القائمة الرئيسية

الصفحات

تثبيت النسخة الرسمية لويندوز 11 من شركة مايكروسوفت

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



نبذة عن ويندوز 11 

في يوم 16-6-2021 أعلنت شركة مايكروسوفت عن إصدار النسخة التجريبية لويندوز 11 بعد ما كانت قد أعلنت من قبل أنه لن يتم إصدار أي إصدارات جديدة للويندوز وأن ويندوز 10 سيكون هو أخر إصدارات الويندوز وأنه سيتم إصدار تحديثات جديدة لهذا الويندوز كُل فترة مُعينة أو بمعني أصح مرتين كل عام كما عودت شركة مايكرسوفت مستخدمي ويندوز 10 حول العالم .

ولكن شركة مايكروسوفت فاجئت جميع مستخدمي الكُمبيوتر علي مُستوي العالم بأنها لم تصدر نُسخة ويندوز 11 علي شكل ملف iso كما تعودنا في كُل مرة بل أصدرت النُسخة علي شكل تحديث مُعين لمُستخدمي ويندوز 10 والذي يُمكن من خلاله إستخدام وتجربة ويندوز 11 .

وقد سارع مُستخدمي الكُمبيوتر في جميع أنحاء العالم بتجربة ويندوز 11 ولكن فوجئ بعض المُستخدمين بالعديد من الأخطاء والتحديثات الجديدة في النظام والإختلاف في شكل الأيقونات والمُجلدات الموجودة داخل النُسخة والتي لم تُعجب بعض المُستخدمين بينما البعض الأخر أبدي إعجابه الشديد بنظام ويندوز 11 وشكل الأيقونات والمُجلدات .

ولكن أكثر شئ أصاب مُستخدمي الكُمبيوتر حول العالم بالصدمة هو أن شركة مايكروسوفت أطلقت ويندوز 11 بمتطلبات نظام تعجيزية نوعاً ما بمعني أنه إذا كانت إمكانيات جهاز الكُمبيوتر الخاص بك قديمة نوعاً ما فلن تستطيع إستخدام ويندوز 11 .

وبعد فترة مُعينة من الجدل بين مُستخدمي الكُمبيوتر حول العالم منذ أن تم إصدار النسخة التجريبية أعلنت شركة مايكروسوفت عن ميعاد صدور النسخة النهائية من ويندوز 11 وهو بتاريخ 5-10-2021 وقد أتاحت الشركة تثبيت ويندوز 11 بطريقتين :
الأولي عن طريق تحديث مُعين لمُستخدمي ويندوز 10 عن طريق برنامج windows insider .
والطريقة الثانية عن طريق ملف iso كما تعودنا دائماً من شركة مايكروسوفت .


مُتطلبات نظام ويندوز 11 

كما ذكرنا من قبل أن شركة مايكروسوفت قد أصدرت ويندوز 11 بمتطلبات نظام تعجيزية نوعاً ما وقد صرحت أيضاً أنه لكي تستطيع إستخدام ويندوز 11 إلا إذا كان جهاز الكُمبيوتر الخاص بك يحتوي علي :

1- بروسيسور 1 جيجا هيرتز " الجيل الثامن " .
2- رامات 4 جيجا أو أعلي .
3- كارت شاشة خارجي 1 جيجا او أعلي .
4 - مساحة خالية في بارتيشن C أكثر من 64 جيجا بايت .

وهذا ما أثار غضب جميع مستخدمي الويندوز في جميع أنحاء العالم لأنه لن يتمكن الجميع من إستخدام ويندوز 11 لأن هذه المواصفات ليست مواصفات قليلة بل عالية نوعاً ما .

ولكن قبل إصدار النُسخة النهايئة من ويندوز 11 ببضعة أيام تراجعت شركة مايكروسوفت عن التصريحات التي أطلقتها بشان مُتطلبات النظام الخاصة بويندوز 11 وأصبح بإمكان الجميع إستخدام ويندوز 11 حتي إذا كانت إمكانيات الجهاز الذي سيتم تثبيت ويندوز 11 عليه قليلة نوعاً ما .


خُطوات تحميل نسخة ويندوز 11

لكي تصل إلي النُسخة الرسمية لويندوز 11 ستضغط علي الرابط الموجود في أخر هذه المقالة وسيتم تحويلك إلي الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت .

بعد ذلك ستنزل للأسفل قليلاً حتي تصل إلي إختيار ( تنزيل صورة قرص windwos 11 iso ) وستضغط عليه وتختار منه windows 11 .

وبعد ذلك ستضغط علي ( المزيد من خيارات التنزيل ) وتُسجل الدخول بحسابك الخاص علي موقع مايكروسوفت وإذا لم يكن لديك حساب علي موقع مايكروسوفت يُمكنك إنشاء حساب علي الموقع عن طريق الضغط علي إختيار create account وكتابة البيانات الخاصة بك .

بعد ذلك سيظهر لك إختيار جديد مكتوب عليه ( حدد لغة المُنتج ) وستقوم بالضغط عليه وتختار لُغة الويندوز المُناسبة لك وبعد إختيار اللُغة المُناسبة ستضغط علي ( تأكيد ) .

بعد إختيار اللُغة سيظهر لك إختيار جديد مكتوب عليه ( download 64 bit ) ستقوم بالضغط عليه وسيبدأ الجهاز في تحميل نُسخة ويندوز 11 وستنتظر قليلاً حتي يتم الإنتهاء من التحميل لأن حجم النُسخة باللغة الإنجليزية يبلغ حوالي 5 جيجا بايت .


خُطوات تثبيت نُسخة ويندوز 11 

بعد الإنتهاء من تحميل نُسخة ويندوز 11 بصيغة iso ستحتاج لحَرق هذه النُسخة علي فلاشة ( ذاكرة خارجية ) حتي تستطيع تثبيتها علي جهازك ويجب أن تكون هذه الفلاشة بحجم 8 جيجا أو أعلي .

وإذا لم تكن تعرف طريقة حَرق نُسخة الويندوز علي الفلاشة

شاهد الفيديو الخاص بطريقة حرق نُسخة الويندوز علي الفلاشة علي اليوتيوب 



بعد الإنتهاء من حرق نُسخة الويندوز ستقوم بوضعها في جهاز الكُمبيوتر الخاص بك ثُم ستقوم بعمل إعادة تشغيل لجهازك ( restart ) وتقوم بالضغط علي زر F12 من الكيبورد ضغطات مُتتالية لكي تدخل علي قائمة Boot .

بعد الدخول لقائمة Boot ستنزل بالأسهم الموجودة في الكيبورد حتي تصل إلي إختيار usb hdd ثُم بعد ذلك ستضغط علي زر enter لكي يتم الإقلاع من الفلاشة وبعد ذلك ستظهر لك رسالة مكتوب بها press any key to boot from usb وستضغط علي أي زر من الكيبورد ضغطة واحدة .

بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الخاصة بتثبيت ويندوز 11 وستضغط منها علي إختيار next ثُم ستضغط علي إختيار install now .

بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الخاصة بتفعيل نُسخة ويندوز 11 وستقوم بتجاهلها الأن وستضغط علي إختيار i dont have a product key .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة مُعينة بها العديد من إصدارات ويندوز 11 وستختار منهم windows 11 pro وهو أفضل إصدار ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار next .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة مُعينة ستضغط منها علي إختيار i accept the license terms ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار next .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري بها إختياران وستضغط منهم علي الإختيار الثاني المكتوب عليه custom install windows only advanced وبعد ذلك ستظهر لك جميع البارتيشنات الموجودة داخل جهاز الكُمبيوتر وستقوم بالضغط علي بارتيشن C وبعد ذلك من الإختيارات الموجودة في الأسفل ستقوم بالضغط علي إختيار format لكي يتم تهيئة بارتيشن C وستظهر لك رسالة مُعينة ستضغط منها علي إختيار ok وبعد الإنتهاء من الفورمات ستضغط علي إختيار next وستبدأ نسخة الويندوز في عملية التثبيت وسيقوم الجهاز بعمل إعادة تشغيل عدة مرات وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التثبيت .

بعد الإنتهاء من التثبيت ستظهر لك واجهة مُعينة بها العديد من البلاد وستختار منها البلد الذي تُقيم فيه وبعد ذلك ستضغط علي إختيار yes .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة مُعينة ستختار منها لُغة الكتابة الخاصة بك وبعد إختيار اللُغة المُناسبة لك ستضغط علي إختيار yes .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري والتي يجب من خلالها توصيل جهازك بالإنترنت وإذا لم يكن لديك إتصال بالإنترنت في الوقت الذي تُثبت فيه نُسخة الويندوز يُمكنك تجاوز هذا الخُطوة بالضغط علي إختيار i dont have internet ثُم الضغط علي continue with limited setup .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري ستكتب بها الإسم الخاص بجهازك وبعد الإنتهاء من كتابة الإسم ستضغط علي إختيار next .

بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الخاصة بكتابة الرقم السري أو كلمة المرور الخاصة بجهازك وبعد الإنتهاء من كتابتها ستقوم بكتابتها مرة أُخري للتأكيد ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار next .

بعد ذلك ستقوم بعمل خُطوة مُهمة جداً أطلقتها شركة مايكروسوفت في ويندوز 11 للحفاظ علي أمان المُستخدمين وهي الإجابة علي ثلاثة أسئلة مُختلفة تقوم بإختيارهم بنفسك في حالة نسيانك لكلمة المرور الخاصة بك لكي تضمن أنه لن يستخدم جهاز الكُمبيوتر الخاص بك أي شخص غيرك فستقوم بالإجابة علي ثلاثة أسئلة من الأسئلة الموجودة في هذه الواجهة وبعد الإنتهاء من الإجابة ستضغط علي إختيار next .

ثُم بعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري خاصة بالموافقة علي سياسة بنود الخدمة وستضغط منها علي إختيار next ثُم ستضغط علي إختيار next مرة أُخري ثُم بعد ذلك ستضغط علي إختيار accept .

وبعد عدة دقائق ستظهر لك الواجهة الخاصة بويندوز 11 وبذلك تم تثبيت النُسخة علي جهازك ويُمكنك الأن الإستمتاع بالمُميزات الرائعة التي أطلقتها شركة مايكروسوفت في ويندوز 11 .


أتمني أن ينال ويندوز 11 إعجابكم 
وأنصح جميع مُستخدمي الكمبيوتر بتجربته 


شاهد الفيديو الخاص بطريقة شرح تحميل وتثبيت ويندوز 11 علي اليوتيوب 



للحصول علي النُسخة الرسمية من ويندوز 11 



للتعرُف علي كل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات