القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل وارخص كيبورد ميكانيكال للكمبيوتر وعشاق الجيمنج

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



عزيزي مُستخدم الكُمبيوتر 

تتسابق الشركات المُنتجة للأجهزة المُلحقة بالكُمبيوتر مِثل الماوس والكيبورد والسماعات في تطوير هذه الأجهزة فيوم بعد يوم تُنتج هذه الشركات أجهزة ومُنتجات جديدة مُلحقة بالكُمبيوتر لتُجذب جميع مُستخدمي أجهزة الكُمبيوتر حول العالم لشراء هذه الأجهزة مما يُزيد من أرباح هذه الشركات بشكل كبير .

ومن الأجهزة المُهمة جداً المُلحقة بالكُمبيوتر هي الكيبورد والتي بدونها لن تستطيع الكتابة علي الكُمبيوتر إطلاقاً وأغلب مُستخدمي الكُمبيوتر في الوقت الحالي يستخدمون الكيبورد المُعتادة ولكن كيبورد الكُمبيوتر لها العديد والعديد من الأنواع والأشكال التي لا يعرف عنها الكثير من مستخدمي الكُمبيوتر أي شئ .

فعلي سبيل المِثال هُناك نوع من أنواع كيبورد الكُمبيوتر إسمه كيبورد ميكانيكال أو كما يطلق عليه الكثير من الناس كيبورد R G P هذا الكيبورد يختلف كثيراً عن الكيبورد المُعتادة التي يستخدمها أغلب مُستخدمي الكُمبيوتر لأنه به بعض المُميزات التي تجعله أفضل بكثير من الكيبورد المُعتادة .

فإذا كُنت لا تعرف أي شئ عن هذا النوع ففي هذه المقالة سنتعرف علي هذا النوع من أنواع الكيبورد وما هي مُميزاته وهل يستحق التجربة أم لا .


ما هو الكيبورد الميكانيكال ؟؟

الكيبورد الميكانيكال أو كما يطلق عليه البعض كيبورد R G P هو كيبورد عادي جداً للكُمبيوتر ولكن به بعض المُميزات الرائعة جداً التي تجعل أغلب مُستخدمي الكُمبيوتر يفضلون إستخدامه عن الكيبورد العادية للكُمبيوتر .


مُميزات الكيبورد الميكانيكال 

كما ذكرنا من قبل أن هذا النوع من أنواع الكيبورد به الكثير من المُميزات التي تجعل مُستخدمي الكُمبيوتر يُفضلون إستخدامه أكثر من الكيبورد العادية وإليكم بعض من هذه المُميزات 

1 - الإضاءة 
تتميز الكيبورد الميكانيكال بأنها بها أنظمة إضاءة للأزرار مما يُعطي لها شكل في مُنتهي الروعة والجمال فهُناك بعض الموديلات من هذه الكيبورد يكون بها أكثر من 4000 نظام للإضاءة مما يجعلها جذابة جداً وتجعل الشخص الذي يعمل علي الكُمبيوتر يكون مُتحمس للغاية للعمل علي الكُمبيوتر بسبب هذه الإضاءة .

2 - خلع وتركيب الأزرار 
من أفضل مُميزات الكيبورد الميكانيكال هو أن أزرار هذه الكيبورد قابلة للخلع والتركيب بسهولة مما يجعل مُستخدم الكُمبيوتر يستطيع تنظيف الكيبورد بسهولة إذا وقع بداخلها أي شئ وهذه الميزة ليست موجودة في الكيبورد المُعتادة التي يستخدمها أغلب مُستخدمي الكُمبيوتر .

3 - صوت الأزرار 
من أهم مُميزات الكيبورد الميكانيكال أن صوت الأزرار الخاص بها والتي يصدر منها أثناء الكتابة مُمتع للغاية لمُستخدم الكُمبيوتر وهو صوت أشبه بالصوت الديجيتال والذي يجعل أي شخص يقوم بالكتابة علي هذه الكيبورد يكون مُتحمس جداً وسعيد بالكتابة علي هذه الكيبورد بسبب صوت الأزرار الأكثر من رائع .

4 - وجود hand rest 
أهم وأفضل مُميزات الكيبورد الميكانيكال أن بها جُزء مُلحق بها يسمي hand rest وهو ببساطة جُزء مُعين يقوم مُستخدم الكيبورد بوضع يده عليه أثناء الكتابة علي الكيبورد مما يوفر له الراحة بشكل كبير أثناء الكتابة وهذه الميزة ليست موجودة في الكيبورد المُعتادة التي يستخدمها أغلب مُستخدمي الكُمبيوتر وللعِلم الجُزء الخاص ب hand rest مغناطيسي بالكامل بمعني أنه ينجذب للكيبورد بمجرد أن تقربه منه .

5 - حجم السلك
يتميز الكيبورد المكانيكال بسلك مُغلف بمادة معينة عازلة وأمنة جداً وطول سلك الكيبورد يبلغ 2.5 متر وهو طول مُناسب جداً يضمن لك حرية التنقل أو وضع الكيبورد في مكان أبعد عن الكُمبيوتر .


أفضل وأرخص أنواع الكيبورد الميكانيكال 

هُناك العديد والعديد من أنواع الكيبورد الميكانيكال التي ينتجها العديد من شركات إنتاج الأجهزة المُلحقة بالكمبيوتر ويتراوح سعر هذه الكيبورد ما بين 300 جنيه مصري ويصل إلي 3000 جنيه مصري .

أما أفضل وأرخص أنواع الكيبورد المكيانيكال هو كيبورد من نوع AULA موديل F2088 وهذا الكيبورد يُعتبر أفضل وأرخص كيبورد ميكانيكال في الوقت الحالي ويبلغ سعره حوالي 340 جنيه مصري .


نبذة عن الشركة المُنتجة للكيبورد 

هُناك الكثير والكثير من الشركات التي تُنتج الكيبورد الميكانيكال في جميع أنحاء العالم ولكن النوع الذي نتكلم عنه اليوم هو من إنتاج شركة AULA المُتخصصة في صناعات الأجهزة المُلحقة بالكُمبيوتر مِثل الكيبورد وسماعات الرأس والماوس والسماعات العادية .

وتم تأسيس هذه الشركة في عام 2013 ومقرها الرئيسي هو مدينة دونغقوان في الصين وقد تم التعاون ما بين هذه الشركة والعديد من الشركات الأُخري مثل شركة HP وشركة AOC وشركة PHILIPS لتطوير وتحسين الأجهزة المُلحقة بالكُمبيوتر .


طريقة تثبيت وتشغيل السوفت وير الخاص بالكيبورد 

قبل أن نعرف طريقة تثبيت وتشغيل السوفت وير الخاص بالكيبورد يجب أن نعرف ما هي فائدة السوفت وير الخاص بالكيبورد وهي بكُل بساطة أن هذا السوفت وير يجعلك تستطيع تخصيص ثلاثة أزرار مُختلفة لثلاثة أنظمة إضاءة مُختلفة بمعني أنك سوف تري وتُحدد نظام الإضاءة المُفضل لديك في الكيبورد وتُخصص له زر مُعين لهذا الأمر وبمجرد الضغط عليه يتم تطبيق نظام الإضاءة المُفضل لديك .

السوف وير الخاص بالكيبورد مجاني بالكامل وهو مُتاح في الموقع الرسمي لشركة AULA وحجمه صغير جداً وهو تقريباً 3 ميجا بايت .

ولكي تحصل علي السوفت وير الخاص بالكيبورد ستقوم بالضغط علي الرابط الخاص به والذي ستجده في أخر هذه المقالة .

بعد الضغط علي الرابط سيتم تحويلك إلي الموقع الرسمي لشركة AULA ولكي لا تبحث كثيراً داخل الموقع عن موديل الكيبورد الرابط سوف يحولك إلي موديل الكيبورد مُباشرة وهو موديل F2088 .

بعد ذلك سوف تنزل للأسفل قليلاً وتضغط علي إختيار drive وبعد ذلك سيظهر لك رابط الحصول علي السوفت وير وستضغط عليه وسيبدأ السوفت وير في عميلة التحميل وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التحميل .

بعد إنتهاء التحميل ستجد السوفت وير موجود علي جهازك في ملف مضغوط ولكي تفك ضغط هذا الملف  ستضغط عليه كليك يمين ثُم تضغط علي extract here لكي يتم فك الضغط وستنتظر قليلاً حتي تنتهي عملية فك الضغط .

بعد الإنتهاء من فك الضغط سيظهر السوفت وير الخاص بالكيبورد ولكي تقوم بتثبيته ستضغط عليه ضغطتان مُتتاليتان وستظهر لك رسالة بها إختيار yes و no وستضغط منها علي yes .

وبعد ذلك ستظهر لك واجهة إختيار لُغة السوفت وير وستجدها تلقائياً مضبوطة علي اللُغة الإنجليزية أُتركها كما هي وأضغط منها علي ok .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة تثبيت البرنامج وستضغط منها علي next ثُم next مرة أُخري ثُم next مرة أُخري ثُم بعد ذلك ستضغط علي install وسيبدأ السوفت وير في عملية التثبيت وستنتظر قليلاً حتي ينتهي .

بعد الإنتهاء من عملية التثبيت ستضغط علي finish وبذلك تم تثبيت السوفت وير الخاص بالكيبورد علي جهاز الكُمبيوتر الخاص بك .

بعد ذلك سيظهر لك الإختصار الخاص بالسوفت وير علي جهاز الكُمبيوتر الخاص بك وستقوم بفتحه وستجد بداخله ثلاثة أنظمة للإضاءة مكتوب عليهم profile 1 و profile 2 و profile 3 .

ولكي تقوم بتخصيص زر مُعين ليكون خاص بنظام إضاءة مُعين مُفضل لديك وتختاره بنفسك ستضغط مثلاً علي profile 1 ثُم تضغط علي الزر الذي تُريد تخصيصه وبعد ذلك ستظهر لك عدة إختيارات يُمكنك منها إختيار نظام الإضاءة الخاص بك وأيضاً التحكم في درجة السطوع الخاصة بهذا النظام .

وبعد الإنتهاء من جميع الإعدادات الخاصة بنظام الإضاءة الذي ستختاره ستضغط علي apply ثُم ستضغط علي ok وسيتم تطبيق هذه الإختيارات التي قُمت بإختيارها علي الكيبورد الخاص بك .


أتمني أن تكون قد عرفت كُل شئ عن الكيبورد الميكاينكال 
وأنصحك بشدة بتجربة هذه الكيبورد التي ستنال إعجابك 
وأتمني أن يكون الشرح بسيط وسهل



شاهد الفيديو الخاص بشرح كُل شئ عن الكيبورد الميكانيكال علي يوتيوب 




للحصول علي السوفت وير الخاص بالكيبورد 




للوصول إلي صفحة البائع 




للتعُرف علي كُل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي اليوتيوب




مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات