القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تلعب لعبة كول اوف ديوتي علي جهازك بسهولة

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 




مكانة لعبة كول أوف ديوتي ( نداء الواجب ) بين عُشاق الألعاب 

مُحبي وعُشاق الألعاب هُم قاعدة كبيرة جداً علي مستوي العالم فمِنهم من يُحب ألعاب كُرة القدم مِثل لُعبة بيس ولُعبة فيفا ومِنهم من يُحب الألعاب التي يكون بها نوع من البناء والتشييد مِثل لُعبة ماين كرافت ولعبة سيتي مانيا .

أما الألعاب القتالية فهي تستحوذ بشكل كبير علي عقول عُشاق الألعاب علي مُستوي العالم مِثل لُعبة ببجي ولُعبة مورتال كومبات ولُعبة قِتال الشوارع .

أما لُعبة كول أوف ديوتي أو ( نداء الوجب ) فهي من أكثر الألعاب التي يُحبها عاشقي الألعاب القتالية علي مُستوي العالم لأنها تتمتع بجرافيكس عالي جداً يجعلك تُحب أن تلعب هذه اللُعبة بشكل كبير للغاية ويُمكن أيضاً أن يتم تصنيف لُعبة كول أوف ديوتي في المرتبة الثانية ما بين مُحبي الألعاب علي مُستوي العالم بعد لُعبة ببجي .

ويبلغ عدد الأشخاص الذين يلعبون لُعبة كول أوف ديوتي علي هواتف الأندرويد لأكثر من 15 مليون شخص في جميع أنحاء العالم .


نبذة عن لُعبة كول أوف ديوتي 

هذه اللُعبة تم إصدارها بتاريخ 29 أُكتوبر عام 2003  بتعاون مُشترك ما بين شركة ( أكتيفيجن ) وشركة ( أسبير ميديا ) وهي تتناول بشكل كبير أغلب أحداث الحرب العالمية الثانية وقد نالت اللُعبة جائزة أفضل لُعبة في العالم لعام 2003 وفي البداية تم إصدار لُعبة كول أوف ديوتي لأجهزة الكُمبيوتر فقط ولكن بعد أن قامت بعض الشركات الاُخري بتطوير اللُعبة أصبحت مُتاحة علي الكثير من الأجهزة مِثل هواتف الأندرويد وأجهزة بلاي ستيشن وأجهزة نيتيندو وأجهزة ماك وأجهزة إكس بوكس .


مُتطلبات نظام اللُعبة علي الكمبيوتر 

أولاً يجب أن تعلم يا صديقي أن حجم اللُعبة حوالي 14 جيجا بايت ولكي تتمكن من الإستمتاع بلُعبة كول أوف ديوتي علي جهاز الكُمبيوتر الخاص بك فيجب أن تتوفر به بعض الإمكانيات المُعينة لكي تتمكن من أن تلعب اللُعبة بدون أي مشاكل أو تهنيج مِثل أن يتوفر جهازك علي :
بروسيسور ( معالج ) core i5
رامات 8 جيجا بايت أو أعلي 
كارت شاشة خارجي 1 جيجا بايت أو أعلي 
تثبيت برنامج directx
مساحة خالية في البارتيشن الذي سيتم تثبيت اللُعبة فيه أكثر من 30 جيجا بايت .


طريقة تحميل وتثبيت اللُعبة 

بعد أن تضغط علي الرابط الخاص باللُعبة والذي ستجده في أخر هذه المقالة سيتم تحويلك إلي موقع مُعين وستضغط من هذه الصفحة علي إختيار magnet downlaod وستبدأ اللُعبة في عملية التحميل وتذكر جيداً كما ذكرنا من قبل أن اللُعبة حجمها 14 جيجا بايت فتأكد جيداً من وجود مساحة كافية لتحميل اللُعبة في المسار الخاص بالتحميل علي جهاز الكُمبيوتر الخاص بك .

بعد الإنتهاء من تحميل اللُعبة ستقوم بفتح المُجلد الخاص بها وستجد اللُعبة موجودة علي شكل ملف أيزو ومُقسمة علي جزئين ولكي تتمكن من فك ملفات الأيزو يجب عليك تثبيت برنامج ultra iso .

بعد تثبيت برنامج ultra iso ستقوم بالضغط علي ملف الجُزء الأول من اللُعبة كليك يمين وتتوجه إلي إختيار ultra iso ثُم ستضغط علي إختيار mount to drive .

بعد ذلك ستقوم بفتح my computer وستجد أنه تم إنشاء بارتيشن وهمي جديد ستقوم بفتح هذا البارتيشن وستجد به ملفات اللُعبة بعد أن تم فك ضغط ملف الأيزو .

بعد أن تفتح البارتيشن الوهمي الذي تم إنشاؤه  ستجد بداخله أيقونة مكتوب عليها setup ستضغط عليها ضغطتان مُتتاليتان وبعد ذلك سيتم فتح نافذة مُعينة ستختار منها المسار الذي سوف تُثبت فيه اللُعبة علي جهازك وتأكد جيداً أن المسار الذي سوف تُثبت فيه اللُعبة يجب أن يكون به مِساحة خالية أكثر من 30 جيجا بايت .

بعد إختيار المسار الذي سيتم تثبيت اللُعبة فيه ستضغط علي إختيار ok وسيتم البدء في تثبيت اللُعبة وستنتظر قليلاً حتي يتم الإنتهاء من تثبيت الجُزء الأول من اللُعبة .

بعد الإنتهاء من تثبيت الجُزء الأول من اللُعبة ستظهر لك رسالة مكتوب بها please insert cd 2 فستتوجه إلي المُجلد الخاص باللعبة ثم ستضغط علي ملف الأيزو الذي به الجزء الثاني من اللُعبة كليك يمين ومن إختيار ultra iso ستضغط علي إختيار mount to drive وبعد أن تقوم بهذه الخُطوة سيتم البدء في تثبيت الجُزء الثاني من اللُعبة تلقائياً بدون أي تدخُل مِنك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي الثبيت .

بعد الإنتهاء من تثبيت الجُزء الثاني من اللُعبة ستظهر لك رسالة مكتوب بها installation complete أي أنه تم الإنتهاء من التثبيت وستضغط منها علي finish .

بعد ذلك سيتبقي خُطوة أخيرة لكي تتمكن من فتح اللُعبة وهي وضع ملفات الكراك في المسار الخاص باللُعبة ولكي تجد هذا الملف ستقوم بفتح البارتيشن الوهمي الذي قُمت بإنشائه بعد أن قُمت بفك ضغط ملف الأيزو رقم 2 الخاص باللُعبة وستجد بداخله مُجلد مكتوب عليه crack ستقوم بفتح هذه المُجلد وستجد بداخله العديد من الملفات وستقوم بتحديد جميع هذه الملفات ونسخها عن طريق الضغط كليك يمين وإختيار copy وستتوجه إلي المسار الذي قُمت بتثبيت اللُعبة فيه وستقوم بلصق جميع الملفات الذي قُمت بنسخها في هذا المكان عن طريق الضغط في أي مكان خالي كليك يمين وإختيار paste ويُمكن أثناء نسخ الملفات أن تظهر لك رسالة مُعينة ستختار منها علي replace the file in the destination لكي يتم نسخ جميع الملفات بشكل صحيح .

وبعد أن يتم نسخ جميع الملفات الأن أصبحت اللُعبة جاهزة تماماً ولكي تتمكن من فتح اللُعبة ستتوجه إلي المُجلد الذي قُمت بتثبيت اللُعبة فيه وستضغط علي الأيقونة المكتوب عليها iw5sp وسيتم فتح اللُعبة ويُمكنك الأن الإستمتاع بها .


أتمني أن تنال اللُعبة إعجابكم 


شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة تحميل وتثبيت لعبة كول اوف ديوتي علي يوتيوب 




للحصول علي لُعبة كول أوف ديوتي




للحصول علي برنامج ultra iso 



للتعُرف علي كُل ما هو جديد من برامج وألعاب وتطبيقات للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 



مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات