال إعجابكم 


شاهد الفيديو الخاص بطريقة شرح إستخدام البرنامج علي اليوتيوب 



للحصول علي البرنامج



للتعرُف علي كل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات