القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحذف البرامج المستعصية والغير قابلة للحذف من جذورها

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



مُشكلة يتعرض لها أغلب مُستخدمي الكُمبيوتر 

كما تعلمون يا أصدقائي أنه هُناك العديد من برامج الكُمبيوتر التي تكون برامج portable أي بمعني أنها لا تحتاج إلي تثبيت وبُمجرد أن تضغط علي السورس الخاص بها بالماوس ضغطتان مُتتاليتان تقوم بالفتح ويُمكنك إستخدامها .

ولكن للأسف الشديد إذا كُنت تستخدم أي برنامج من هذه البرامج وفكرت أن تحذفِها من جهازك أو بمعني أصح تقوم بعمل uninstall للبرنامج لا تجده في قائمة uninstall الموجودة في control panel أو لوحة التحكم .

وللأسف يَظل البرنامج موجود علي جهازك ولا تستطيع أن تحذِفه وهو ما قد يؤدي إلي زيادة مساحة بارتيشن C بشكل كبير إذا كانت مساحة هذا البرنامج كبيرة .

وهُناك بعض الناس يقومون بتثبيت نُسخة ويندوز جديدة لجهاز الكُمبيوتر الخاص بهم لكي يتجاوزوا هذه المُشكلة وهو أمر مُرهق للغاية لأنك ستضطر لتثبيت جميع البرامج والتعريفات التي يحتاجها جهازك وهو ما سيأخذ مِنك الكثير من الوقت والمجهود .


وما هو حل هذه المُشكلة ؟؟؟

إذا صادفتك هذه المُشكلة وأردت التخلُص منها فمِن المؤكد أنك تحتاج إلي طريقة مُعينة تستطيع بها الوصول لهذه البرامج لكي تستطيع حذفها من جُذورها بشكل إحترافي .

ولقد قُمت بتجرُبة الكثير والكثير من الطُرق التي تتم من خلال بعض البرامج ولكن للأسف الشديد أغلب هذه البرامج لم تكُن جيدة بالمرة ولم تستطيع الوصول هذه البرامج وما زالت المُشكلة قائمة .

وقبل أن أفقد الأمل في حل لهذه المُشكلة وجدت هذا البرنامج الأكثر من رائع .
iobit uninstaller


نبذة عن البرنامج 

برنامج iobit uninstaller هو أحد إصدارات شركة IObit inc والذي تم إصداره في شهر ديسمبر من عام 2002 وتم إطلاق العديد من الإصدارات لهذا البرنامج حتي الإصدار الأخير الذي صَدر في شهر يونيو من عام 2021 وهو مجاني بالكامل وللأسف لا يدعم اللُغة العربية ويدعم اللُغة الإنجليزية فقط وحجمه صغير حوالي 22 ميجا بايت ويعمل علي جميع إصدارات الويندوز مثل ويندوز إكس بي وويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1 وويندوز 10 .


مُميزات هذا البرنامج 

من خلال هذه البرنامج الرائع يُمكِنك حذف جميع البرامج المُستعصية والغير قابلة للحذف مثل البرامج  التي تكون من نوع portable والتي يَصعُب حذفها من جهاز الكُمبيوتر لعدم وجودها في control panel أو لوحة التحكُم .

والأهم من ذلك أن البرنامج سهل جداً في التعامل ويُمكنك من خلاله حل مُشكلة هذه البرامج بكُل سهولة وبضغطة واحدة فقط .

البرنامج أيضاً به ميزة أُخري وهو أنه يدعم برنامج أخر مُلحق به إسمه ultimate pc tune up utilty ويُمكنك من خلاله إصلاح بعض الأخطاء الموجودة علي جهازك وحذف جميع الملفات الضارة والتالفة وتنظيف جهاز الكُمبيوتر الخاص بك بشكل عام .


طريقة تثبيت وتشغيل البرنامج 

لكي تحصُل علي البرنامج ستضغط علي الرابط الخاص به والذي ستجده في أخر هذه المقالة وبعد أن تضغط عليه سيتم تحويلك لصفحة أُخري ستضغط منها علي download لكي يتم تحميل البرنامج علي جهازك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد إنتهاء التحميل ستجد البرنامج في ملف مضغوط ولكي تَفُك ضغط هذا الملف ستضغط عليه كليك يمين وتضغط علي إختيار extract here وسيبدأ في عملية فك الضغط وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد الإنتهاء من فك الضغط سيظهر لك المُجلد الخاص بالبرنامج وستقوم بفتحه وستجد بداخله أيقونة التثبيت الخاصة بالبرنامج ولكي تقوم بتثبيته ستضغط عليها ضغطتان مُتتاليتان وبعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة ستضغط منها علي إختيار yes .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة تثبيت البرنامج وستضغط منها علي إختيار install وبعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري وهي خاصة ببرنامج ultimate pc tune up utilty وإذا كُنت تريده تثبيته ستضغط علي إختيار accept and install وإذا لم تكُن تُريد تثبيته فستضغط علي إختيار skip this .

وبعد ذلك سيبدأ الجهاز في عملية التثبيت وستنتظر قليلاً حتي ينتهي وبعد الإنتهاء ستضغط علي إختيار finish وسيتم فتح البرنامج تلقائياً وسيظهر لك الإختصار الخاص بالبرنامج علي سطح المكتب وبذلك تم تثبيت البرنامج علي جهازك وهو الأن جاهز للعمل .


خُطوات حَذف البرامج المُستعصية من خلال البرنامج 

إذا كان لديك أي برنامج علي جهاز الكُمبيوتر الخاص بك لا يقبل الحذف وتُريد أن تحذفه فكُل ما عليك فعله هو إنك ستقوم بفتح برنامج iobit uninstaller .

وبعد أن تفتح البرنامج ستجده يعرض لك جميع البرامج التي تم تثبيتها علي جهازك سواء برامج portable أو البرامج العادية . 

فستقوم بالوقوف علي البرنامج الذي تُريد حذفه وستقوم بتحديده عن طريق الضغط علي الإختيار الموجود بجانبه وبعد ذلك ستضغط علي علامة الحذف والتي تشبه سلة المُهملات الموجودة علي يمين البرنامج المُراد حذفه .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري ستضغط منها علي إختيار delete وبعد ذلك سيتم حذف البرنامج من جذوره هو وجميع الملفات الخاصة به الموجودة في بارتيشن C بكُل سهولة وفي ثواني معدودة . 



أتمني أن يكون البرنامج قد نال إعجابكم 
وانصح جميع مُستخدمي الكُمبيوتر بإستخدام هذا البرنامج الرائع .



شاهد الفيديو الخاص بطريقة شرح تثبيت وإستخدام البرنامج علي اليوتيوب 




للحصول علي البرنامج 



للتعرُف علي كُل ما هو جديد من برامج وألعاب وتطبيقات للكُمبيوتر والاندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات