القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحول رقم هاتفك لرقم خاص private number

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء



هل يُمكن أن تُحول رقم هاتفك لرقم خاص ؟؟

بعد فترة من صدور الهواتف المحمولة إمتاز بعض الناس بأنهم يُحولون أرقام هواتف لرقم خاص ( private number ) وأن رقم الهاتف الخاص بهم لا يظهر لأي شخص عِند إجراء أي مُكالمة لشخص أخر وهذه الخاصية في هذه الفترة كان يتم تفعيلها من قِبل شركات المحمول مُقابل بعض الإجراءات الخاصة لصاحب هذا الرقم .

ولكن بعض صدور هواتف الأندرويد في عام 2007 وأصبح الكثير من الناس يبحثون عن طريقة يحولون بها أرقام هواتف إلي رقم خاص ولكن كما ذَكرت من قبل أن هذه الخاصية يجب تفعيلها من قِبل شركة المحمول ويلزم أيضاً تقديم بعض المُستندات الخاصة لشركة المحمول لكي يتم تفعيل هذه الخاصية علي رقم هاتفك .

ولكن في الفترة الأخيرة تم طرح بعض التطبيقات علي بعض المتاجر الإلكترونية يُمكن من خلالها تحويل رقم الهاتف الخاص بك إلي رقم خاص ويتم ذلك عن طريق شحن رصيد خاص داخل التطبيق لكي يتم تفعيل هذه الخاصية علي هاتفك بشكل دائم ويُمكن أيضاً الحصول علي رصيد مجاني داخل التطبيق مُقابل مُشاهدة بعض الفيديوهات أو تحميل بعض الألعاب أو التطبيقات علي هاتفك .

ومُنذ صدور هذه النوعية من التطبيقات وأنا أبحث عن تطبيق يُقدم هذه الخِدمة بشكل جيد وفي الفترة الأخيرة قُمت بتجربة العديد والعديد من هذه التطبيقات وأخيراً وجدت تطبيق رائع جداً ويقدم هذه الخدمة بشكل جيد للغاية هذا التطبيق إسمه
dingtone


نبذة عن تطبيق dingtone

 تطبيق dingtone مُتوفر علي متجر جوجل بلاي وهو مجاني بالكامل وحجمه 47 ميجا بايت وتقييمه 4.6 ويعمل علي إصدارات أندرويد 4.4 وأعلي ويستخدمه أكثر من 10 مليون شخص حول العالم وقد قامت الشركة المُصممة للتطبيق بتحديث التطبيق بتاريخ 10 مارس من عام 2022 .


مُميزات تطبيق dingtone

تطبيق dingtone هو تطبيق رائع جداً ويُمكنك من خلاله تحويل رقم الهاتف الخاص بك إلي رقم خاص وفكرة هذا التطبيق أنه يُجري لرقم هاتفك هذه الخاصية مُقابل شحن رصيد خاص علي هذا التطبيق وأيضاً التطبيق يُتيح لك شحن رصيد مجاني داخل التطبيق وذلك مُقابل إجراء بعض المهام داخل التطبيق مِثل مُشاهدة بعض الفيديوهات وتحميل بعض الألعاب أو التطبيقات علي هاتفك وبعد أن تقوم بهذه المهام يُعطيك التطبيق بعض الرصيد الذي يُمكن من خلاله إجراء المكالمات من هاتفك برقم خاص .


هل هُناك أضرار للرقم الخاص ؟؟

للأسف الشديد بعض صدور التطبيقات التي يُمكن من خلالها تحويل رقم هاتفك إلي رقم خاص قام بعض الناس بإستغلال هذه التطبيقات بشكل سئ لأنه كما تعلمون أن هذه التطبيقات تُخفي رقم الهاتف الخاص بك وتُظهره كأنه رقم خاص وبذلك يُمكن لأي شخص أن يقوم بإستغلال هذه الخاصية بشكل خاطئ ويقوم بعمل أي شئ غير مشروع مُستغلاً عدم ظهور رقم الهاتف الخاص به عِند إجراء أي مُكالمة من هاتفه .


طريقة تثبيت وتشغيل تطبيق dingtone

بعد أن تقوم بالحصول علي تطبيق dingtone والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستقوم بثبيته بشكل طبيعي علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التثبيت .

بعد الإنتهاء من تثبيت التطبيق ستضغط فتح أو open لكي تفتح التطبيق وعند إستخدام التطبيق لأول مرة ستظهر لك واجهة خاصة بشروط التطبيق ومنها ستقوم بالموافقة علي هذه الشروط بالضغط علي i have read and agree the therms ثُم ستضغط علي agree .

بعد ذلك ستقوم بسحب الشاشة إلي اليسار مرتين وستظهر لك واجهة اُخري ستضغط منها علي إختيار get started وبعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري وستُعطي للتطبيق منها بعض الصلاحيات مِثل الوصول لأرقام الهاتف وذاكرة الهاتف وذلك بالضغط علي agree من هذه الواجهة .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري وستختار منها البلد الذي تُقيم فيه وبعد ذلك ستكتُب رقم الهاتف الخاص بك ولكن بدون أول صفر في هذا الرقم وبعد ذلك علي continue .

بعد ذلك سيتم إرسال كود خاص مُكون من 4 أرقام في رسالة نصية علي هاتفك وستقوم بكتابة هذا الكود في المكان المُخصص له وبعد ذلك ستضغط علي continue .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري يطلب منك فيها التطبيق أن تُعطيه صلاحية الوصول لقائمة الأسماء الموجودة علي هاتفك وستُعطي له تِلك الصلاحية بالضغط علي agree .

الأن تم الإنتهاء من تثبيت التطبيق وستظهر لك واجهة مُعينة خاصة بطُرق شحن رصيد الإتصال ومِنها طُرق مدفوعة عن طريقة إضافة رصيد مدفوع للتطبيق ومِنها طُرق مجانية تماماً وتكون عن طريقة مُشاهدة بعض الفيديوهات أو تثبيت بعض التطبيقات أو الألعاب أو إجراء بعض الإستبيانات داخل التطبيق وللعلم تكلفة المُكالمة الواحدة هي 15 وِحدة داخل التطبيق .

وإذا أردت إجراء مُكالمة برقم خاص إلي أي شخص كُل ما عليك فِعله هو إنك ستضغط علي إختيار more ثُم ستضغط علي settings ثُم ستضغط علي call settings ثُم تقوم بتفعيل إختيار anonymous call لكي تستطيع إجراء المُكالمات برقم خاص من خلال التطبيق .

وبعد ذلك ستضغط علي إختيار call ستظهر لك واجهة مُعينة وستختار منها البلد الموجود بها الشخص الذي ستتصل به وبعد ذلك ستكتُب رقم الهاتف الذي تُريد الإتصال به وبعد ذلك ستضغط علي علامة الإتصال وسيظهر رقمك للشخص الذي ستتصل به برقم خاص .



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة إستخدام التطبيق علي يوتيوب 




أتمني أن ينال التطبيق إعجابكم 
وأتمني أن يكون الشرح مُبسط وسهل
وإلي لقاء أخر في موضوع جديد 



للحصول علي التطبيق 




للتعرُف علي كُل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي يوتيوب




مع تحياتي
عالم تريكة - treka world
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات