القائمة الرئيسية

الصفحات

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 




مايكروسوفت والويندوز 

شركة مايكروسوفت هي الشركة الرائدة في تصنيع إصدارات الويندوز مُنذ فترة كبيرة جداً حيث أطلقت العديد من نُظم التشغيل وإصدارات الويندوز مثل :
ويندوز Xp والذي صدر بتاريخ 25 أُكتوبر لعام 2001
ويندوز 7 والذي صدر بتاريخ 30 نوفمبر لعام 2006
ويندوز 8 والذي صدر بتاريخ 26 أُكتوبر لعام 2012
ويندوز 8.1 والذي صدر بتاريخ 17 أُكتوبر لعام 2013
ويندوز 10 والذي صدر بتاريخ 29 يوليو لعام 2015
حتي تم إصدار النُسخة النهائية والرسمية من ويندوز 11 بتاريخ  5 أُكتوبر في عام 2021 .


جدل كبير 

ومُنذ أن تم إطلاق ويندوز 11 وهُناك حالة كبيرة جداً من الجدل ما بين مُستخدمي الكُمبيوتر في جميع أنحاء العالم بأن ويندوز 11 ليس به مُميزات كثيرة كما صَرحت الشركة من قبل وأن ويندوز 11 يتميز بشكل فريد نوعاً ما عن إصدارات الويندوز التي تم إصدارها من قبل أو بمعني أصح عن ويندوز 10 وأن ويندوز 10 يُعتبر عملياً أفضل من ويندوز 11 بشكل كبير ولكن شئنا أم أبينا يجب أن نستخدم ويندوز 11 لأنه من المؤكد أنه بعد فترة معينة سيتم إيقاف الدعم عن ويندوز 11 كما حدث مع ويندوز 7 حينما أوقفت شركة مايكروسوفت الدعم عن ويندوز 7 بعد صدور ويندوز 10 بفترة مُعينة وهو من المؤكد أنه سيحدث مع ويندوز 10 بعد صدور ويندوز 11 .


ما هو تفعيل الويندوز 

هُو خُطوة مُعينة يجب أن تقوم بها بعد تثبيت أي إصدار من إصدارات الويندوز وهي تتم من خلال كود مُعين مُخصص لتفعيل الويندوز ويتم وضعه في المكان الخاص بتفعيل الويندوز داخل الكُمبيوتر ومن دون هذه الخُطوة سيتم إيقاف بعض الوظائف الموجودة في الويندوز مثل تغيير أيقونات سطح المكتب وبعض الوظائف الأُخري ولن يعمل الويندوز بشكل جيد حتي يتم تفعيل النُسخة بشكل صحيح .


ما هي طُرق تفعيل الويندوز 

لكي تستطيع تفعيل أي إصدار من إصدارت الويندوز فهُناك طريقتان لهذا الموضوع .

الطريقة الأولي 
تتِم عن طريق شراء كود التفعيل الخاص بالويندوز من شركة مايكروسوفت مُقابل بعض الدولارات وتقريباً كود تفعيل الويندوز تكلفته حوالي 13 دولار أي ما يُعادل 203 جنيه مصري تقريباً ويتم دفع هذا المبلغ عن طريق فيزا بنكية مُفعلة .

الطريقة الثانية 
تتِم من خلال تثبيت بعض الأدوات أو الإضافات الخاصة بتفعيل الويندوز علي النُسخة الخاصة بجهاز الكُمبيوتر الخاص بك والتي يُمكن من خلالها تفعيل إصدار الويندوز .


تفعيل ويندوز 11 

مُنذ أن تم إصدار ويندوز 11 وجميع مُستخدمي الكُمبيوتر حول العالم يبحثون عن طريقة لتفعيل الويندوز حتي يستطيعون العمل عليه بشكل صحيح وضمان عمل جميع وظائف الويندوز بشكل جيد .

وبما أن ويندوز 11 يُعتبر ويندوز حديث نوعاً ما فليس هُناك الكثير من الطُرق التي يُمكن من خلالها تفعيل الويندوز وبالأخص أن أغلب الناس ليس لديهم القُدرة المادية لشراء الكود الخاص بالتفعيل من شركة مايكروسوفت .

وقد قُمت بتجربة الكثير والكثير من الطُرق الخاصة بتفعيل ويندوز 11 ولكن للأسف الشديد أغلب مُحاولاتي بائت بالفشل حتي وجدت طريقة رائعة جداً لتفعيل ويندوز 11 
هذه الطريقة تتم من خلال هذه الأداة الرائعة 
KMS


نبذة عن الأداة 

أداة KMS هي أداة رائعة جداً ومجانية بالكامل وحجمها حوالي 55 ميجا بايت ويُمكن من خلالها وببعض الخطوات البسيطة جداً تفعيل ويندوز 11 بكُل بساطة فبعد أن تقوم بتثبيت هذه الأداة علي جهازك وعمل إعادة تشغيل للجهاز سيتم تفعيل ويندوز 11 بكُل سُهولة .


خُطوات تفعيل ويندوز 11

لكي تحصُل علي أداة KMS ستضغط علي الرابط الخاص بها والذي ستجده في أخر هذه المقالة وسيتم تحويلك لصفحة مُعينة وستضغط منها علي download لكي تقوم بتحميل الأداة علي جهازك وستنتظر قليلاً حتي إنتهاء التحميل .

بعد الإنتهاء من التحميل ستجد الأداة في ملف مضغوط ولكي تقوم بفك الضغط ستضغط علي هذا الملف كليك يمين وتختار extract here لكي يتم فك الضغط وستنتظر قليلاً حتي تنتهي .

بعد الإنتهاء من فك الضغط سيظهر لك المُجلد الخاص بالأداة وستقوم بفتحه وستجد بداخله العديد من الملفات مع اداة التفعيل .

أول خُطوة ستقوم بعملها هي الضغط علي إختيار add defender exclusion ضغطتان مُتتاليتان وبعد ذلك ستظهر لك شاشة سوداء لمُدة ثواني قليلة وستنتظر حتي تزول هذه الشاشة السوداء .

ثاني خُطوة ستقوم بعملها هي الضغط علي الإختيار المكتوب عليه add defender exclusion new ستظهر لك شاشة سوداء مرة أُخري وستظل موجودة لمُدة ثواني قليلة وستنتظر قليلاً حتي تختفي .

ثالث خُطوة ستقوم بعملها هي الضغط علي أداة KMS TOOLS ضغطتتان مُتتاليتان وبعد ذلك ستظهر لك رِسالة مُعينة وستضغط منها علي إختيار yes .

بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الخاصة بأداة KMS وستقوم بالضغط منها علي إختيار 
w 10 digital activation .

وبعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري ستضغط منها علي إختيار activate windows 10 وستبدأ الأداة في تفعيل الويندوز وستنتظر قليلاً حتي تنتهي .

بعد ذلك ستظهر لك رسالة مُعينة مكتوب بها 
the system is already activated 
ومعناها أنه تم تفعيل الويندوز بنجاح .

بعد ذلك ستقوم بغلق الأداة وتقوم بعمل إعادة تشغيل لجهازك (restart) وبعد أن يفتح الجهاز مرة أُخري ستجد أنه تم تفعيل ويندوز 11 بكُل سهولة .


أتمني أن تكون الطريقة قد نالت إعجابكم 
وأنصح جميع مُستخدمي ويندوز 11 بتجربتها 



شاهد الفيديو الخاص بطريقة شرح تفعيل ويندوز 11 علي اليوتيوب 




للحصول علي الأداة 



للتعرُف علي كل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات