القائمة الرئيسية

الصفحات

لو عندك البرنامج ده اغلط براحتك ومتخافش وهو هيقوم بالواجب

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



إذا كُنت تكتُب كثيراً علي الكُمبيوتر .. تابع ما يلي 

إذا كان عَملُك أو إستخدامك للكُمبيوتر يتعلق بالكتابة علي الكُمبيوتر فمِن المؤكد أنك تعرضت لهذا الموقف الصعب وهو أنه عِندما تكتُب مقالة أو خِطاب مُعين علي برنامج word أو إذا كُنت تتحدث إلي شخص ما علي الماسنجر أو علي أي موقع من مواقع التواصل الإجتماعي وكتبت الكثير والكثير من الكلمات وأنت قد نسيت ضبط إعدادات لُغة الكتابة للُغة العربية وأصبح كُل الكلام الذي كتبته مكتوب بالخطأ باللُغة الإنجليزية .

هذا الموقف من أصعب المواقف التي يُمكن أن يتعرض لها مُستخدم الكُمبيوتر لأنك ستضطر لمسح كُل الكلام الذي كتبته بالخطأ باللُغة الإنجليزية وتقوم بإعادة كتابته مرة أُخري باللُغة العربية وهو أمر مُرهق للغاية وسوف يأخذ منك الكثير من الوقت والمجهود .


هل يوجد حل لهذه المُشكلة 

في هذه الأحيان من المُفترض أنك ستحتاج لبرنامج مُعين أو طريقة مُعينة يُمكنك من خلالها مُعالجة هذا الأمر إذا حدث معك.

ومُنذ فترة طويلة بحثت كثيراً علي العديد من مواقع الإنترنت وجربت أكثر من برنامج يُمكنه مُعالجة هذا الأمر ولكن للأسف كانت نتيجة البحث صفر حتي وجدت طريقة رائعة جداً يُمكن من خلالها أن توفر الكثير من الوقت والمجهود إذا حدث معك هذا الخطأ .

فإذا كُنت مثلي وحدث معك هذا الخطأ ولم تجد طريقة مُعينة لمُعالجته فعليك تجربة هذا البرنامج الأكثر من رائع .
أبو الحروف 


نبذة عن البرنامج وممُيزاته

برنامج أو الحروف برنامج قديم جداً والكثير من الناس لا يعرفونه وحجمه صغير جداً حوالي 1.5 ميجا بايت وهو مجاني بالكامل ويعمل علي جميع إصدارات الويندوز مِثل ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1 وويندوز 10 .

ومن خلال هذا البرنامج الرائع الذي سوف يُنقذك في الكثير من الأحيان يُمكنك إذا حدث معك بالخطأ وكتبت الكثير من الكلام باللُغة الإنجليزية فبضغطة زر واحدة يُمكنك تحويل الكلام الذي كتبته بالخطأ باللُغة الإنجليزية إلي اللُغة العربية بكُل سهولة وهو ما سيُغنيك عن إعادة كتابة هذا الكلام مرة أُخري .


خُطوات تثبيت البرنامج 

لكي تحصُل علي البرنامج ستضغط علي الرابط الخاص به والذي ستجده في أخر هذه المقالة وبعد أن تضغط عليه سيتم تحويلك لصفحة أُخري وستضغط منها علي download لكي يتم تحميل البرنامج علي جهازك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد الإنتهاء من التحميل ستجد البرنامج في ملف مضغوط وقبل أن تفُك ضغط هذا الملف يجب عليك تعطيل برنامج الحماية ( انتي فيروس ) الموجود علي جهازك حتي لا يتم مسح البرنامج ولا تقلق من هذا الأمر البرنامج سليم مائة بالمائة ولا يوجد به أي فيروسات ولكن برامج الحماية تتعامل مع هذا البرنامج علي أنه فيروس لأنه يغير قليلاً في إعدادت النظام الموجودة علي جهازك .

بعد تعطيل برنامج الحماية سنقوم الأن بفك ضغط الملف الموجود فيه البرنامج عن طريق الضغط عليه كليك يمين والضغط علي إختيار extract here وسيبدأ في عملية فك الضغط وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد الإنتهاء من فك الضغط ستظهر لك الأيقونة الخاصة بتثبيت البرنامج وهذا البرنامج له طريقة مُعينة في التثبيت وليس ككُل البرامج ولكي تُثبت البرنامج علي جهازك ستضغط علي أيقونة التثبيت كليك يمين وتضغط علي إختيار run as administrator وبعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة ستضغط منها علي إختيار yes .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة تثبيت البرنامج وستضغط منها علي إختيار (تنصيب) وبعد ذلك ستظهر لك رسالة اُخري ستضغط منها علي إختيار (موافق) .

وبعد إنتهاء التثبيت ستظهر لك رسالة أُخري مكتوب بها ( تمت عملية التنصيب بنجاح ) وستضغط منها علي إختيار ( موافق ) .

بعد ذلك سيظهر لك الإختصار الخاص بالبرنامج علي سطح المكتب وبذلك تم تثبيت البرنامج علي جهازك بنجاح .


خُطوات تصحيح خطأ الكتابة من خلال البرنامج 

إذا حدث وقُمت بكتابة الكثير من الكلمات بالخطأ باللُغة الإنجليزية وأنت تحسَب أنك تكتُب باللغة العربية فكُل ما عليك فعله لتصحيح هذا الخطأ أنك ستضغط علي CTRL + F1 وسيتم تحويل كُل الكلام الذي كتبتُه بالخطأ باللُغة الإنجليزية إلي اللُغة العربية بكُل سهولة وبضغطة واحدة فقط وهذا ما سيوفر عليك عناء ومشقة إعادة كتابة هذا الكلام مرة أُخري .


برنامج رائع جداً وأنصح كل الذين يكتبون علي الكُمبيوتر بكثرة بإستخدامه لأنه سوف يُنقذك في الكثير من الأحيان وسيوفر لك الكثير من الوقت والمجهود وأتمني أن ينال إعجابكم 


شاهد الفيديو الخاص بطريقة شرح إستخدام البرنامج علي اليوتيوب




للحصول علي البرنامج 



للتعرُف علي كل ما هو جديد من برامج وألعاب وتطبيقات للكمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات