القائمة الرئيسية

الصفحات

اهم تطبيقات حماية الهاتف من السرقة

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء




سرقة هاتفك = كارثة كُبري

من أكبر المصائب التي يُمكن أن تحدث إلي أي شخص هي أن يتم سرقة هاتفه وذلك لأن هاتفك يكون به العديد من الملفات الخاصة بك مِثل الصور والفيديوهات العائلية مثلاً والتي إذا وقعت في يد شخص أخر فيُمكن جداً أن يستغلها بشكل سيئ أو أن يتم مُساومتك عليها مادياً وأيضاً جميع حساباتك علي مواقع التواصل الإجتماعي مِثل فيسبوك وإنستاجرام وتويتر وواتساب تكون مفتوحة علي هاتفك بشكل تلقائي ومعني ذلك أنه يُمكن لأي شخص أخر إستغلال هذه الحسابات في أي عمل غير مشروع وللأسف الشديد ستعود المُسائلة القانونية عليك بما أنك صاحب هذه الحسابات .

وبعد أن كَثُرت سرقة الهواتف في فترة من الفترات بشكل ملحوظ جداً وأصبح أغلب مُستخدمي الهواتف في جميع أنحاء العالم يبحثون عن طريقة لحماية هواتفهم من السرقة والكثير من الناس كانوا يعتمدون علي طريقة تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل إذا كان الهاتف مُتصل بالإنترنت ولكن للأسف الشديد أول شئ يفعله سارق الهاتف هو أنه يقوم بإزالة شريحة الإتصال من الهاتف وللأسف الشديد يتم إنقطاع الإتصال بالإنترنت في الهاتف ولذلك أصبح الجميع يبحثون عن طريقة أقوي من هذه الطريقة لكي يستطيعون حماية هواتفهم من السرقة .

وبعد فترة من تجربة العديد والعديد من طُرق حماية الهاتف من السرقة وجدت طريقة رائعة جداً تتم من خلال تطبيقين في مُنتهي الأهمية ويجب أن يكونوا موجودين علي هاتفك لكي تستطيع من خلالهم الحفاظ علي هاتفك من السرقة وفي هذه المقالة سوف نتعرَف علي هذه التطبيقات التطبيق الأول إسمه pocket sense والتطبيق الثاني إسمه crook catcher وسنتعرف علي جميع التفاصيل الخاصة بهذه التطبيقات وطريقة تثبيتهم وتشغيلهم ومميزاتهم وكيف ستستطيع من خلالهم الحِفاظ علي هاتفك من السرقة بشكل كبير جداً .


نبذة عن تطبيق pocket sense

تطبيق pocket sense هو تطبيق مجاني بالكامل ومُتوفر علي متجر جوجل بلاي وتقييمه 4.5 وحجمه 7 ميجا بايت ويعمل علي نظام أندرويد 4.1 فأعلي ويستخدمه أكثر من نصف مليون شخص في جميع أنحاء العالم وقد قامت الشركة المُطورة للتطبيق بتحديث التطبيق بتاريخ 5 يونيو من عام 2021 .


مُميزات تطبيق pocket sense

تطبيق pocket sense هو تطبيق رائع جداً ويُمكنك من خلاله الحِفاظ علي هاتفك بشَكل كبير لأنه إذا تَمت سرقة الهاتف من جيبك أو من أي مكان أخر تركته فيه فسيقوم التطبيق بإصدار صوت عالي جداً يُشبه جهاز الإنذار ومن خلاله ستعرف مكان هاتفك وهذا الصوت لا يُمكن كَتمه نهائياً بمعني أنه إذا تَمت سرقة الهاتف فلَن يستطيع السارق كتم هذا الصوت مما سيُجبره علي تَرك الهاتف كما كان .

وأيضاً التطبيق مُزود بخاصية إنذار عِند إنقطاع الشحن عن الهاتف بمعني أنه إذا قُمت بتوصيل هاتفك بالشاحن في أي مكان أخر وقام أحد الأشخاص بإزالة الشاحن من هاتفك سيقوم التطبيق بإصدار صوت الإنذار الذي تحدثنا عنه من قبل ولن يَتم إيقاف هذا الصوت إلا عِندما يتم توصيل الشاحن بالهاتف مرة أُخري وهو ما سيجبر السارق علي إعادة الشاحن إلي الهاتف مرة أُخري وتركه كما كان .


طريقة تثبيت وتشغيل تطبيق pocket sense

بعد أن تحصُل علي التطبيق والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستقوم بالضغط عليه وسيتم تحويلك لصفحة أُخري وستضغط منها علي download أو تحميل لكي يتم تحميل التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التحميل .

بعد الإنتهاء من تحميل التطبيق ستستحب شريط الإشعارات وستجد إشعار مكتوب عليه ( إنتهي التحميل ) وستقوم بالضغط عليه ثُم ستضغط علي التطبيق وبعد ذلك ستضغط علي install أو تثبيت لكي تقوم بتثبيت التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التثبيت .

بعد إنتهاء التثبيت ستقوم بالضغط علي open أو فتح لكي تفتح التطبيق والأن سنقوم بتفعيل بعض الإعدادات البسيطة داخل التطبيق .

في البداية ستقوم بإعطاء التطبيق كُل الصلاحيات التي سيحتاجها عن طريق الضغط علي إختيار ( سماح ) وبعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري بها بعض الإختيارات وستقوم منها بتفعيل إختيار pocket sense mode وإختيار motion sense mode وبعد ذلك ستخرج من التطبيق بشكل عادي وإذا قُمت بترك هاتفك في أي مكان وقام أي شخص بتحريكه من مكانه سيتم إصدار صوت الإنذار الذي تحدثنا عنه من قبل ولن يستطيع السارق كتم الصوت إلا إذا قام بفتح نمط الهاتف أو كلمة المرور .

وإذا أردت أن تقوم بتفعيل خاصية الإنذار أثناء الشحن فستقوم بفتح التطبيق ووضع الشاحن في الهاتف وتقوم بتفعيل إختيار charge sense mode وستقوم بترك هاتفك في أي مكان أثناء الشحن وإذا حاول أي شخص سرقة الهاتف ونزعه من الشاحن سيُصدر التطبيق صوت الإنذار ولن يتوقف هذا الصوت إلا عند توصيل الشاحن في الهاتف مرة أُخري .


نبذة عن تطبيق crook catcher

تطبيق crook catcher هو تطبيق مجاني بالكامل ومُتوفر علي متجر جوجل بلاي وتقييمه 3.9 وحجمه 4.5 ميجا بايت ويعمل علي نظام أندرويد 5.0 فأعلي ويستخدمه أكثر من خمسة مليون شخص في جميع أنحاء العالم وقد قامت الشركة المُطورة للتطبيق بتحديث التطبيق بتاريخ 22 أُكتوبر من عام 2021 .


مُميزات تطبيق crook catcher

تطبيق crook catcher هو تطبيق في مُنتهي الأهمية ويجب عليك تثبيته علي هاتفك فوراً لأن هذا التطبيق هو الذي ستعرف من خلاله شكل وموقع سارق الهاتف بكل بساطة وسهولة لأنه إذا قام أي شخص بسرقة هاتفك وقام السارق بمُحاولة إدخال نمط الهاتف مرة أو مرتين بشكل خاطئ سيقوم التطبيق بإلتقاط صورة للسارق من الكاميرا الأمامية للهاتف وإرسالها علي البريد الإلكتروني الخاص بك مع موقع السارق تحديداً علي خرائط جوجل وهو ما سيجعلك تستطيع إستعادة هاتفك بسهولة .


طريقة تثبيت وتشغيل تطبيق crook catcher

بعد أن تقوم بالحصول علي التطبيق والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستقوم بالضغط عليه وبعد ذلك سيتم تحويلك لصفحة أُخري ستضغط منها علي download أو تحميل لكي تبدأ في تحميل التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً لكي ينتهي التحميل .

بعد إنتهاء التحميل ستقوم بسحب شريط الإشعارات الموجود علي هاتفك وستجد إشعار ( إنتهاء التحميل ) ستقوم بالضغط عليه وسيتم تحويلك إلي التطبيق ثُم ستضغط علي إختيار install أو تثبيت لكي تُثبت التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التثبيت .

بعد إنتهاء التثبيت ستضغط علي open أو فتح لكي تفتح التطبيق وعند إستخدام التطبيق لأول مرة ستقوم بإجراء بعض الإعدادات البسيطة داخل التطبيق .

في البداية ستقوم بإعطاء التطبيق جميع الصلاحيات التي سيطلبها مِثل صلاحية الوصول للكاميرا وصلاحية الوصول لذاكرة الهاتف وذلك عن طريق الضغط علي إختيار ( سماح ) .

بعد ذلك ستضغط علي إختيار activate now ثُم ستظهر لك واجِهة مُعينة ستكتب بها البريد الإلكتروني الخاص بك والموجود حالياً علي هاتفك .

وبعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري ستكتُب بها بريد إلكتروني أخر غير موجود علي الهاتف الخاص بك ولكن يُمكنك فتحه والإطلاع علي الرسائل الموجودة به .

وبعد ذلك ستضغط علي إختيار next ثُم next مرة أُخري ثم ستضغط علي إختيار try it now وبذلك تم الإنتهاء من جميع إعدادات التطبيق .

بعد أن قُمت بالإنتهاء من جميع الإعدادات داخل التطبيق الأن إذا تمت سرقة هاتفك وقام السارق بمُحاولة إدخال نمط الهاتف أو كلمة المرور بشكل خاطئ مرتين أو ثلاثة مرات سيقوم التطبيق بإلتقاط صورة السارق وتحديد موقعه وإرسال جميع هذه البيانات علي البريد الإلكتروني الأخر الذي قُمت بإضافته داخل التطبيق بكل بساطة مما سيُسهل عليك إستعادة هاتفك مرة أُخري بنسبة كبيرة جداً .



أتمني أن تكون التطبيقات قد نالت إعجابكم 
وأتمني أن تكون مُفيدة بالنسبة لكم 
وأتمني أن يكون الشرح بسيط وسهل 
وإلي لقاء أخر في موضوع جديد 



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة الحفاظ علي الهاتف من السرقة علي يوتيوب




للحصول علي تطبيق pocket sense




للحصول علي تطبيق crook catcher




للتعرُف علي كُل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي يوتيوب 




مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات