القائمة الرئيسية

الصفحات

جميع عيوب ومميزات هاتف سامسونج A52s

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 



عُشاق سامسونج ينتظرون هاتف A52s 5g


شركة سامسونج هي من الشركات الرائدة في عالم التقنية والهواتف المحمولة ومُنذ أن أعلنت شركة سامسونج أنها بصدد إطلاق إصدار هاتف A52s وجميع عُشاق شركة سامسونج في جميع أنحاء العالم ينتظرون صدور هذا الهاتف لما يتمتع بالعديد والعديد من المزايا الرائعة كعادة شركة سامسونج في إصدارات هواتفها التي تُعتبر من الشركات الكُبري في مجال صناعة الهواتف .

وبعد تجربة هاتف A52s لفترة مُعينة سوف نتعرف  في هذه المقالة علي جميع مُميزات وعيوب هذا الهاتف الرائع وبعد أن تقرأ هذه المقالة سوف تتعرف جيداً علي الهاتف من ناحية الإمكانيات والعيوب والمُميزات وإذا كُنت تنوي شراؤه فسوف تتضح أمامك الرؤية كاملة وسوف تقرر إذا كان هذا الهاتف يستحق الشراء أم لا .


مُحتويات عُلبة هاتف سامسونج A52s 5g


محتويات عُلبة الهاتف لا تحتوي علي أشياء كثيرة كعادة أغلب شركات الهواتف المحمولة الأن وهي 
( الهاتف )
( كُتيب الإرشادات )
( جراب سيليكون )
( كابل الشاحن )
( الشاحن )
( دبوس إزالة الخطوط )
وللعلم عُلبة الهاتف لا تحتوي علي سماعة أُذن .


إمكانيات هاتف سامسونج A52s 


* شاشة full hd بحجم 6.5 بوصة super amoled 120 هرتز بدقة 108 x 2400 .

* مُعالج snap dragon 778 g ثُماني النواة ويدعم خاصية 5g .

* الذاكرة الداخلية للهاتف يوجد منها إصداران إصدار بمساحة 128 جيجا بايت وإصدار بمساحة 256 جيجا بايت .

* سعة الذاكرة العشوائية الداخلية ( الرامات ) 8 جيجا بايت .

* كاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بيكسيل وأربع كاميرات خليفة مع الفلاش بدقة 64 ميجا بيكسل و12 ميجا بيكسيل و 5 ميجا بيكسل و 5 ميجا بيكسل .

* بطارية 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السريع .

* يدعم نظام أندرويد 11 وإذا قُمت بتحديث النظام يصل إلي أندرويد 12 وهو أحدث إصدار للأندرويد .

* يدعم شريحتين للإتصال بحجم nano sim .

* مُقاوم للماء والغبار ويُمكن أن يتحمل الماء بعمق 1.5 متر لمُدة تصل إلي 30 دقيقة .

* مُزود بخاصية البصمة التي يُمكن من خلالها فتح الهاتف .

هذه هي جميع إمكانيات الهاتف .


مُميزات هاتف سامسونج A52s 5g 


الأداء السريع 

أداء هاتف سامسونج A52s سريع جداً والسبب في ذلك هو مُعالج snap dragon القوي جداً ورامات الهاتف والتي يبلُغ مساحتها 8 جيجا بايت كما ذكرنا من قبل وهو ما سيوفر لك أداء سريع جداً للهاتف في التنقُل ما بين التطبيقات والتصفُح علي الإنترنت وإذا كُنت من هواة الألعاب فمن خلال هاتف سامسونج A52s يُمكن أن تلعب أي ألعاب ذات مساحة كبيرة مِثل لُعبة ببجي بدون أي مشاكل أو تهنيج أو تقطيع وعلي أي عدد من الفريمات لهذه اللُعبة وهذا من المُميزات الرائعة التي يتمتع بها هذا الهاتف .

ألوان الشاشة 

هاتف سامسونج A52s يتمتع بشاشة بدقة عالية جداً وهي 1080x2400 كما ذكرنا من قبل وهو ما سيجعل ألوان الشاشة في مُنتهي الروعة والجمال وستجدها مُتناسقة جداً ونسبة التشبُع بها عالية الجودة .

كاميرات الهاتف 

كاميرات هاتف سامسونج A52s كاميرات في مُنتهي الدقة والروعة والإحترافية وكما ذكرنا من قبل أن الكاميرا الخلفية الرئيسية للهاتف تبلُغ دقتها 64 ميجا بيكسيل وهو ما سيضمن لك إلتقاط صور إحترافية جداً وأيضاً تصوير الفيديوهات بجودة عالية جداً  وأيضاً الكاميرا تتمتع بخاصية في مُنتهي الروعة وهي خاصية العزل والتي تمُكنك من عمل عزل للخلفية أثناء التصوير وهي الميزة التي تتمتع بها الكاميرات الإحترافية المُتخصصة في التصوير .

مقاومة الهاتف للماء والغُبار

من أفضل مُميزات هاتف سامسونج A52s علي الإطلاق هو أن الهاتف مُقاوم للماء والغبار ومعني ذلك أنه إذا تعرض هاتفك للماء عن طريقة الخطأ فلن يحدث أي تلف للهاتف وهذا أيضاً سيتيح لك إلتقاط الصور وتصوير الفيديو تحت الماء بطريقة رائعة وإحترافية جداً .

