القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تقطع الانترنت عن اي شخص يستخدم الواي فاي الخاص بك

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 





شئ مزعج يحدث لجميع مُستخدمي الإنترنت 

كما تعلمون يا أصدقائي أن أغلب مُستخدمي الأنترنت في مصر يُعانون من شئ مُزعج جداً ويَحدث لهم بشكل دائم وهو أن باقات الإنترنت الشهرية الخاصة بهم تنتهي في مواعيد مُبكرة جداً وللأسف يضطر المستخدمين إلي إعادة شحن باقات الإنترنت الخاصة بهم قبل ميعاد التجديد الشهري وهو أمر مُزعج جداً ومُكلف للغاية بالنسبة لهم لأنهم لا يتمكنوا من إستخدام الإنترنت بشكل جيد وأيضاً يُكلفهم الكثير من الأموال .

وللأسف الشديد هُناك أسباب عديدة لهذا الموضوع تجعل باقات الإنترنت تنتهي في وقت مُبكر من كُل شهر ومن أهم هذه الأسباب يا أصدقائي أنه يكون هُناك بعض الأجهزة التي تستخدم شبكة الإنترنت الخاصة بأي شخص بدون علمه لأنه كما تعلمون أن تطبيقات سرقة الواي فاي إنتشرت بشكل كبير ويُمكن لأي شخص بتطبيق مُعين أن يتمكن من إستخدام شبكة الواي فاي الخاصة بك دون علمك وهذا ما يتسبب في إنتهاء باقات الإنترنت الخاصة بالمُستخدمين في وقت مُبكر جداً من كُل شهر .

وبعد أن تكرر هذ الموضوع مع أغلب مُستخدمي الإنترنت في مصر في الفترة الأخيرة أصبح جميع المُستخدمين يبحثون عن طريقة جيدة للحفاظ علي باقة الإنترنت الشهرية من الإنتهاء مُبكراً لأن أغلب مُستخدمي الإنترنت ليس لهم دراية كبيرة بطريقة ضبط إعدادت الراوتر الخاص بهم فأصبح جميع مُستخدمي الإنترنت يتمنون وجود طريقة سهلة للتحكم في باقة الإنترنت الشهرية من هواتفهم المحمولة ويُمكنهم من خلالها معرفة الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت أو الأجهزة التي تستخدم الواي فاي الخاص بالشبكة وأيضاً قطع الإنترنت عن أي أجهزة غير معروفة تستخدم الواي فاي الخاص بأي شخص وأيضاً تحديد سرعة إنترنت خاصة لجميع مُستخدمي شبكة الإنترنت الموجودين داخل المنزل مما سيُساعد بشكل كبير في عدم إنتهاء باقة الإنترنت مُبكراً كُل شهر . 

وبما إني من مُستخدمي الإنترنت في مصر وأستخدم الإنترنت بكثرة وأُعاني أيضاً من إنتهاء باقة الإنترنت مُبكراً كُل شهر مِثل باقي مُستخدمي الإنترنت في مصر بحثت كثيراً عن طريقة سهلة للتحكُم في باقة الإنترنت بشكل جيد لكي أستطيع أن أستكمل الشهر بدون أن تنتهي باقة الإنترنت مُبكراً وبعد تجربة العديد والعديد من الطُرق وجدت طريقة رائعة يُمكن من خلالها التحكُم في باقة الإنترنت بشكل جيد والحفاظ عليها من الإنتهاء مُبكراً كُل شهر هذه الطريقة تتم من خلال هذا التطبيق الأكثر من رائع 
router chef


نبذة عن تطبيق router chef

تطبيق router chef هو تطبيق مجاني بالكامل ومُتوفر في متجر جوجل بلاي ويعمل علي إصدارات أندرويد 4.5 وأحدث وحجمه 12 ميجا بايت وتقييمه عالي جداً وهو 4.6 ويستخدمه أكثر من 500 الف شخص في جميع أنحاء العالم وقد قام القائمين علي التطبيق بتحديث التطبيق بتاريخ 12 من يوليو لعام 2022 .


مُميزات تطبيق router chef

تطبيق router chef هو تطبيق رائع جداً ويُمكنك من خلاله التحكم في شبكة الإنترنت الخاصة بك بكُل سهولة ويُسر من هاتفك ودون الذهاب إلي صفحة الراوتر الخاصة بك نهائياً وبه العديد والعديد من المُميزات الرائعة مِثل :
* تغيير الإسم وكلمة السر الخاصة بشبكة الواي وأيضاً التحكم في إظهار وأخفاء شبكة الواي فاي بضغطة واحدة .

* تحديد سرعة إنترنت خاصة في التحميل والرفع لكُل مُستخدم من مُستخدمي شبكة الإنترنت .

* حظر أي أجهزة غير معروفة علي الشبكة الخاصة بك وقطع إتصال الإنترنت عن هذه الأجهزة نهائياً .

* معرفة جميع الأجهزة الموجودة علي شبكة الإنترنت بكُل سهولة وبضغطة واحدة .

* معرفة جميع بيانات خط الإنترنت الخاص بك ومعرفة السُرعة المُتعاقد عليها والسُرعة التي يتحملها خط الإنترنت الخاص بك .

* معرفة إسم المُستخدم والرقم السري الخاص بخط الإنترنت الخاص بك بضغطة واحدة دون الحاجة إلي الإتصال بخدمة العُملاء .

* أن تقوم بعمل restart أو إعادة تشغيل لجهاز الراوتر الخاص بك عن بُعد من داخل التطبيق دون الحاجة إلي أن تذهب للراوتر إطلاقاً .

وكُل هذا من هاتفك بكل سهولة ويُسر .


طريقة تثبيت وتشغيل تطبيق router chef

بعد أن تحصل علي التطبيق والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستقوم بالضغط علي هذا الرابط وسيتم تحويلك إلي متجر جوجل بلاي ولكي تُثبت التطبيق علي هاتفك ستضغط علي install أو تثبيت لكي يتم تثبيت التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التثبيت .

بعد الإنتهاء من التثبيت ستضغط علي open أو فتح لكي تفتح التطبيق وعِند إستخدام التطبيق لأول مرة ستظهر لك واجهة مُعينة ستضغط منها علي إختيار (الإعدادات) لكي تقوم بضبط بعض الإعدادات داخل التطبيق .

أولاً ستقوم بإختيار اللغة التي تُريدها داخل التطبيق سواء العربية أو الإنجليزية وبعد ذلك ستختار شركة الإنترنت المُتعاقد معها إذا كانت ( وي - فودافون - إتصالات - أورانج ) أو غير ذلك وبعد ذلك ستختار نوع موديل الراوتر الذي تستخدمه وإذا كُنت لا تعرف نوع موديل الراوتر ستجده مكتوباً خلف الراوتر الخاص بك وبعد ذلك ستضغط علي موافق .

بعد ذلك ستقوم بالذهاب إلي إختيار (إعدادات الراوتر) وستكتب في مكان مُعين (إسم المُستخدم) و (الرقم السري) الخاص بشبكة الإنترنت الخاصة بك وإذا كُنت لا تعرف مكان (إسم المُستخدم) و (الرقم السري) ستجدهم موجودين خلف الراوتر الخاص بك وبعد كتابتهم في الأماكن المُخصصة ستضغط علي إختيار (إبدأ الإتصال) وبذلك تم ربط التطبيق بالراوتر الخاص بك والأن يُمكنك التحكم في كُل شئ موجود في شبكة الإنترنت الخاصة بك من خلال التطبيق .

وإذا أردت أن تُغير كلمة السر الخاصة بالواي فاي الخاص بك أو تغيير إسم الشبكة أو إخفاء الشبكة أو إظهارها فكُل ما عليك فعله هو إنك ستضغط علي إختيار (إعدادات الواي فاي) ستظهر لك واجهة مُعينة ويُمكنك عمل كل هذه الأشياء من هذا الواجهة بكُل بساطة ثُم الضغط علي موافق .

وإذا أردت تحديد سرعة إنترنت مُعينة لجميع الأجهزة الموجودة علي شبكة الإنترنت الخاصة بك فكل ما عليك فعله هو إنك ستضغط علي إختيار (تحديد السرعة) ستظهر لك واجهة مُعينة ستستطيع منها تحديد سُرعة مُعينة لجميع الأجهزة الموجودة علي شبكة الإنترنت الخاصة بك بكُل سهولة .

وإذا أردت قطع الإنترنت عن أي جهاز مُتصل بشبكة الإنترنت الخاصة بك فكُل ما عليك فعله هو إنك ستضغط علي إختيار (حظر المُتصلين) ستظهر لك واجهة مُعينة بها جميع الأجهزة المُتصلة بشبكة الإنترنت وبضغطة واحدة علي أي جهاز منهم سيتم قطع الإنترنت عن هذا الجهاز وحظره من إستخدام الإنترنت نهائياً .

وإذا أردت معرفة بيانات خط الإنترنت الخاص بك فكُل ما عليك فعله هو إنك ستضغط علي إختيار (بيانات الخط) وستظهر لك واجهة بها جميع بيانات خط الإنترنت الخاص بك والسرعة المُتعاقد عليها والسرعة التي يتحملها خط الإنترنت الخاص بك بكُل سهولة .

وإذا أردت معرفة إسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بخط الإنترنت الخاص بك فسوف تقوم بالضغط علي إختيار (حساب الخدمة) ستظهر لك واجهة مُعينة مكتوب بها إسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بخط الإنترنت الخاص بك دون الحاجة إلي الإتصال بخدمة العملاء .

وإذا أردت أن تقوم بعمل restart أو إعادة تشغيل للراوتر الخاص بك فكل ما عليك فعله هو أنك ستضغط علي إختيار (إعدادات مُتقدمة) وبعد ذلك ستظهر لك واجهة مُعينة ستضغط منها علي إختيار (إعادة التشغيل) وستقوم بعمل إعادة تشغيل للرواتر الخاص بك من داخل التطبيق بكُل سهولة ويُسر ودون الحاجة للذهاب إلي الراوتر .


تطبيق رائع جداً وأتمني أن ينال إعجابكم 
وأتمني أن يكون الشرح بسيط وسهل 
وإلي لقاء أخر في موضوع جديد 


شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة استخدام التطبيق علي يوتيوب
👇👇👇



للحصول علي التطبيق 




للتعرُف علي كُل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي يوتيوب 




مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات