القائمة الرئيسية

الصفحات

مميزات رهيبة في هاتفك الاندرويد لا تعلم عنها شيئا

  السلام عليكم أصدقائي الاعزاء





لكُل مستخدمي هواتف الأندرويد

مُنذ أن تم إصدار نظام أندرويد في عام 2007 تتسابق جميع شركات الهواتف المحمولة والشركات الُمصممة للتطبيقات في إبتكار مميزات تُسهل على جميع مُستخدمي هواتف الأندرويد في جميع أنحاء العالم إستخدام هذه الهواتف .

ولكن بعد التطور التكنولوجي الملحوظ أصبحت هواتف الأندرويد شيء لا يستطيع أي إنسان الاستغناء عنه وأصبح بإمكانك أن تقوم بعمل أي شيء من خلال هاتفك الأندرويد مثل الإتصال بأي شخص في أي مكان حول العالم و معرفة أي شيء تُريد مَعرفته من على الإنترنت وذلك بفضل التطور الملحوظ والمميزات الرهيبة التي يوفرها نظام أندرويد في الهواتف المحموله .

ولكن للأسف الشديد نظام أندرويد المتطور له بعض المساوئ والتي يمكن أن يستغلها بعض الأشخاص إستغلال سيئ مِثل مُراقبة الأشخاص مَثلاً وهذا يجعلنا نُفكر في شيء مُهم هل التطور التكنولوجي مفيد أو مضر ولأين ستذهب بنا التكنولوجيا .

وفي هذه المقالة سنتعرف على بعض المُميزات المُهمه جداً لنظام الأندرويد والتي لا يعلم عنها الكثير من الناس أي شيء والتي ستُسهل استخدامك لهاتفك الاندرويد بشكل كبير جداً .


الميزة الأولي (مُساعد جوجل - google assistant)

 مُساعد جوجل أو google assistant هي خدمة مجانية توفرها شركة جوجل مجاناً لجميع مُستخدمي هواتف الأندرويد في جميع أنحاء العالم والتي يُمكن من خلالها أن تُصدر أوامر صوتية لهاتفك الأندرويد وسوف يقوم هاتفك بتنفيذ هذه الأوامر أو بمعنى أصح يُمكنك أن تطلب من هاتفك أي شيء بدون أن تلمسه وسوف ينفذ الهاتف طلبك بكل سُهولة إذا كان هذا الطلب هو شيء معين موجود على هاتفك أو شيء مُعين موجود على أي موقع من مواقع الإنترنت .

 ويُمكنك أيضاً من هذه الميزة إجراء أي مكالمات هاتفية على هاتفك وعمل أي عملية حسابية مُعقدة ومَعرفة الطقس ومعرفة موقع أي منشأة في العالم وكُل ذلك بدون أن تلمس هاتفك نهائياً .

هذه الميزة في مُنتهى الأهمية والتي ستكون مُفيدة جداً وبشكل كبير للأشخاص الذين يُعانون من مشاكل في النظر ولا يستطيعون رؤية شاشة الهاتف الخاصة بِهم بسهُولة أو بعض الأشخاص الأخرين الذين لا يستطيعون تصفح الهاتف أثناء العمل أو ما شابه .


الميزة الثانية ( إيجاد الهاتف )

بعض الأشخاص يكون لديهم عادة سيئة جداً وهي أنهم يتركون هواتفهم في بعض الأماكن وينسون الأماكن التي تركوا هواتفهم فيها ويأخذون الكثير من الوقت لكي يتذكروا المكان الذي تركوا هواتفهم فيه وللأسف هذا عيب خطير جداً .

 وبعض تجربة العديد من التطبيقات وجدت تطبيق رائع جدا يُمكن من خلاله أن تقوم بحل هذه المشكلة هذا التطبيق يُدعي
إبحث عن هاتفي عن طريق Whistle


نبذة عن تطبيق إبحث عن هاتفي عن طريق Whistle

 هذا التطبيق مجاني بالكامل ومُتوفر على متجر جوجل بلاي وحجمه حوالي 5 ميجا بايت وتقييمه 3.8 ويعمل علي إصدارات أندرويد القديمة والحديثة ويستخدمه أكثر من 500 ألف شخص في جميع أنحاء العالم وقد قامت الشركة المُنتجة للتطبيق بتحديث التطبيق بتاريخ 24 من شهر فبراير لعام 2022 .


مُميزات تطبيق إبحث عن هاتفي عن طريق Whistle

 هذا التطبيق هو تطبيق رائع جداً يُمكنك من خلاله البحث عن هاتفك بشكل ذكي إذا تركته في مكان بعيد عنك أو في مكان أخر لا تعرفه وذلك عن طريق التصفير أو التصفيق فكُل ما عليك أن تفعله اذا أردت البحث عن هاتفك هو أن تقوم بالتصفير أو التصفيق وسوف يُصدر الهاتف صوت عالي جداً مع اضاءة للفلاش لتستطيع أن تجد هاتفك في المكان الذي تركته فيه بكُل سهولة .


الميزة الثالثة ( إصدار صوت عند الشحن )

 هذه الميزه في مُنتهى الروعة ويُمكنك من خلالها أن تجعل هاتفك يصدر صوت مُعين عِند تركيب الشاحن في الهاتف أو عِند نَزع الشاحن من الهاتف وهذا الصوت يكون جُملة مُعينة تقوم أنت بتثبيتها في هاتفك لكي يقولها في كل مرة تقوم فيها بتركيب الشاحن أو نزع الشاحن من هاتفك وهذه الميزة الرائعة يُمكنك تنفيذها في هاتفك من خلال هذا التطبيق الأكثر من رائع 
battery sound notification


نبذة عن تطبيق battery sound notification

تطبيق battery sound notification هو تطبيق مجاني بالكامل ومُتوفر علي متجر جوجل بلاي وحجمه حوالي 4 ميجا بايت وتقييمه 3.6 ويعمل علي إصدارات أندرويد القديمة والحديثة ويستخدمه أكثر من عشرة مليون شخص في جميع أنحاء العالم وقد قامت الشركة المُنتجة للتطبيق بتحديث التطبيق بتاريخ 13 من شهر أُكتوبر من عام 2021 .


مُميزات تطبيق battery sound notification

 هذا التطبيق في مُنتهى الروعة ويُمكنك من خلاله أن تجعل هاتفك يُصدر صوت معين أثناء تركيب الشاحن وأثناء نزع الشاحن من هاتفك وهذا الصوت يُمكنك أن تقوم بوضعه داخل التطبيق لأي شيء تُريده سواء كان مقطع صوتي تقوم بتسجيله بنفسك أو صوت لأي أُغنية علي سبيل المِثال .


أتمني أن تكون المُميزات والتطبيقات قد نالت إعجابكم 
وأتمني أن يكون الشرح بسيط 
وسهل وإلي لقاء أخر في موضوع جديد 



شاهد الفيديو الخاص بشرح جميع المُميزات علي يوتيوب 




للحُصول علي تطبيق ( إيجاد الهاتف )




للحُصول علي تطبيق ( إصدار صوت عِند الشحن )




للتعرُف علي كُل ما هو جديد من تطبيقات وألعاب وبرامج للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي يوتيوب 




مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

4 تعليقات
إرسال تعليق
  1. اريد تنزيل تطبيق لأن نظري ضعيف ومعرفش لقراء الكلمات

    ردحذف
  2. لم تنزل رابط البحث الصوتى التابع لمساعد قوقل

    ردحذف

إرسال تعليق