مساحة تخزين الهاتف 

كما ذكرنا من قبل أن هاتف سامسونج A52s له إصداران إصدار مساحته الداخلية 128 جيجا بايت وإصدار مساحته 256 جيجا بايت وهي مساحة كبيرة جداً وكافية لحفظ الملفات الخاصة بك علي الهاتف وأيضاً تكفي بشكل كبير لمساحة تثبيت التطبيقات بمعني أنه لن تُعاني من قلة مِساحة التخزين مع هذا الهاتف الرائع .

السماعات الخارجية للهاتف

السماعات الخارجية لهاتف سامسونج A52s هي سماعات رائعة جداً وتتمتع بصوت ستيريو ونقي للغاية وأيضاً تتمتع بصوت عالي للهاتف وهذا لا يوجد في أغلب إصدارات الهواتف في الوقت الحالي وهذا ما سيجعلك تستمتع بسماع صوت إحترافي ونقي جداً أثناء الإستمتاع بالألعاب علي الهاتف .

هذه هي كُل مُميزات هاتف سامسونج A52s .


عيوب هاتف سامسونج A52s


بعد فترة من إستخدام هاتف سامسونج A52s إكتشفت به بعض العيوب التي لم يتحدث عنها أغلب الناس علي السوشيال ميديا وهي .

بطارية الهاتف

كما ذكرنا من قبل أن بطارية هاتف سامسونج A52s هي بقُدرة 4500 مللي أمبير وهذا لم يُعجب الكثير من مُستخدمي هواتف سامسونج حول العالم لأن هاتف مثل هذا يتمتع بمُعالج قوي ورامات بحجم 8 جيجا بايت كان يجب أن يكون به بطارية كبيرة بحجم 5000 مللي أمبير أو 5300 مللي أمبير لأن هذا سوف يؤثر كثيراً في أداء الهاتف بشكل ملحوظ .

إستغلال مساحة الشاشة

كما ذكرنا من قبل أن شاشة هاتف سامسونج A52s هي بحجم 6.5 بوصة ولكن للأسف الشديد الشاشة بها إطار يُعتبر حجمه كبير نوعاً ما وهو ما يأخذ من مساحة الشاشة بشكل ملحوظ وإذا كانت الشاشة ليس بها هذا الإطار كانت ستكون أفضل بكثير .

كاميرات الهاتف

كاميرات هاتف سامسونج A52s ليست مُستوية مع سطح الهاتف بمعني أن الأربع كاميرات موجودين في مكان بارز جداً فوق سطح الهاتف فإذا وضعت الهاتف علي أي سطح معدني بدون جراب للهاتف فهذا سيجعل الكاميرات عُرضة للكسر بشكل كبير وهذا من أسوأ عيوب هذا الهاتف .

مكان شرائح الإتصال

للأسف الشديد هاتف سامسونج A52s به عيب جعل الكثير من عُشاق سامسونج يتراجعون عن شراء هذا الهاتف هذا العيب موجود في مكان شرائح الإتصال وهو أن أماكن وضع شرائح الإتصال مكانين فقط بمعني أنه إذا أردت أن تضع كارت ميموري في الهاتف فيجب أن تستغني عن وضع شريحة إتصال ثانية للهاتف أي أن مكان وضع الخطوط لا يتحمل شريحتين وكارت الميموري معاً وهو عيب خطير جداً وبه لن تتمكن من وضع كارت ميموري في الهاتف مع شريحتي الإتصال .

عدم وجود سماعة أُذن مع الهاتف

هاتف سامسونج A52s يتمتع بصوت ستيريو ونقي جداً ولكن للأسف لن تتمكن من تجربة صوت الهاتف الرائع إلا بعد أن تشتري سماعة أُذن لأنه لا يوجد سماعة مع الهاتف وهذا ما أثار إستياء أغلب مُستخدمي هذا الهاتف .

هذه هي كُل عيوب هاتف سامسونج A52s .


سعر هاتف سامسونج A52s


كما ذكرنا من قبل أن هاتف سامسونج A52s له إصداران إصدار بمساحة تخزين داخلية تبلُغ 128 جيجا بايت وإصدار أخر تبلُغ مساحتة 256 جيجا بايت وكُل إصدار له سعر مُعين .

الإصدار الذي تبلُغ مِساحته 128 جيجا بايت يصل سعره إلي 6800 جنيه مصري تقريباً 
والإصدار الذي تبلُغ مِساحته 256 جيجا بايت يصل سعره إلي 7500 جنيه مصري تقريباً .


معلومة عن هاتف سامسونج A52s لا يعرفها أغلب الناس 


هُناك معلومة عن هاتف سامسونج A52s لا يعرفها الكثير من الناس وهي أن هذا الهاتف له إصدار تبلُغ مساحة سعة التخزين الداخلية الخاصة به ( الرامات ) 12 جيجا بايت ولكن هذا الإصدار لم يتم طرحه في دول أفريقيا والشرق الأوسط وللأسف يتم طرحه في دول أوروبا وأسيا فقط .


أتمني بعد أن قرأت هذه المقالة أن تكون قد عرفت جميع مُميزات هاتف سامسونج A52s وقررت أنه يستحق الشراء أم لا وأتمني أيضاً أن تكون قد إستفدت من هذه المقالة .



شاهد الفيديو الخاص بمراجعة جميع عيوب ومُميزات هاتف سامسونج A25s  علي يوتيوب



لمعرفة كل جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي يوتيوب




مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات