القائمة الرئيسية

الصفحات

ما يجب ان تفعله لكي يتم قبول موقعك في جوجل ادسنس

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء




ما يجب أن تفعله لكي يتم قبول موقعك في جوجل أدسنس 

كما تعلمون يا أصدقائي أن هُناك الكثير من الناس يُريدون تحقيق الأرباح من الإنترنت وبالأخص من بلوجر ويُريدون إنشاء مواقع ناجحة علي هذه المنصة الرائعة لأنها من أفضل المنصات التي يُمكنك من خلالها الربح من الإنترنت وُهناك الكثير من الناس يُفضلون بلوجر علي كثير من المواقع أو المنصات الأُخري التي يُمكنك تحقيق الربح منها مثل يوتيوب وفيسبوك لأن أرباح بلوجر تُعتبر جيدة بشكل كبير مُقارنة بالكثير من المواقع الأُخري .

 ومشكلة بلوجر أنها ليس لها نص ثابت أو شروط مُعينة وواضحة لتحقيق الأرباح منها وعلي سبيل المثال لكي تُحقق الأرباح من موقع مثل يوتيوب فأنه يطلب منك شروط واضحة لتحقيق الأرباح وهي أن قناتك يكون بها 1000 مشترك وتحقق 4000 ساعة مُشاهدة في أخر 12 شهر مع تفعيل خاصية التحقق بخطوتين وعدم وجود أي إنذارات بمخالفة إرشادات المُنتدي .

وأيضاً موقع مِثل فيسبوك لكي تحقق الأرباح منه فيجب أن يكون في صفحتك 10000 متابع وتحقق فيديوهاتك 10000 ساعة مُشاهدة و 3600 ساعة بث مُباشر في أخر 60 يوم .

أما بلوجر لا يوجد بها شروط واضحة لتحقيق الأرباح مِثل المواقع التي ذكرناها من قبل وللأسف إذا أرسلت موقعك لجوجل أدسنس لكي يتم مُراجعته وتم رفضه أدسنس لا يُرسل لك سبب رفض الموقع وكل ما يقوله لك هي رسالة بها ثلاث جُمل فقط ( بحاجة إلي عناية ) وللأسف الشديد لا تعرف ما هو الخطأ الذي فعلته لكي يتم رفض موقعك أو ما يجب عليك فعله لكي يتم قبول الموقع الخاص بك .

ففي هذه المقالة سوف نَعرف ما هي الأشياء التي يجب أن تفعلها لكي يتم قبول موقعك في جوجل أدسنس وبعد أن تقرأ هذه المقالة ستعرف الكثير من الأشياء عن بلوجر والتي لم يُخبرك بها أحد من قبل .


أولاً ( عدد المقالات )

لكي يَتم قبول موقعك في جوجل أدسنس يجب أن يحتوي موقعك علي أكثر من 20 مقالة وهو الخطأ الذي يقع فيه الكثير من الناس وهو تقديم المواقع للمُراجعة لجوجل أدسنس وتكون المواقع بها عدد قليل من المقالات وهو الشئ الذي من خلاله يتم رفض موقعك في جوجل أدسنس .


ثانياً ( عدد الزيارات )

بعض الناس يقولون أنه لكي يتم قبول موقعك في جوجل أدسنس يجب أن يكون في موقعك عدد مُعين من الزيارات يومياً وهذا الكلام غير صحيح بالمرة المُهم انه يكون هُناك زيارات علي موقعك فقط ولكن لا يوجد عدد مُعين لهذه الزيارات التي يحصل عليها موقعك يومياً المُهم بالنسبة لجوجل أدسنس أن يكون هُناك زيارات لموقعك يومياً بمعني أن الموضوع ليس له عدد مُعين .


ثالثاً ( تَنسيق المقالات ) 

ومن ضِمن الأشياء التي يجب أن تعلمها يا صديقي أنه لكي يتم قبول موقعك في جوجل أدسنس يجب أن يكون عدد الكلمات في المقالة الخاصة بك يتراوح ما بين 600 كلمة لأكثر من 1000 كلمة علي حسب مقدرتك في الكتابة وهو شئ مهم جداً لجوجل أدسنس لأنه يُريد المقالات طويلة نوعاً ما لكي يتمكن من عرض أكبر قدر من الإعلانات وأيضاً الحفاظ علي وجود الزائر لأكبر قدر مُمكن داخل موقعك .

والأهم من ذلك أن تكون المقالة الخاصة بك مُنسقة ومُرتبة لكي يكون من السهل علي القارئ مُتابعتها وقرائتها بشكل جيد وذلك عن طريق عمل عناوين ثانوية وعناوين رئيسية وفقرات داخل المقالة الخاصة بك لكي يتمكن القارئ من قراءة المواضيع أو المقالات الخاصة بك بشكل أسهل .


رابعاً ( عمل أقسام داخل المقالة )

إذا كان لديك موقع علي بلوجر فمِن المُهم أن يكون هُناك أقسام مُخصصة لكل شئ علي حِدة علي موقعك فعلي سبيل المثال بالنسبة للموقع الخاص بي وهو موقع تِقني فيوجد به العديد من الأقسام مثل :
قسم ( شروحات للكمبيوتر ) 
قسم ( شروحات للموبايل ) 
قسم ( يوتيوب ) 
قسم ( الربح من الإنترنت )
قسم ( الألعاب )
وفائدة وجود هذه الأقسام أنها تسهل علي القارئ الوصول لأي شئ معين يبحث عنه داخل موقعك وهو الأمر الذي يُهم كثيراً جوجل أدسنس لكي يضمن وجود القارئ داخل موقعك لأطول فترة مُمكنة .

ومن المُهم أيضاً وجود ثلاث صفحات أعلي الموقع الخاص بك وهُم :
( إتصل بنا - من نحن - سياسة الخُصوصية )
وهذه الصفحات مُهمة جداً بالنسبة لجوجل أدسنس لأنها تُعرف القارئ أكثر علي صاحب الموقع .


خامساً ( أرشفة المقالات )

أرشفة المقالات شئ مُهم جداً بالنسبة للموقع الخاص بك وفائدة الأرشفة ببساطة أنها تجعل مقالاتك تظهر بشكل أسرع علي مُحرك البحث جوجل وهو الشئ الذي سيُشهر موقعك بسُرعة شديدة ويَجعل مقالاتك تتصدر المراتب الأولي في نتائج البحث مما يترتب عليه الحصول علي عدد كبير جداً من الزيارات يومياً .


سادساً ( شِراء دومين مدفوع ) 

بعد إنشائك للموقع الخاص بك جوجل يُعطيك دومين مجاني للموقع الخاص بك وهو @blogspot.com هذا الدومين المجاني يُمكن من خلاله أن يتم قبول موقعك في جوجل أدسنس ولكن للأسف الشديد فُرصة قُبول الدومين المجاني في جوجل أدسنس ضعيفة جداً ولكي تضمن قبول موقعك في جوجل أدسنس بشكل كبير فيجب عليك شراء دومين مدفوع والذي ينتهي ب .com مُباشرة وهو ما سيضمن لك بشكل كبير قبول موقعك في جوجل أدسنس لأنه أفضل بشكل كبير من الدومين المجاني لأنه أيضاً فُرصته أكبر في الظهور في نتائج البحث علي مُحرك البحث جوجل وهو الشئ الذي يُهم جوجل أدسنس بشكل كبير لضمان وجود عدد زيارات كبير علي موقعك لكي يتم عرض أكبر قَدر مُمكن من الإعلانات عليه .


سابعاً ( تغيير القالب الخاص بموقعك )

عِند إنشاء الموقع الخاص بك علي بلوجر تجد بداخل لوحة التحكُم الخاصة بموقعك العديد من القوالب التي يُمكنك من خلالها تغيير شكل الموقع الخاص بك .

ولكن إذا أردت أن تضمن قبول موقعك في جوجل أدسنس بشكل كبير فيجب عليك تغيير القالب الخاص بموقعك إلي قالب أخر إحترافي والمُهم في هذا القالب أن يكون شكله جيد وجذاب وخفيف في التصفح وواضح للقارئ .

ويوجد الكثير من المواقع التي يكون بها قوالب مدفوعة إحترافية جداً ولكن نصيحتي لك لن تجد أفضل من قالب ( سيو بلس ) وهو قالب مجاني  بالكامل والأهم من ذلك أنه خفيف جداً في التصفح وأقسامه سهلة وبسيطة علي القارئ وشكله إحترافي وجذاب .


ثامناً ( الإبتعاد عن أي شئ مخالف لجوجل أدسنس )

هُناك بعض السياسات التي يتبعها جوجل أدسنس والتي يجب أن تبتعد عنها تماماً لكي يتم قبول موقعك في جوجل أدسنس وهي ببساطة الإبتعاد عن كتابة أي مقالات بها مُحتوي مُسئ أو مُحتوي يُحرض علي العُنف أو مُحتوي مُضلل أو مُحتوي جنسي أو مُحتوي به عُري ويجب عليك الإبتعاد كُل البُعد عن هذا المُحتوي لكي تضمن قبول الموقع الخاص بك في جوجل أدسنس .


تاسعاً ( عدم الإستعانة بأي صور أو فيديوهات خارجية )

من أهم الأشياء الي يجب أن تؤخذ في الإعتبار هو أنه مُهم جداً أن لا تقوم بنشر أي صور أو فيديوهات ليست خاصة بك داخل مقالاتك وإذا فعلت ذلك ستضع نفسك تحت طائلة حقوق الطبع والنشر وهذا ما سيترتب عليه رفض موقعك في جوجل أدسنس .


عاشراً ( عدم نشر أي مقالات في موقعك من أي موقع أخر ) 

هُناك الكثير من الناس يقومون بأخذ بعض المقالات الأُخري من بعض المواقع ونشرها في المواقع الخاصة بهم عن طريق ( النسخ واللصق ) ولكن إحذر يا صديقي إذا قمت بعمل ذلك سيتم رفض موقعك في جوجل أدسنس بل وسيتم إغلاقه من قِبل جوجل علي الفور ويجب عليك أن تكون المقالات الموجودة في موقعك خاصة بك وأنت من قُمت بكتابتها بنفسك وهذا تفادياً لإغلاق موقعك .


هذه ببساطة هي الأشياء التي يجب أن تفعلها لكي يتم قبول موقعك في جوجل أدسنس ولكن تأكد يا صديقي أن الأهم من ذلك هو الإهتمام بموقعك لأكبر قدر مُمكن وتأكد أنه إذا تعبت وتفانيت في موقعك سيتم قبول الموقع في جوجل أدسنس لأنه لكُل مُجتهد نصيب .


أتمني أن تكونوا قد إستفدتم من المقالة وإلي اللقاء في موضوع جديد .



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة إنشاء المدونة أو الموقع الإلكتروني علي اليوتيوب 




شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة كتابة المقالات بشكل إحترافي علي اليوتيوب 




شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة تغيير القالب علي يوتيوب 




شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة ضبط إعدادت القالب علي يوتيوب 



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة شراء دومين بأقل وأرخص الأسعار علي يوتيوب 




للحصول علي قالب ( سيو بلس )



للحصول علي كود صفحة سياسة الخصوصية )



للحصول علي كود صفحة ( إتصل بنا ) 



للحصول علي كود صفحة ( من نحن )



للدخول إلي موقع ( جودادي ) 



للتعرُف علي كُل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات