القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تصنع فيديوهات بالذكاء الاصطناعي مجانا

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 





ما هو الذكاء الاصطناعي 

بعد التطور التكنولوجي الذي أصبحنا فيه الأن فمِن المؤكد يا صديقي أنك سَمعت هذا المُصطلح كثيراً في الفترة الأخيرة ( الذكاء الإصطناعي ) ومعناه بالإنجليزية artificial intelligence وهو ببساطة عبارة عن سلوك وخصائص مُعنية توجد في بعض برامج الكمُبيوتر وتطبيقات الهواتف تجعلها تُحاكي القدرات الذهنية والبشرية مما يجعلك تحصل علي بعض النتائج الرائعة التي لم يتم برمجتها في هذا البرنامج أو التطبيق وبمعني أبسط قليلاً فيُمكن بالذكاء الإصطناعي أن تحصل علي نتائج من أي برنامج للكُمبيوتر أو تطبيق للهاتف مثل النتائج التي ستحصل عليها من العقل البشري بالضبط بل ويُمكن أن تكون النتائج التي ستحصل عليها من البرامج والتطبيقات التي تعمل بالذكاء الإصطناعي ستكون أفضل من النتائج التي ستحصل عليها من العقل البشري .

ويبدأ تاريخ الذكاء الإصطناعي في عام 1965 حيث قام بعض العُلماء بإجراء بعض البحوث للذكاء الإصطناعي وذلك عن طريق بناء ألات ذكية يُمكنها مُحاكاة تفكير العقل البشري وذلك إعتماداً علي بعض نظريات علم الأعصاب والرياضيات والتحكم الألي وأخذ العلماء يُحاولون التطوير في مجال الذكاء الإصطناعي حتي وصل بنا الحال الأن أنه يُمكنك شراء روبوت يقوم بتنفيذ كُل الأوامر التي تطلبها منه وسوف يؤدي هذا الروبوت كل الأوامر التي ستقولها له وكأنه عقل بشري مُتحرك ولكن موجود داخل ألة .

ويُستخدم الذكاء الإصطناعي في إستخدامات كثيرة جداً مِثل الإستنتاج والتفكير المنطقي والقُدرة علي حل المِشكلات والتخطيط والتعلُم والإبداع والذكاء العام .

ووَصل بنا الحال الأن أنه يُمكنك من خلال بعض التطبيقات التي تعمل بالذكاء الإصطناعي أن تقوم بوضع صورتك مكان أي نجم مشهور في أي فيلم عن طريقة تقنية تُسمي deepfake أو التزييف العميق .


شاهد من هنا 



هذه التقنية تُعتبر من أِحدي تقنيات الذكاء الإصطناعي والتي وصفها الكثير بأنها تقنية خطيرة جداً لأنه كما ذكرنا من قبل أنه يُمكن بصورة واحدة أن تضع شخص مكان أي شخص أخر داخل الفيديو بكُل بساطة وهو ما يُمكن أن يُسبب الكثير من المشاكل للكثير من الناس إذا تم إستخدام هذه التقنية بشكل سيئ .

ولكن في هذه المقالة سنتكلم عن نوع أخر من أنواع الذكاء الإصطناعي والذي يُمكن من خلاله أن تصنع فيديو كامل بنفسك مجاناً وبكُل بساطة وسهولة إعتماداً علي نوع مُعين من أنواع الذكاء الإصطناعي هذه الطريقة تتم من خلال هذا الموقع الرائع 
synthesia


نبذة عن موقع synthesia 

موقع synthesia هو أحد المواقع التي تُوفر لك إمكانية إنشاء فيديوهات عن طريق الذكاء الإصطناعي مجاناً وبدون مُقابل فقط كل ما عليك فعله هو أنك ستكتب الكلام الذي تُريد الشخصية أن تقوله في الفيديو وسيقوم الموقع بإعداد الفيديو لك مجاناً وبدون مُقابل وإرساله لك علي البريد الإلكتروني الخاص بك في مدة أقل من خمسة دقائق .

ومُتوفر أيضاً في موقع synthesia الكثير من الشخصيات الأُخري التي يُمكن من خلالها أن تقوم بإعداد الفيديو ولكن هُناك بعض الشخصيات المدفوعة والتي يُمكن بها أن تقوم بإعداد الفيديو من خلالها ولكن مُقابل مبلغ مُعين .


طريقة عمل فيديوهات عن طريق موقع synthesia

لكي تقوم بعمل فيديو بالذكاء الإصطناعي طريق موقع synthesia ستقوم بالدخول إلي الموقع والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة وبعد أن تضغط علي الرابط سيتم تحويلك للموقع مُباشرةً .

ستظهر لك واجهة الموقع المعروفة وستقوم بالضغط علي إختيار create a free ai video .

وبعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري وستقوم فيها بإختيار الشخصية التي ستكون موجودة في الفيديو وأيضاً ستقوم بكتابة النص الذي تُريد الشخصية أن تقوله في الفيديو وذلك في الجزء المُخصص لهذه الخُطوة وبعد أن تنتهي من كتابة النص وإختيار الشخصية ستضغط علي إختيار continue .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة اُخري ستكتُب بها بعض البيانات في الجزء الأول ستكتُب الإسم الأول الخاص بك وفي الجزء الثاني ستكتُب الإسم الثاني الخاص بك وفي الجُزء الثالث ستكتُب البريد الإلكتروني الخاص بك والذي سيُرسل لك عليه الموقع الفيديو الخاص بك بعد إعداده وفي الجُزء الرابع ستختار من أين عرفت الموقع وبعد كتابة هذه البيانات ستضغط علي إختيار I confirm that I have read and understood the Terms of Service and Privacy Policy ثُم ستضغط علي generate free video .

بمجُرد أن تقوم بعمل هذه الإعدادات سيُرسل لك الموقع رسالة علي البريد الإلكتروني الذي قُمت بكتابته مُنذ قليل يقول لك فيها أن الموقع حالياً يُراجع الفيديو الخاص بك .

وبعد مرور خمس دقائق فقط سيُرسل لك الموقع رسالة علي البريد الإلكتروني الخاص بك يُخبرك فيها أنه تم الإنتهاء من الفيديو ولكي تُشاهد الفيديو ستقوم بالضغط علي الرابط الموجود في هذه الرسالة والأن يُمكنك إستخدام الفيديو في أي إستخدام تُريده .


أتمني أن يكون الموقع قد نال إعجابكم
وأتمني أن يكون الشرح بسيط وسهل 
وإلي لقاء أخر في موضوع جديد 



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة عمل فيديو بالذكاء الاصطناعي علي يوتيوب 




للدخول إلي الموقع 





للتعرف علي كل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي يوتيوب 





مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات