القائمة الرئيسية

الصفحات

خاصية خطيرة بالذكاء الاصطناعي ستسبب الكثير من المشاكل

 السلام عليكم أصدقائي الأعزاء 




خطورة بعض وظائف الذكاء الإصطناعي 

طفرة كبيرة جداً أحدثها الذكاء الإصطناعي في الكثير من المجالات مُنذ فترة كبيرة وبالفِعل قام بتسهيل العديد والعديد من الأشياء الصعبة التي كانت تستهلك الكثير من الوقت والمجهود في العديد من المجالات وقد تطور الأمر إلي أننا سوف نستغني عن العديد من الأشخاص في الكثير من الوظائف بسبب وجود الذكاء الإصطناعي وهو الأمر الذي سيكون جيد بالنسبة لبعض الأشخاص وسيئ للبعض الأخر .

وكما تعلمون يا أصدقائي أنه لا يوجد شئ به مُميزات فقط ومن الطبيعي أن يكون للذكاء الإصطناعي بعض السقطات أو بعض المشاكل التي لو إستخدمها الناس بشكل سيئ سيقومون بإلحاق الضرر للكثير من الأشخاص الأخرين .

ولكي لا أطيل عليكم أكثر من ذلك سأقوم بتوضيح الموضوع بشكل أسهل هُناك موقع من ضِمن الكثير من المواقع التي تعمل بالذكاء الإصطناعي وبالأخص في مجال صناعة الفيديو هذا الموقع إسمه vidu studio هذا الموقع به ميزة خطيرة إذا إستغلها الأشخاص بشكل سيئ سوف يقومون بالتسبُب في الكثير من المشاكل لبعض الأشخاص الأخرين .

الموضوع ببساطة هو إنك إذا قُمت بدمج صورة مُعينة لرجل وإمرأة وقُمت برفع هذه الصورة داخل الموقع وقُمت بكتابة أي وصف داخل الموقع وبعد ذلك ضغطت علي إختيار generate سيقوم بعمل فيديو بالذكاء الإصطناعي في مُنتهي الدقة والإحترافية ولن تتخيل أن ذلك الفيديو تم عمله بالذكاء الإصطناعي بل ستشعر أنه فيديو حقيقي جداً .

ومن هُنا يأتي الخطر يا صديقي فإذا قام أي شخص بأخذ صورة لأي رجل أو إمرأة بشكل عشوائي وهو لا يعرفهم وبالطبع سيقوم بأخذ هذه الصورة من مواقع التواصل الإجتماعي مِثل فيسبوك أو واتساب أو إنستاجرام وقام بدمج هذه الصورة التي قام بأخذها مع صورته الشخصية وقام برفعها داخل الموقع وقام بكتابة وصف للفيديو بصورة سيئة مِثل أحضان أو قُبلات أو أشياء من هذا القبيل سيكون معه فيديو لهذا الشخص أو المرأة وأي شخص سيري هذا الفيديو للوهلة الأولي سيقول أن هذا الفيديو حقيقي .

ومن هنا ستأتي المرحلة الثانية وهي أن هذا الشخص الذي قام بصُنع الفيديو بشكل سيئ داخل الموقع سيقوم بإبتزاز المرأة او الرجل الذي قام بصُنع الفيديو من خلال صورهم أو مثلاً يُمكن أن يسبب لهم أي مشكلة من أي نوع بسبب وجود هذا لفيديو معه .

هذه هي الخُطورة التي أردت أن أوضحها والتي يُمكن عملها من خلال مواقع الذكاء الإصطناعي المُتخصصة في صُنع وتحرير الفيديو وبالأخص موقع vidu studio  .

وفي النهاية يا صديقي أُريد أن أوضح لك نُقطة هامة إذا أردت إذا أردت إستخدام أي خدمة مُعينة من خدمات الذكاء الإصطناعي لا تستخدمها بأي شكل سيئ ولا تُسبب بها أذي أو مُشكلة من نوع ما لأي شخص من الأشخاص لأن هذا شيئ مُنافي للأخلاق والذوق العام ولا يُمكن ان تقوم بعمله إطلاقا وإذا أردت إستخدام موقع vidu studio قُم بإستخدامه في الدعابة مع أصدقائك ليس إلا ولا تقُم بإستخدامه في أي شئ أخر غير ذلك وأنا برئ من أي شخص سيقوم بإستخدام هذا الموقع في أي إستخدام خاطئ .


أتمني أن ينال الموضوع إعجابكم 
وأتمني أن يكون الشرح بسيط وسهل 
وإلي لقاء أخر في موضوع جديد 


للدُخول إلي الموقع 




للتعرُف علي كُل ما هو جديد من برامج وتطبيقات وألعاب للكُمبيوتر والأندرويد يُرجي زيارة قناتي علي يوتيوب 




مع تحياتي 
عالم تريكة - treka world 
أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات