القائمة الرئيسية

الصفحات

من اهم التطبيقات التي يجب ان تكون موجودة في هاتفك

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 




هل يوجد تطبيق يُنافس مُساعد جوجل ؟؟

في مقالة سابقة إستعرضنا بإستفاضة المُميزات الرهيبة الموجودة في مساعد جوجل أو google assistant والتي قامت شركة جوجل بطرحه علي الهواتف المحمولة بنظام الأندرويد في شهر فبراير من عام 2017 وعلي الهواتف الذكية التي تَعمل بنظام ios في شهر مايو من عام 2017 وكيف يُمكن لهذا المُساعد أن يُغنيك عن لَمس هاتفك نهائياً لأنه كما تعلمون أن مُساعد جوجل يَجعلك تَتحكم في هاتفك تحكُم كامل بدون أن تلمسه نِهائياً وذلك فقط عن طريق إصدار بعض الأوامر الصوتية لمُساعد جوجل وهو يقوم بتفيذها لك عن طريق الذكاء الإصطناعي مِثل البحث عن أي شئ علي الإنترنت أو الإتصال بأي شخص من قائمة الإتصال الخاصة بك أو فتح أي تطبيق موجود علي هاتفك .

وتحدثنا أيضاً عن أن مُساعد جوجل مُهم جداً لبعض الأشخاص ويُوفر الكثير والكثير من الوقت والمجهود عِند إستخدامهم للهاتف وبالأخص الأشخاص الذين لا يستطيعون إستخدام الهاتف بأيديهم بشكل جيد نظراً لوجود إعاقة مُعينه أو ماشابه ذلك أو الأشخاص اللذين يُعانون من ضَعف النظر وهو ما يجعلهم لا يستطيعون إستخدام الهاتف بشكل طبيعي .

ولكن للأسف الشديد مُساعد جوجل به بعض المشاكل البسيطة لأنه ببساطة لا يَفهم بعض الكلمات التي يَنطقها مستخدمي الهواتف باللغة العامية لأن مُساعد جوجل غير مُدرج به اللهجات أو اللكنات الخاصة بالبلاد العربية فعلي سبيل المِثال اللهجة المغربية أو التونسية بها بعض الكلمات الغريبة التي لا يفهمها الأشخاص العرب خارج المغرب أو تونس وهذا ما يُمثل لهم صُعوبة بالغة في إستخدام مُساعد جوجل بشكل طبيعي باللهجات الخاصة بِهم .


شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة استخدام مُساعد جوجل علي يوتيوب 




ومُنذ أن قُمت بتجربة مُساعد جوجل وأنا شَخصياً مُنبهر به جداً وبالوظائف الرائعة التي يؤديها ولم أجد تطبيق علي متجر جوجل بلاي يقوم بهذه الوظائف أفضل من مُساعد جوجل ولكن ما زالت المُشكلة الخاصة باللهجات العامية داخل هذا المُساعد قائمة بالنسبة لي حتي الأن حتي وجدت هذا التطبيق الأكثر من رائع 
( رفيق )


نبذة عن تطبيق رفيق

تطبيق رفيق هو تطبيق مجاني بالكامل ومُتوفر في متجر جوجل بلاي وتم إصداره بتاريخ 20 من شهر نوفمبر لعام 2018 وحجمه صغير نوعاً ما حوالي 19 ميجابايت وتقييمه 4.1 ويعمل علي إصدار أندرويد 4.4 وأحدث ويستخدمه أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء الوطن العربي وقد قام المطورون القائمون علي التطبيق بتحديث التطبيق بتاريخ 3 من شهر يونيو لعام 2022 .


مُميزات تطبيق رفيق 

تطبيق رفيق هو تطبيق رائع جداً وهو يقوم تقريباً بنفس الوظائف التي يقوم بها مُساعد جوجل ولكن ما يُميز هذا التطبيق أنه يوجد به اللهجات العامية لجميع لبلاد العريبة تقريباً وهو الشئ الغير موجود في مُساعد جوجل والذي يُرجح كفة تطبيق رفيق للمُستخدمين العرب أكثر من مُساعد جوجل .

تطبيق رفيق مُتوفر به اللهجة المصرية واللهجة السعودية واللهجة المغريبة واللهجة الجزائرية واللهجة العراقية واللهجة الأُردنية واللهجة التونسية واللهجة السودانية واللهجة الموريتانية واللهجة الإماراتية واللهجة الكويتية ولهجات أُخري كثيرة للكثير من البلاد العربية .


طريقة تثبيت وتشغيل تطبيق رفيق 

بعد أن تحصُل علي التطبيق والذي ستجد الرابط الخاص به في أخر هذه المقالة ستقوم بالضغط عليه وسيتم تحويلك إلي متجر جوجل بلاي ولكي تبدأ في تثبيت التطبيق علي هاتفك ستقوم بالضغط علي install أو تثبيت لكي يتم تثبيت التطبيق علي هاتفك وستنتظر قليلاً حتي ينتهي التثبيت .

بعد أن ينتهي التثبيت ستضغط علي open أو فتح لكي تفتح التطبيق وعِند إستخدام التطبيق لأول مرة ستظهر لك واجهة مُعينة سيطلب مِنك فيها التطبيق أن تختار اللهجة المُعينة التي تُريد أن يتحدث بها التطبيق معك وكما ذكرنا من قبل أن التطبيق به الكثير من اللهجات العربية ويُمكنك إختيار أي لهجة من هذه اللهجات حسب البلد الخاصة بك .

بعد أن قُمت بإختيار اللهجة الخاصة ببلدك ستظهر لك واجهة أخري وإذا قُمت بإختيار اللهجة المصرية ستضغط علي جُملة مكتوب بها ( ياللا بينا ) وبعد ذلك سيقوم تطبيق رفيق بالترحيب بك باللهجة التي قُمت بإختيارها من قبل .

بعد ذلك ستظهر لك واجهة أُخري وستكتب بها إسمك أو الإسم الذي تُريد أن يتحدث به التطبيق معك سواء كان إسم رجل أو إسم بنت وبعد أن تقوم بكِتابة الإسم ستضغط علي علامة الإدخال وبعد ذلك سيقوم تطبيق رفيق بالترحيب بك مرة أُخري ولكن بالإسم الذي قُمت بكتابته مُنذ قليل .

الأن سيُخبرك التطبيق أنه جاهز لأي سؤال سوف تقوم بطرحه عليه فكُل ما عليك فعله هو أنك ستضغط علي أيقونة التحدُث الموجودة داخل التطبيق وتطلب من التطبيق أي طلب أو تطرح عليه أي سؤال وهو سوف يُجيبك بكُل سهولة وباللهجة التي قُمت بإختيارها فيه من قبل .

وإذا أردت أن تجعل التطبيق يقوم بالإتصال بأي جهة إتصال موجودة داخل هاتفك فكُل ما عليك فعله هو أنك ستذهب إلي الإعدادات الخاصة بالتطبيق من الضبط وتقوم بإعطاء التطبيق صلاحية إجراء المُكالمات وبعد ذلك يُمكنك إجراء أي مُكالمة علي هاتفك من خلال التطبيق وبكُل سهولة .


أتمني أن ينال التطبيق إعجابكم 
وأتمني أن يكون الشرح بسيط وسهل 
وإلي لقاء أخر في موضوع جديد



شاهد الفيديو الخاص بشرح طريقة تثبيت واستخدام التطبيق علي يوتيوب




للحصول علي التطبيق 




للتعرُف علي كُل ما هو جديد من برامج وتطبيقات للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي يوتيوب 




مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق