القائمة الرئيسية

الصفحات

حول هاتفك لريموت كونترول واعرض كل ما عليه علي شاشة التيليفزيون بسهولة

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 




هل يُمكن تحويل الهاتف لريموت كونترول ؟؟

بعد التطوُر التكنولوجي الملحوظ وإنتشار تطبيقات الأندرويد التي تُسهل علينا الكثير من الأمور في حياتنا اليومية والتي أصبح لا غني عنها علي الإطلاق فمِن قبل كان يوجد الكثير من المُهمات  التي يُريد الإنسان إنجازها والتي كانت تستغرق وقت طويل جداً فأصبحت هذه التطبيقات توفر علي الكثير من الناس وقت ومجهود كبير جداً في إنجاز الكثير من الأعمال .

فمثلاً بعد إنتشار تطبيق الألة الحاسبة علي جميع الهواتف أصبح الأن من السهل أن تقوم بأي عملية حسابية مُعقدة بكُل بساطة أو مثلا إذا كُنت تُريد قياس طول أي شئ مُعين فبدون أن تستخدم أي وحدة قياس يُمكنك معرفة طول وحجم أي شئ عن طريق تطبيق مُعين يوفر لك هذه الخدمة مجاناً وأيضاً إذا أردت تُعلم لُغة مُعينة مِثل اللُغة الإنجليزية فبدون أن تدرس هذه اللُغة أو تقوم بالذهاب إلي مركز تعليم للُغة يُمكنك تُعلمها ببساطة شديدة جداً عن طريق أي تطبيق علي هاتفك مجاناً وبدون أي مجهود .

وأصبح الأن هُناك الكثير من التطبيقات التي يستخدمها مليارات الأشخاص حول العالم وأصبح لا غني عنها أبداً لأنها تُقرب الكثير من المسافات بين الناس وتُتيح لهم المُراسلات والإتصالات بينهم البعض مثل تطبيق فيسبوك الذي يستخدمه أكثر من خمسة مليار شخص حول العالم وتطبيق واتساب الذي يستخدمه أيضاً أكثر من خمسة مليار شخص حول العالم وتطبيق إنستاجرام وتويتر .

ومُنذ إنتشار العديد من تطبيقات الأندرويد بعد صدور نظام الأندرويد في عام 2007 وهُناك الكثير من الناس يبحثون عن طريقة لتحويل الهاتف إلي ريموت كونترول لكي يتحكموا بهذه الطريقة في شاشات التيلفزيون الخاصة بِهم .

فُهناك الكثير من التطبيقات تستطيع من خلالها التحكم في شاشة التيلفزيون الخاصة بك عن طريق الهاتف ولكن للأسف أغلب هذه التطبيقات لا تعمل بشكل جيد وتتطلب المزيد من الإضافات التي يجب أن تحتوي عليها شاشة التيليفزيون أو الهاتف لكي تتم هذه الطريقة بنجاح .

وبعد تجربة العديد والعديد من التطبيقات التي يُمكن من خلالها تحويل الهاتف ألي ريموت كونترول فلم أجد أفضل من هذا التطبيق الأكثر من رائع 
ECAST


نبذة عن التطبيق 

تطبيق ECAST مُتوفر علي متجر جوجل بلاي  وتقييمه 3.3 وحجمه صغير جداً حوالي 6.5 ميجا بايت ويعمل علي جميع إصدارات الأندرويد من إصدار 4.5 حتي إصدار 12 ويستخدمه أكثر من خمسة مليون شخص حول العالم وقد قامت الشركة المُنتجة للتطبيق بتحديث التطبيق بتاريخ 31 أغسطس من عام 2021 .


مُميزات التطبيق   

تطبيق ECAST هو تطبيق رائع جداً فيُمكنك من خلال هذا التطبيق التحكُم بالريسيفر الخاص بك تحكُم كامل والتنقُل ما بين جميع القنوات والتحكُم في حجم الصوت والقيام بأي عمليات علي الريسيفر الخاص بك بكُل بساطة وأيضاً من خلاله يُمكنك عرض أي وسائط موجودة علي هاتفك مِثل الصور والفيديوهات والأغاني علي شاشة التيليفزيون الخاصة بك بكُل سهولة ويُسر .


فكرة عمل التطبيق 

تطبيق ECAST يعمل علي أجهزة الريسفر التي يُمكن أن تتصل بالإنترنت والتي أيضاً تحتوي علي خاصية ECSAT فهو بكُل بساطة يقوم بعمل ربط ما بين الهاتف والريسيفر الذي من الطبيعي أن يكونوا علي نفس شبكة الإنترنت وبعد الربط ما بين الهاتف والريسيفر عن طريق الإنترنت فيُمكنك من خلال التطبيق التحُكم في جهاز الريسيفر بشكل كامل وعرض أي وسائط موجودة علي هاتفك علي شاشة التيلفزيون بكُل بساطة ومعني ذلك أنه إذا كان الريسيفر الخاص بك لا يدعم الإتصال بالإنترنت ولا يوجد به خاصية ECAST فلن يعمل عليه التطبيق .


خُطوات تثبيت وتشغيل التطبيق 

بعد أن تصل إلي التطبيق والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة سيتم تحويلك لموقع ميديا فاير وستضغط علي إختيار download أو تحميل لكي يتم تحميل التطبيق علي هاتفك وستنتظر حتي إنتهاء التحميل .

بعد إنتهاء التحميل ستقوم بسحب شريط الإشعارات الموجود في هاتفك وستجد إشعار إنتهاء التحميل وستقوم بالضغط عليه وسيتم تحويلك لمُدير الملفات وبعد ذلك ستضغط علي install أو تثبيت لكي تُثبت التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التثبيت .

بعد إنتهاء التثبيت ستضغط علي open أو فتح لكي تفتح التطبيق ويجب أن تتأكد أن هاتفك مُتصل بنفس شبكة الإنترنت التي يتصل بها جهاز الريسيفر الخاص بك .

بعد فتح التطبيق ستضغط علي إختيار remote وسيتم فتح واجهة خاصة داخل التطبيق تشبه إلي حد كبير الريموت كونترول الخاص بالريسيفر والتي من خلالها ستتحكم في الريسيفر الخاص بك تحُكم كامل ويُمكنك التنقُل ما بين القنوات والتحكم في درجة الصوت بشكل طبيعي جداً وبكُل سهولة .

أما إذا أردت أن تعرض أي وسائط مُعينة موجودة علي هاتفك علي شاشة التيليفزيون الخاصة بك فستقوم بالضغط علي إختيار media وسيتم فتح ثلاثة إختيارات وهي : 
( Image - video - music )
فإذا أردت عرض صورة مُعينة ستقوم بالضغط علي إختيار image وسيتم فتح جميع الصور الموجودة علي هاتفك وستقوم بالضغط علي الصورة التي تُريد عرضها علي شاشة التيليفزيون وبعد أن تفتح الصورة ستُلاحظ وجود علامة زرقاء أسفل الصورة فإذا ضغطت علي هذه العلامة سيتم عرض الصورة علي شاشة التيليفزيون بكُل بساطة وسهولة .

أما إذا أردت عرض فيديو مُعين من موقع يوتيوب مثلاً فستقوم بالضغط علي إختيار website وسيتم فتح الكثير من مواقع الإنترنت الموجودة داخل التطبيق وستضغط منهم علي موقع يوتيوب وبعد أن تقوم بتشغيل الفيديو الذي تُريد عرضه ستُلاحظ وجود علامة زرقاء أسفل الفيديو مِثل التي ذكرناها من قبل لعرض الصورة وإذا ضغطت علي هذه العلامة سيتم عرض الفيديو الذي قُمت بتشغيله علي شاشة التيليفزيون الخاصة بك بُكل بساطة وسُهولة .


تطبيق رائع جداً وأنصح الجميع بتجربته وأتمني أن يكون الشرح بسيط وسهل .



شاهد الفيديو الخاص بشرح الطريقة علي يوتيوب 




للحصول علي التطبيق 



للتعُرف علي كل ما هو جديد من تطبيقات وبرامج وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب 




مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات