القائمة الرئيسية

الصفحات

هذا التطبيق يمكن ان يتم خداعك من خلاله

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 





خطورة التطور التكنولوجي للتطبيقات

كما تعلمون يا أصدقائي أن التطور التكنولوجي له عُيوب خطيرة جداً أثرت علي المجتمع بالسلب فقد إنتشرت في الأونة الأخيرة بعض التطبيقات التي هي في الأساس تطبيقات مُصممة لأغراض جيدة وعلي سبيل المِثال تطبيقات الرقابة الأبوية التي يُمكن من خلالها مُراقبة الأبناء وهُم خارج المنزل وذلك في المقام الأول ليتم الإطمئنان علي الأبناء ومتابعتهم عِندما يكونون في سِن خطر .

ولكن للأسف الشديد يقوم بعض الناس بإستغلال مِثل هذه التطبيقات في أغراض غير أخلاقية مِما يترتب علي ذلك التسبُب في بعض المشاكل الكبيرة للكثير من الأشخاص وهذا يُعتبر من أخطر عيوب التطور التكنولوجي الملحوظ لتطبيقات هواتف الأندرويد .

ومن أخطر التطبيقات التي إستغلها بعض الأشخاص في الوقت الحالي إستغلال سئ جداً وتسبَب في الكثير من المشاكل الكبيرة والخلافات للكثير من الأشخاص هو تطبيق يُدعي ( صريح ) .


نبذة عن تطبيق ( صريح )

تطبيق ( صريح ) تم إصداره في 15 من نوفمبر في عام 2018 وهو تطبيق مجاني بالكامل وغير موجود علي متجر جوجل بلاي وحجمه 29 ميجا بايت ويعمل علي أنظمة أندرويد 4.4 فأعلي ويستخدمه العديد من الأشخاص علي مُستوي العالم .


مُميزات وعيوب تطبيق ( صريح )

تطبيق صريح يُعتبر من أخطر التطبيقات التي يُمكن أن تراها علي الإطلاق لأن هذا التطبيق يُمكن من خلاله أن تقوم بإلتقاط صور وفيديو من خلال كاميرا الهاتف وشاشة الهاتف منطفئة تماماً ولا يُوجد أي تطبيقات مفتوحة عليها فقط من خلال الضغط علي أزرار رفع وخفض الصوت يُمكنك تصوير الفيديو والصور بسهولة وللأسف الشديد أن هذا التطبيق إذا تم إستغلاله بشكل سيئ فمِن المُمكن أن يتسبب في الكثير من المشاكل للعديد من الأشخاص لأنه يُمكن أن يقوم شخص ما بخداع شخص أخر من خلال التطبيق ويقوم بإلتقاط الصور والفيديوهات له وتسجيل كُل الحديث الذي يدور بينه وبين أي شخص أخر ويقوم بعرضه لشخص ما أو يقوم بتصوير أي شخص أخر دون عِلمُه ويقوم بمشاركة هذه الصور أو الفيديوهات علي مواقع التواصل الإجتماعي دون عِلم الشخص الأخر وهذا الموضوع مُنافي جداً للأخلاق والذوق العام .


طريقة تثبيت وتشغيل تطبيق ( صريح )

بعد أن تحصُل علي التطبيق والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستقوم بتثبيته بشكل طبيعي علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التثبيت .

وبعد إنتهاء تثبيت التطبيق لن تقوم بالكثير من الإعدادات داخل التطبيق فيُمكن أن تقوم بإستخدام التطبيق بالإعدادات الإفتراضية الخاصة به .

إذا قُمت بفتح التطبيق سيُظهر لك شاشة سوداء تماماً ولن تري أي شئ داخله ولكن إذا أردت أن تفتح التطبيق ستقوم بالضغط علي شاشة هاتفك ضغطة مُطولة وبعد ذلك ستَظهر لك جميع إعدادات التطبيق بشكل عادي .

وإذا أردت أن تقوم بإلتقاط فيديو من خلال التطبيق فستقوم بالضغط علي زر رفع الصوت مرة واحدة وستُلاحظ إهتزاز في الهاتف وسيبدأ التطبيق في تصوير الفيديو وإذا أردت أيقاف تصوير الفيديو ستضغط علي زر رفع الصوت مرة أُخري وسيتوقف تسجيل الفيديو مُباشرةً .

أما إذا أردت إلتقاط صور من خلال التطبيق فالموضوع بسيط جداً ستقوم بالضغط علي زر خفض الصوت مرة واحدة وستُلاحظ أيضاً وجود إهتزاز في الهاتف وكُل ضغطة ستضغطها علي زر خفض الصوت ستقوم بإلتقاط صورة من خلال التطبيق .

بعد أن قُمت بإلتقاط الصور والفيديوهات من خلال التطبيق وأردت مُعاينتها أو رؤيتها فكُل ما عليك فِعله هو إنك ستضغط علي شاشة هاتفك ضغطة مُطولة وبعد ذلك ستظهر لك علامة تُشبه علامة القِفل ستقوم بالضغط عليها وسيفتح التطبيق علي هاتفك وبعد ذلك ستقوم بالضغط علي الخيارات الموجودة علي يمين التطبيق وتضغط علي إختيار ( صالة العرض ) وستجد داخل التطبيق جميع الصور والفيديوهات التي قُمت بإلتقاطها ويُمكنك حِفظها علي هاتفك أو مُشاركتها مع أي شخص .



أتمني أن يكون الشرح مُبسط وسهل 
وأتمني أن تستخدموا هذا التطبيق في الحلال فقط
وإلي لقاء أخر في موضوع جديد 



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة إستخدام التطبيق علي يوتيوب




للحصول علي التطبيق




للتعرُف علي كُل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي يوتيوب 




مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات